مزايا وعيوب

عيوب المراتب السوست المنفصلة حسب آراء مستخدميها

تعرف الآن على أهم وأبرز عيوب المراتب السوست المنفصلة حسب آراء المستخدمين مع أهم النصائح لجميع المقبلين على شراء مراتب سوست منفصلة.

هناك عيوب للمراتب السوست المنفصلة تدفع الكثيرين للقلق بشأن تلك النوعية من المراتب، وهو ما سنوضحه معكم من خلال مقالنا هذا.

بداية يجب أن نشير إلى أن صناعة المراتب تطورت بصورة ملحوظة في السنوات القليلة الماضية، وكانت المرتبة قديمًا تعتمد على خامة القطن التي يتم حشوها في غلاف قماشي كبير وتنجيدها وخياطتها بشكل معين حتى تصل في نهاية الأمر إلى شكل المرتبة الذي نعرفه حاليًا.

وعلى الرغم من أن القطن من الخامات الصحية للغاية لجسم الإنسان وأن الكثيرين مازالوا يفضلون المراتب أو المخدات القطنية إلا أن المراتب السوست أصبحت أكثر انتشارًا واستخدامًا للعديد من الأسباب.

تتطلب المراتب القطنية وكما هو معروف إجراء عملية لتنجيد المرتبة على فترات وما يستتبع هذه العملية من وقت ومجهود وتكاليف المنجد وخامات التنجيد؛ لذا بدأ الاعتماد على المراتب السوست يزداد تدريجيًا يومًا بعد الآخر حتى وصلت إلى أقصى توسع في استخدامها في وقتنا الحالي.

عيوب السوست المنفصلة في المراتب

عيوب السوست المنفصلة في المراتب

بالانتقال إلى المراتب السوست يجب أن نذكر أنه كانت هناك مرحلة وسيطة كان الاعتماد الأكبر فيها على المراتب الاسفنجية والتي بدأ يقل الاعتماد عليها بشكل نسبي بعد ظهور المراتب السوست.

وتنقسم المراتب السوست إلى نوعين حسب توزيع وتصميم السوست المكونة لها. النوع الأول من المراتب السوست يعتمد على شبكة قوية ومحكمة ومتماسكة من السوست المتصلة ببعضها البعض. إن هذه النوعية من السوست المتصلة تتميز بقوة تحملها بشكل كبير نتيجة تلاحم واتصال السوست ببعضها البعض، وهو على العكس تمامًا من المراتب ذات السوست المنفصلة كما سنرى.

تحدثنا أيضاً عن: ايهما افضل المراتب السوست ام الاسفنج المضغوط وأيضا تحدثنا عن افضل انواع المراتب.

عيوب المراتب السوست المنفصلة

عيوب المراتب السوست المنفصلة ليست بالعيوب الخطيرة التي تمنع المستهلك من شرائها، فهي إجمالاً أفضل من مراتب السوست المتصلة، ولكنها في نفس الوقت تعتبر أقل تصنيعًا بصفة عامة كما أنها أعلى سعرًا من نظيرتها ذات السوست المتصلة.

وفي واقع الأمر عيوب المراتب السوست المنفصلة تكاد تكون معدومة؛ ولتوضيح ذلك يجب أن نلقي الضوء أولاً عن فكرة مراتب السوست المنفصلة وكيفية عملها.

ذكرنا أن المرتبة السوست تعتمد في هيكلها على مجموعة من السوست سواء أكانت متصلة ببعضها البعض من خلال شبكة معدنية قوية أو تقوم على مجموعة من السوست المنفصلة، وهنا تقوم كل سوستة بشكل منفصل ومستقل تمامًا عن السوستة الأخرى بتحمل الضغط الواقع عليها.

في الواقع المراتب ذات السوست المنفصلة لا ترتبط تلك السوست ببعضها البعض عن طريق أي شبكة معدنية وهو ما يجعل السوستة حرة تمامًا في الحركة. إن حرية الحركة التي تتمتع بها السوست في المراتب ذات السوست المنفصلة تجعلها أكثر قابلية وقدرة على ملائمة وضعية الجسم، وبالتالي تعتبر المرتبة ذات السوست المنفصلة أكثر أمانًا ومناسبة للجسم والعمود الفقري ولاسيما في حالة وجود مشكلات مرضية.

على أن أهم عيوب المراتب السوست المنفصلة بناءً على ذلك يتمثل في أنه وكما أن السوست تنضغط بشكل منفصل عن بعضها البعض بحيث أن بعضها قد يتحمل ضغط أكثر من البعض الآخر فإنها قد تعاني من الهبوط في مناطق بعينها أكثر من غيرها وهي المناطق التي تنضغط أكثر من غيرها، على العكس من المراتب ذات السوست المتصلة؛ إذ أن الشبكة التي تحكم السوست ببعضها البعض تعطي بعض التماسك وتقاسم تحمل الثقل سويًا رغم ما قد يعكسه هذا من اهتزاز سوست المرتبة ككل وما نجده من تأثر جميع جوانب المرتبة بالاهتزازات والثقل على العكس من مراتب سوست منفصلة والتي يتم فصل الوزن أو الحركة فيها بحيث لا تصل من مكان إلى آخر.

كريم احمد

المسؤول عن موقع "بالتفصيل" هدفي دائما المساعدة في توفير كل ما يحتاجه المواطن في كافة المجالات عبر موقعنا الالكتروني، والإجابة على اسالتكم بشكل مبسط وسهل لنلبي كافة احتياجات زوار موقعنا الكرام.
احصل على تنبيه
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments