مزايا وعيوب

عيوب المراتب الهوائية “4” عيوب تعرف عليهم الآن

قبل أن تقوم بشراء المراتب الهوائية لأي سبب من الأسباب يجب أن تقرأ هذا المقال أولاً، حيث سنتحدث عن أبرز عيوب المراتب الهوائية وأهم النصائح التي يجب معرفتها.

المراتب الهوائية تعد من أنواع المراتب المعروفة والتي يعتمد عليها قطاع عريض من المستخدمين وهو ما قد يبدو غريبًا لقطاع كبير من ناحية أخرى من المستخدمين والذين يعرفون أن المراتب الهوائية هي مراتب مخصصة بشكل أكبر للسفر والترحال والتخييم؛ فهل حقًا هي مخصصة فقط لتلك الاستخدامات وحدها؟. وهل يمكن الاعتماد على المراتب الهوائية بشكل أساسي وبشكل طويل المدى؟. وإذا لم يكن الأمر كذلك فما هي الأضرار والعيوب التي قد تؤدي إليها؟.

كل تلك الأسئلة من الطبيعي أن تخطر على ذهن المستخدم والذي يبحث عن مرتبة بأسعار اقتصادية ولكن لا تضر بصحته في نفس الوقت على المدى الطويل.. سنحاول من خلال هذه المقالة معرفة أهم وأخطر عيوب المراتب الهوائية فتابعونا الآن.

عيوب المراتب الهوائية

اضرار المراتب الهوائية

تتمثل عيوب المراتب الهوائية في استخدامها على المدى البعيد، فهي ليست مخصصة للنوم عليها بشكل أساسي ولكن بشكل استثنائي خلال الرحلات والتخييم الذي يحتاج لمثل هذه النوعية من المراتب، على أن الاستخدام قصير الأمد لها يعود إلى مجموعة من الأسباب والتي نعتبرها من جانبنا عيوب مراتب هوائية تمنع من استخدامها بشكل مستمر.

1- لا تحتوي على آلية جيدة لتجديد الهواء

إن أهم وأخطر عيوب المراتب الهوائية تكمن في عدم احتوائها على مسام للتهوية مثلما يوجد في جميع المراتب السوست أو حتى الاسفنجية المخصصة للاستخدام بشكل رئيسي، فـ المراتب الهوائية مصنعة من مواد صناعية مثل الفينيل التي لا تتيح تجديد الهواء المحبوس داخل المرتبة.

إن حبس الهواء داخل المرتبة وعدم وجود إمكانية لتجديده يؤدي إلى تأثره بالحرارة القادمة من الخارج نتيجة الجسم النائم عليها وبالتالي بعد فترة قصيرة من النوم يشعر المستخدم بعدم الراحة والتعرق سريعًا لاسيما في فصل الصيف حيث ارتفاع درجة الحرارة، أما في فصل الشتاء فالعكس صحيح حيث تكتسب المرتبة البرودة المحيطة ويحتاج المستخدم إلى وقت طويل للغاية كي يشعر بالدفء.

2- لا توفر دعم للجسم والعمود الفقري

من عيوب المراتب الهوائية البديهية عدم احتوائها على أية دعامات داخلية تحافظ على الظهر والعمود الفقري؛ فالمرتبة الهوائية ما هي إلا كيس منفوخ بالهواء، فلا تحتوي على سوست أو طبقات من الأسفنج أو اللباد أو غيرها من المكونات التي تحتوي عليها مراتب السوست أو المراتب الاسفنجية، وبالتالي قد تؤدي إلى مشاكل في الظهر والعمود الفقري بعد فترة طويلة من الاستخدام.

إن عدم احتواء المراتب الهوائية على دعامات قد يؤدي فضلاً عن ذلك إلى عدم تحقيق الراحة التامة أثناء النوم لعدم وجود دعامات وآلية لتخفيف الضغط.

3- صعوبة صيانة المرتبة والحفاظ عليها

من أهم عيوب المراتب الهوائية والتي لا تجعلها الخيار الأمثل للاستخدام طويل الأمد صعوبة صيانتها فضلاً عن الحفاظ عليها؛ فالمرتبة وكما ذكرنا هي كيس مملوء بالهواء قد يتعرض بسهولة إلى الثقب وبالتالي إلى تلف المرتبة بأكملها وهو ما يفرض على المستخدم أن يفحص المرتبة بشكل دائم ومحاولة معالجة أية ثقوب قد تظهر في جسم المرتبة.

4- غير مناسبة للمشاركة

إن واحدة من أهم الخصائص التي دومًا ما يبحث عنها المستخدم قبل شراء مرتبة هي إمكانية استخدامها من قبل شخصين بأريحية وهو ما لا يتوفر في المراتب الهوائية على الإطلاق؛ إذ أن أقل حركة من أحد الشريكين كفيلة بأن توقظ الشريك الآخر، فهي تنقل الحركة بصورة ملحوظة وكبيرة أكثر من غيرها من أنواع المراتب ذات السوست؛ بل حتى أكثر من المراتب ذات السوست المتصلة والتي لم تصمم هي الأخرى لعزل الحركة على جوانب المرتبة.

تحدثنا أيضاً عن>> فوائد المراتب الهوائية وجميع اسعار المراتب الهوائية الطبية.

كريم احمد

المسؤول عن موقع "بالتفصيل" هدفي دائما المساعدة في توفير كل ما يحتاجه المواطن في كافة المجالات عبر موقعنا الالكتروني، والإجابة على اسالتكم بشكل مبسط وسهل لنلبي كافة احتياجات زوار موقعنا الكرام.
احصل على تنبيه
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments