مزايا وعيوب

مميزات وعيوب كاميرا كانون 4000d واراء المستخدمين

مميزات وعيوب كاميرا كانون 4000d بالتفصيل، لطالما استولت شركة كانون على نصيب الأسد في سوق كاميرات التصوير، ورغم التقدم الهائل من ناحية أخرى الذي تشهده كاميرات التصوير المدمجة في الهواتف المحمولة للحد الذي جعل عدد كبير من الشركات يعول أولاً وأخيرًا على كاميرا الموبايل ويهتم اهتمامًا بالغًا بها وربما على حساب المميزات الأخرى لهذه الهواتف؛ على الرغم من كل هذا إلا أن الحاجة الماسة والضرورية للكاميرات المنفصلة القائمة بذاتها مازالت موجودة وستظل كذلك باعتبارها الأداة الأكثر تخصصًا وعملية في مهمة التصوير.

هذا وقد يعتقد البعض أن كاميرات كانون صممت لتناسب المحترفين في مجال التصوير دون غيرهم، وهو أمر ليس صحيحًا بشكل كلي، ذلك أن كانون تهدف كذلك إلى خدمة فئة المبتدئين والهواة في مجال التصوير وتقدم لهم موديلات متنوعة يمكنهم تجربتها والاعتماد عليها والتعود من خلالها على خيارات التصوير المتنوعة وهو ما يتيح لهم لاحقًا اقتناء كاميرات أعلى من حيث الإمكانيات وأكثر احترافية، واليوم وفي هذا المقال نستعرض معكم مميزات وعيوب كاميرا كانون 4000d بآراء المستخدمين فتابعونا الآن.

مميزات وعيوب كاميرا كانون 4000d

رغم وجود أكثر من شركة منافسة لكانون في مجال كاميرات التصوير إلا أن كانون تعد هي الخيار الأمثل بفضل موديلاتها المتنوعة التي تناسب جميع فئات المصورين من الهواة والمبتدئين وحتى المحترفين، ويكفي أن نذكر أن كبريات محطات وشبكات القنوات المتخصصة تحديدًا في مجال البرامج الوثائقية تعتمد بشكل كبير على معدات تصوير كانون المتميزة والتي تقدر بآلاف الدولارات.

هذا ومن بين الموديلات الشهيرة من كاميرات كانون كاميرا 4000d وهي الكاميرا المعروفة بمناسبتها للمبتدئين والهواة كذلك، وفيما يلي تقرير حول مميزات وعيوب كاميرا كانون 4000d وأبرز خصائصها.

مميزات كاميرا كانون 4000d

تتميز كاميرا كانون 4000d بأنها وكما ذكرنا مناسبة تمامًا للمبتدئين وأهم ما يؤكد هذا الأمر هو احتواء الكاميرا على دليل ارشادي دمج مع الكاميرا خاص بالاستخدام للمبتدئين، وذلك من خلال عرض مميزات وخصائص كل برنامج من برامج التصوير على شاشة الـ LCD حتى يمكن للمستخدم المبتدئ التدرب على معرفة خصائص كل برنامج تصوير وتطبيقها لاحقًا بشكل يدوي.

تحتوي على برامج تصوير تلقائية معدة مسبقًا وهي مناسبة أكثر للمبتدئين بالإضافة إلى عدد من البرامج التي يمكن التحكم في إعداداتها يدويًا من قبل المستخدم المتقدم، وتتميز كاميرا كانون 4000d ببطارية ممتازة تعمل بما يعادل ساعة وربع الساعة من فيديو عالي الجودة HD أو بما يوازي خمسمائة صورة.

كما تعمل كاميرا كانون 4000d بتقنية FHD حيث يمكنها تصوير مقاطع الفيديو بهذه الجودة، بالإضافة إلى أنها تتميز بإمكانية توصيلها بشبكة واي فاي حيث يمكن التحكم في إعداداتها بشكل كامل من خلال الموبايل وذلك بعد تحميل التطبيق الخاص بها، علاوة على ذلك الكاميرا يمكنها التقاط حتى 3 صور في الثانية الواحدة مع نظام Autofocus من 9 نقاط تركيز، كما تحتوي كاميرا كانون 4000d على شاشة LCD وتتميز بسعرها الاقتصادي مقارنة بغيرها من كاميرات كانون الأكثر احترافية.

عيوب كانون 4000d

  • لا تحتوي كاميرا كانون 4000d على عيوب قاتلة ولكن يجب أن ننوه إلى بعض الملاحظات وأولها أن جسم الكاميرا وفتحة تركيب العدسة مصنعة من البلاستيك، ورغم قدرة هذه النوعية من البلاستيك على التحمل بشكل نسبي إلا أنها تتطلب الحرص من قبل المستخدم حتى لا تتعرض لصدمات قوية قد لا يمكن تحملها من قبل البلاستيك.
  • تحتوي الكاميرا على عدد قليل من أزرار التحكم وذلك بسبب أن الكاميرا موجهة كما ذكرنا مرارًا لفئة المبتدئين والهواة.
  • لا يحتوي هذا الموديل من كاميرات كانون على مثبت للصور وبالتالي يحتاج المستخدم إلى سرعة غلق Shutter Speed عالية وذلك في حالة عدم تثبيت الكاميرا على حامل Tripod.

يمكنكم الآن شراء كاميرات كانون بأقوى العروض وبأسعار مميزة والتوصيل لأي مكان من خلال التواصل معنا عبر صفحتنا على الفيس بوك.

الوسوم

كريم احمد

كاتب عربي اعمل لدى موقع "بالتفصيل" اعشق التدوين الالكتروني ومهتم بجميع الاخبار سواء السياسية أو الاقتصادية أو الرياضية, مبدئي في الحياة هو النجاح ولا شئ آخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق