مزايا وعيوب

بطاطين اطفال 2024 أحدث اشكال وصور مع أهم النصائح

نستعرض معكم أحدث بطاطين اطفال لعام 2024 لجميع الماركات مع أبرز وأحدث الأشكال والصور. كما نتعرف على افضل بطاطين اطفال خروج وافضل بطانية أطفال حديثي الولادة.

بطاطين الأطفال تعتبر واحدة من قطع المفروشات في جهاز العروس والتي لا يمكن الاستغناء عنها. ولا تقل بطانية الأطفال أهمية عن البطانية العادية كبيرة الحجم فهي ضرورية ومهمة ويجب الاهتمام جيدًا باختيارها من نوعيات معروفة بخاماتها الممتازة بل ربما يجب أن نوليها اهتمامًا أكثر من البطاطين العادية في هذا الشأن.

ومن المعروف والثابت أن لأجسام الأطفال حساسية أعلى بكثير من البالغين ولاسيما الأطفال حديثي الولادة؛ إذ أن بشرتهم الحساسة تتطلب اختيار الملابس والمفروشات بصفة عامة التي لا تهيج بشرتهم ولا تؤذيها، ولضمان هذا الأمر ذكرنا أنه يجب انتقاء بطانية الأطفال من بين الماركات المعروفة بخاماتها الممتازة المصنعة خصيصًا للأطفال.

على أن هذا يعني أن الخامات عالية الجودة المستخدمة في البطاطين العادية تصلح دومًا لأن تدخل في صناعة بطاطين الأطفال؛ إذ أن كثير من هذه الخامات قد لا يناسب الأطفال كذلك ولاسيما الأطفال حديثي الولادة، إذ أن بعض خامات البطاطين الناعمة زيادة عن اللازم قد تؤثر بمرور الوقت على الجهاز التنفسي للطفل والذي يستنشق الشعيرات الدقيقة للبطانية مما قد يتسبب في مشكلات صحية على المدى البعيد والطفل في غنى عنها.

بطاطين اطفال 2024

مواصفات بطاطين الأطفال لا تختلف بشكل كبير عن مواصفات البطاطين العادية المخصصة للكبار أو للسراير الكبيرة. إن كل ما قد يختلف عن البطاطين العادية هي الأحجام بطبيعة الحال، فبطاطين الاطفال تكون ذات أحجام ومقاسات صغيرة تتناسب مع حجم سرير الأطفال بشكل رئيسي.

بطاطين اطفال
بطاطين اطفال 2

ثم تأتي في المرحلة الثانية من الاختلاف بين مواصفات بطاطين الأطفال والبطاطين العادية هي أن بطاطين الأطفال تحتوي – بشكل طبيعي – على أشكال ورسومات تناسب المرحلة العمرية للطفل. على هذا نجد أن بطاطين الأطفال غالبًا ما تركز على الرسومات والأشكال والألوان المنفذة على البطانية.

بطاطين اطفال تركى

الأشكال الشائعة على بطاطين الأطفال هي بطبيعة الحال الأشكال المستوحاة والمقتبسة من الأفلام الكرتونية حتى تضفي على سرير الطفل والغرفة ككل الروح المطلوبة والانطباع الفعلي بكونها غرفة طفل مبهجة له على الصعيد النفسي، وهي من ناحية أخرى ستتفق بشكل تلقائي مع ديكورات غرفة الطفل التي في الغالب الأعم ستحتوي على نفس الأشكال.

بطاطين اطفال تركى
بطاطين اطفال تركى 2

على أنه يمكن الاستفادة من هذا الأمر في اختيار الشخصيات الكرتونية التي يهواها الطفل لإسعاده من ناحية ولمواجهة مشكلة أن كثير من الأطفال لا يحبون استخدام الأغطية والبطاطين بشكل عام فهي ستشكل بعض الحافز له لتشجيعه على استخدام البطانية.

كما أنه يمكن التوفيق بسهولة تامة بين ديكورات الغرفة و ورق الحائط أو الاستنسل المستخدم في غرفة الطفل وبين أشكال وألوان البطانية بفضل الخيارات الواسعة المتاحة في بطاطين الأطفال بصورة لا تقل عن البطاطين العادية.

بطاطين اطفال خروج

مواصفات بطاطين اطفال خروج والمقصود بها البطاطين المخصصة للأطفال الرضع حديثي الولادة والتي تستخدمها الأم عند الخروج بالطفل وهذه البطانية بصفة عامة يجب أن تتسم بخامتها ذات القدرة الكبيرة على التدفئة حفاظًا على الطفل من تيارات الهواء حال الخروج.

بطاطين اطفال خروج
بطاطين اطفال خروج 2

هذا ومن مواصفات بطاطين اطفال خروج ما يحتوي على جيوب مع قبة أو غطاء للرأس وتتميز هذه البطانية بالانتشار بشكل كبير؛ فهي توفر على الأم الوقت والمجهود في لف الطفل بصورة معينة وهي المشكلة التي قد تعاني منها كثير من الأمهات اللاتي يتعاملن مع الطفل لأول مرة، والذي يجب لفه بطريقة معينة لتدفئته من ناحية ومنعًا لانزلاقه من ناحية أخرى.

لذا ننصح بهذه النوعية من البطاطين وبالأخص للاستخدام عند الخروج ومنها تصميمات عديدة كلها تسهل على الأم لف الطفل من خلال جيوب أو أحزمة وأزرار بالإضافة إلى قبة وغطاء لحماية رأس الطفل من تيارات الهواء والضوء وأشعة الشمس.

بطاطين اطفال خروج 3
بطاطين اطفال خروج 4

خامات بطاطين اطفال الخروج يجب أن تكون من النوع الذي يكفل للطفل التدفئة والحماية الكاملة من الأجواء المناخية الخارجية، ونجد من خامات بطاطين اطفال خروج خامة القطن والقطيفة. ويفضل دومًا اختيار البطاطين ذات الوجهين أي التي تحتوي على رسومات وأشكال مختلفة على كل وجه من وجهي البطانية فهي تفيد في حالات خروج الأم كثيرًا بالطفل إذ تعطي الانطباع أن الأم لديها أكثر من بطانية لطفلها.

صور بطاطين اطفال

نوعًا آخر من البطاطين يمكن أن نطلق عليه بطاطين اطفال خروج وهي البطاطين المخصصة للأطفال من غير حديثي الولادة، فمن منا لم يصادف يومًا خلال الخروج أو السفر نوم الطفل في السيارة أو المواصلات فهذه البطاطين الرائعة مصممة لكي يسهل حملها وتخزينها سواء في شنطة السيارة أو مع الأم حتى يمكنها تغطية الطفل أثناء النوم عند الخروج.

صور بطاطين اطفال
صور بطاطين اطفال 1

بطاطين اطفال مواليد

بطاطين اطفال مواليد تعتبر هي الاخرى من أكثر أنواع المفروشات التي يتم البحث عنها بشكل يومي ولاسيما من قبل من لديهم صديقة أو قريبة أم جديدة ويريدون مهاداتها بهدية يمكن أن تفيدها في رحلتها مع مولدها الجديد.

حقًا إن اختيار بطانية أطفال مواليد ليس بالأمر الصعب ولكنه كذلك ليس بالأمر السهل. إذ ننصح دومًا باختيار بطانية يمكن أن تفيد الأم والطفل وذلك بالحرص على أن لا تكون من مواصفات بطاطين اطفال مواليد ذات خامات صناعية حساسة يتحسس منها جلد الطفل أو تؤثر على جهازه التنفسي، لاسيما أن المناعة في تلك الفترة تكون ضعيفة للغاية فأقل استهانة بهذا الأمر قد تسبب مشاكل لا داعي لها.

ومن بطاطين الأطفال المواليد الراقية والتي تعتبر هدية قيمة للأم البطاطين من ماركة مورا؛ فهي قد تكون مكلفة وأسعارها مرتفعة بشكل ملحوظ إلا أن جودتها العالية وخاماتها – ومنها المايكروفايبر- الناعمة والمريحة للطفل تجعل منها خيارًا جيدًا لمهاداة الأم بهذه النوعية من البطاطين.

بطاطين اطفال مواليد
بطاطين اطفال مواليد 2

اشكال بطاطين اطفال

هناك أنواع من بطاطين الأطفال وهي البطاطين الخفيفة نسبيًا والتي تكون مناسبة بشكل كبير لفصل الربيع والصيف وتكون تلك البطاطين خفيفة الوزن من ناحية مع مسامات واسعة نسبيًا وهي عامة تكون مصممة بطريقة لا تضايق الطفل في فصل الصيف والأجواء الحارة على خلاف البطاطين الثقيلة والتي قد تؤدي إلى التعرق الزائد وبالتالي ظهور البقع أو الحبوب على بشرة الطفل الحساسة إذا تم المبالغة في استخدامها في الأجواء الحارة.

بطانية أطفال حديثي الولادة

بطانية أطفال حديثي الولادة يتوفر منها العديد والعديد من الماركات والعلامات التجارية ويلاحظ أن كثير من أسماء بطاطين اطفال حديثي الولادة قد لا تكون معروفة في عالم البطاطين، ويرجع هذا الأمر إلى أنها تكون من صناعة شركات كبيرة ومعروفة في عالم البطاطين والتي تطلق أسماء مختلفة على تلك النوعيات من البطاطين صغيرة الحجم المخصصة للأطفال.

هذا وتوجد من بطاطين الأطفال حديثي الولادة البطاطين الاسبانية والكورية والصينية والبطاطين محلية الصنع. وأيًا كان بلد منشأ بطانية الطفل إلا أنه يجب أن تكون مواصفات بطاطين أطفال حديثي الولادة ملائمة لطبيعة جسم المولود الحديث فيجب أن يراعى أن بشرة الطفل أكثر حساسية للخامات الاصطناعية التي تثير التحسس بشكل عام كما يجب تجنب البطاطين كثيرة الفراء لأنها قد تؤثر على الجهاز التنفسي للطفل الحساس كذلك.

أسعار بطاطين الأطفال حديثي الولادة بصفة عامة منخفضة وفي متناول اليد إلا بعض الماركات والانواع المعدودة على الأصابع تتسم بأسعارها المرتفعة.

بطانية أطفال حديثي الولادة
اشكال بطاطين اطفال

كريم احمد

المسؤول عن موقع "بالتفصيل" هدفي دائما المساعدة في توفير كل ما يحتاجه المواطن في كافة المجالات عبر موقعنا الالكتروني، والإجابة على اسالتكم بشكل مبسط وسهل لنلبي كافة احتياجات زوار موقعنا الكرام.
1 تعليق
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments