مراتب السرير

ايهما افضل المراتب السوست ام الاسفنج المضغوط؟

ايهما افضل المراتب السوست ام الاسفنج المضغوط؟ يتكرر هذا السؤال بشكل دوري؛ ففي رحلة بحث المستهلك عن افضل انواع المراتب التي يمكنه أن يشتريها من حيث المواصفات ومن حيث أسعارها التي يجب أن تتوافق مع حالته الاقتصادية يطل مثل هذا التساؤل برأسه.

المرتبة قطعة مهمة للغاية من المتاع المنزلي والتي لا يمكن الاستغناء عنها، كما أن صناعة المراتب نتيجة لذلك أصبحت تتطور بشكل كبير للغاية لتلائم احتياجات المستخدمين المختلفة والمتنوعة. لذلك يجد المستهلك نفسه في حيرة من أمره حتى يقف على أفضل أنواع المراتب المناسبة إليه والتي تناسب احتياجاته وظروفه المادية.

كثرة أنواع المراتب بالإضافة إلى كثرة ماركاتها وموديلاتها تساهم بشكل كبير في حالة الحيرة هذه، حتى نجد في نهاية المطاف هذا التساؤل الشائع حول ايهما افضل المراتب السوست ام الاسفنج المضغوط؟ والتي سنحاول الإجابة عنها في الأسطر القادمة بالتفصيل.

المراتب السوست ام الاسفنج المضغوط

المراتب السوست ام الاسفنج المضغوط

قبل الإجابة عن تساؤل ايهما افضل المراتب السوست ام الاسفنج المضغوط فإنه من اللازم أن نستعرض بشكل سريع مواصفات كل منهما حتى نقف على أيهما الافضل أو الأنسب.

بداية، تعتبر المراتب السوست حاليًا هي أكثر أنواع المراتب شيوعًا على الإطلاق، ولم تكن المراتب السوست لتشهد مثل هذا الانتشار والتطوير الدائم من الشركات المصنعة لها إذا لم تكن في واقع الأمر قد حققت نجاحًا كبيرًا على أرض الواقع.

إن فكرة المراتب السوست تقوم على هيكل المرتبة المصنع من شاسيه إما من الصلب أو الحديد أحيانًا والذي يكون معالج كيميائيًا ضد الصدأ حتى تدوم المرتبة لفترات طويلة.

هذا ويتكون قلب المرتبة من مجموعة من السوست، وهنا تنقسم المراتب السوست إلى نوعين إما مراتب ذات سوست متصلة أو مراتب سوست منفصلة.

وعند الحديث عن أنواع المراتب السوست وفقًا لنوع السوست ذاتها فإن ذلك قد يستلزم مقالاً آخر حول الفرق بين النوعين؛ ولكننا هنا فقط نشير إلى أن المرتبة ذات السوست المتصلة تقوم على مجموعة من السوست المتصلة ببعضها البعض من خلال شبكة قوية، ويتميز هذا النوع بقوة تحمله وتماسكه بشكل كبير.

أما المراتب ذات السوست المنفصلة فهي تتكون من مجموعة من السوست المستقلة المنفصلة عن بعضها البعض واالمغلفة، وتعتبر هذه المراتب ممتازة في امتصاص الحركة والاهتزازات كما أنها تعتبر الخيار الأمثل لراحة الجسم والعمود الفقري، وينصح دومًا باستخدام المراتب ذات السوست المنفصلة في حالة اشتراك شخصين مختلفي الوزن في نفس المرتبة.

المراتب السوست ام الاسفنج

المراتب السوست ام الاسفنج

المراتب الاسفنج المضغوط تختلف كلية عن المراتب السوست في عدم احتواءها على شاسيه معدني أو أي سوست في هيكل المرتبة، فهي تعتمد بشكل كلي على تحمل الوزن من خلال ضغط الاسفنج بصورة عالية إلى الحد الذي يجعل من المرتبة المصنعة من الاسفنج المضغوط أكثر قساوةً وصلابة بشكل ملحوظ من المرتبة السوست.

ويتوفر من مراتب الاسفنج المضغوط بدون سوست العديد من الأنواع بـ مقاسات المراتب المختلفة والسماكات المختلفة كذلك، ولكنها إجمالاً أقل سمكًا أو ارتفاعًا من المراتب السوست.

إذن أيهما افضل المراتب السوست ام الاسفنج المضغوط؟ في الواقع لا يمكننا أن نقول أن إحداهما أفضل من الأخرى فلكل منهما استخدام فضلاً أن عن ترجيح أي منهما يعود أيضًا إلى المستخدم نفسه.

ايهما افضل المراتب السوست ام الاسفنج المضغوط؟

ايهما افضل المراتب السوست ام الاسفنج المضغوط

خلاصة القول، المراتب الاسفنجية مخصصة أكثر للأغراض الطبية أو لمن يعانون من مشاكل بالظهر أو العمود الفقري والتي تتطلب استخدام مرتبة للنوم تكون أكثر صلابة من مرتبة السوست، أما المرتبة السوست فيمكن استخدامها بشكل عام في جميع الحالات طالما لا توجد ضرورة أو مشكلة مرضية معينة تستلزم غير ذلك.

كريم احمد محمد

كاتب عربي اعمل لدى موقع "بالتفصيل" اعشق التدوين الالكتروني ومهتم بجميع الاخبار سواء السياسية أو الاقتصادية أو الرياضية, مبدئي في الحياة هو النجاح ولا شئ آخر
1 تعليق
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments