مراتب السرير

مراتب فوربد ولا يانسن؟ إعرف أيهما أفضل في 2024

مراتب فوربد ولا يانسن؟ هذا ما نتحدث عنه في هذا المقال على موقع بالتفصيل، حيث سنستعرض أهم المزايا والعيوب لكلا الشركتين لتختار المرتبة التي تتناسب معك.

تعرف على الأفضل بين مراتب فوربد ومراتب يانسن

تعرف على الأفضل بين مراتب فوربد ومراتب يانسن

عند التفضيل بين نوعين من المراتب تابعين لكبرى شركات المراتب في مصر مثل فوربد ويانسن فإن الأمر يبدو صعبًا بعض الشيء، ولكن بعد التعرف على العديد من تفاصيل ومواصفات كل منهما نستطيع أن نميز أيهما أفضل من الآخر، ومن خلال هذا المقال سنخبرك بأبرز مواصفات ومميزات كل منهما لكي تتمكن من إيجاد جوابًا واضحًا لسؤالك المتكرر (مراتب فوربد ولا يانسن؟).

بالنسبة لأوجه الاختلافات بين فوربد ويانسن فمن الصعب على المستهلك تحديدها بنفسه وفيما يلي نوضح له تلك الاختلافات.

مراتب فوربد ولا يانسن

مراتب فوربد ولا يانسن

أول الاختلافات التي تجعلنا نفضل مرتبة على الاخرى تتعلق بسوست المراتب، حيث تستخدم مراتب فوربد سوست ذات سُمك 2.2 سم وهو السُمك الذي تستخدمه أغلب شركات المراتب، بينما تستخدم يانسن سوست ذات سُمك 2.4 سم، وهو أفضل من السُمك المنتشر، لتتفوق مراتب يانسن على فوربد من هذه الناحية.

أما بالنسبة للمراتب الطبية أو مراتب الاسفنج المضغوط فتستخدم مراتب فوربد اسفنج مضغوط بكثافة 80، بينما تستخدم مراتب يانسن اسفنج مضغوط بكثافة 85، كما تحتوي مراتب فوربد اسفنج مضغوط على القطن، بينما تنقسم مراتب يانسن اسفنج مضغوط إلى نوعين أحدهما يحتوي على القطن وهو ماريوت قطن والآخر لا يحتوي على قطن في طبقات الحشو وهو ماريوت.

وهذا التنوع يعطي مساحة للمستهلك أن يختار اسفنج مضغوط لا يحتوي على القطن إذا كان يجده الأنسب لحالته الصحية، حيث أن عملاء مراتب الاسفنج المضغوط أغلبهم من يعانون من آلام في الظهر أو مرضى العمود الفقري لأنه يساعدهم على تخفيف ألم ظهرهم وينصح به الأطباء.

تحدثنا أيضًا عن:

المواصفات المشتركة بين مراتب فوربد ومراتب يانسن

المواصفات المشتركة بين مراتب فوربد ومراتب يانسن

أولًا تشتهر كل من مراتب فوربد ومراتب يانسن بجودة خاماتها العالية واعتمادها على تقنيات عالمية في تصنيع المراتب بحيث تتطابق مواصفاتها مع المواصفات العالمية، وثانيًا تستخدم فوربد ويانسن أجود أنواع الأقمشة التي يتم معالجتها لتصبح مقاومة للبكتيريا وحشرة الفراش التي تتسبب في الإضرار بالمرتبة وصحة المستهلك أيضًا.

ثالثًا يتم تصنيع شاسيه السوست الخاص بمراتب السوست لكل من فوربد ويانسن من الصُلب أو الفولاذ، ويعد من أجود أنواع السوست المستخدمة في المراتب، نظرًا لأنه نوع من الحديد الذي يتم إضافة بعض العناصر الأخرى إليه مثل الكربون الذي يعمل على جعل السوست أكثر صلادة، بالإضافة إلى العديد من العناصر الأخرى التي تعمل على منع تأكسد الحديد مع الهواء، وبالتالي تمنع تكون طبقة من الصدأ على الحديد مما يحافظ في النهاية على المرتبة ويمنع هبوطها بفعل الصدأ أو قلة الصلابة، وهو ما تتغلب عليه السوست المكونة من الصلب مثل سوست مراتب فوربد ويانسن.

رابعًا تنتج كل من فوربد ويانسن كافة أنواع المراتب من مراتب السوست المتصلة و مراتب السوست المنفصلة ومراتب الاسفنج المضغوط أو المراتب الطبية.

مراتب السوست من فوربد ويانسن

مراتب السوست من فوربد ويانسن

عند ذكر مراتب السوست المتصلة والمنفصلة لابد أن نوضح الفرق بينهما نظرًا لأن ارتفاع اسعار مراتب سوست منفصلة عن المتصلة قد يجعلك تقع في مقارنة خاطئة بين أسعار يانسن وفوربد.

فربما تقارن مراتب يانسن سوست متصلة بمراتب فوربد سوست منفصلة دون أن تدرك أنك تقارن بين نوعين مختلفين من المراتب، فمثلًا مراتب السوست المتصلة يتكون فيها الشاسيه من اسلاك حلزونية من الصلب تتصل ببعضها البعض بحيث تتأثر كل سوست الشاسيه بالوزن والحركة، وهذا النوع يناسب الأفراد الغير متزوجين أو الذين يتمتعون بالنوم بمفردهم، ويعد هذا النوع أقل سعرًا من السوست المنفصلة في فوربد ويانسن.

بينما مراتب السوست المنفصلة يتكون الشاسيه الخاص بها من أسلاك حلزونية من الصلب أيضًا ولكنها لا تتصل ببعضها البعض ويتم عزل كل سوستة عن الأخرى عن طريق تغليفها داخل جيب من القماش، وهذا يجعل شاسيه المرتبة يعمل بآلية مختلفة، حيث تتحمل كل سوستة الوزن الواقع عليها فقط فلا تتأثر باقي السوست بذلك الوزن، وبالتالي يتمتع هذا النوع بشاسيه عالي الثبات لا تنتشر خلاله الاهتزازات الناتجة عن الحركة في أي جزء من المرتبة إلى الأجزاء الأخرى، ولذلك يعد هذا النوع مناسب جدًا للأزواج.

وبُناءًا على ما ذكرناه في المقال فإن الاختلافات الموجودة بين مراتب فوربد ويانسن ليست كبيرة ولا تعني انخفاض جودة أي منهما بل على العكس تمتلك كل منهما شهرة واسعة وعدد لا يُستهان به من العملاء والمستهلكين من جميع محافظات الجمهورية.

شاهد أيضًا:

كريم احمد محمد

كاتب عربي اعمل لدى موقع "بالتفصيل" اعشق التدوين الالكتروني ومهتم بجميع الاخبار سواء السياسية أو الاقتصادية أو الرياضية, مبدئي في الحياة هو النجاح ولا شئ آخر
2 تعليقات
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments