ريفيوهات المنتجات

افضل انواع الباتيناج لعام 2024 تعرف عليه الآن

نستعرض معكم في هذا المقال افضل انواع الباتيناج لعام 2024 بأهم وأبرز المواصفات والمميزات مع أهم النصائح للمقبلين على شراء حذاء باتيناج.

تحتوي الأسواق على العديد من أشكال الباتيناج بمختلف المقاسات والألوان، وربما يتساءل العميل إن كان بين هذه الأنواع فارق أم أنها فقط تختلف ظاهريًا، ونذكر في هذا المقال السبب وراء الاختلافات بين أنواع الباتيناج المتواجدة في الأسواق، ومما تصنع هذه الأنواع.

وفي البداية نتعرف على رياضة التزلج التي تجعلك بحاجة لشراء الباتيناج، رياضة التزلج هي إحدى الرياضات التي يمكنك ممارستها بأنماط مختلفة عن بعضها، فمثلًا منها التزلج أو التزحلق على الجليد، ويشتهر هذا النوع في الدول الأوروبية، نظرًا لتواجد الجليد بشكل طبيعي في هذه البلدان، ويحتاج هذا النوع إلى نوع مخصص من الباتيناج أو الأحذية، كما أن بعض الدول العربية مثل مصر تعمل على توفير أماكن مخصصة لممارسة التزلج على الجليد، ويعد التزلج على الجليد أحد أنواع الألعاب الأوليمبية الشتوية، والتي قد يؤديها المتسابق بشكل فردي أو في جماعات، ويقوم المشترك بأداء الحركات الخاصة باللعبة على مقطوعات موسيقية محددة أمام لجنة الحكام، وأغلب هذه الحفلات تكون مسجلة يمكنك مشاهدة أيًا منها على الإنترنت، كما تنظم بطولات هذه اللعبة بشكل سنوي.

أنواع ومواصفات الباتيناج

أنواع ومواصفات الباتيناج

أيضًا نجد نوع مختلف عن التزلج على الجليد يمارسه الكثيرون، وهذا النوع يمارسه اللاعبون دون الحاجة لوجود الجليد فكل ما يحتاجونه سطح أرض غير خشن، ويستخدم لاعبي هذا النوع الباتيناج، الذي يكون على هيئة حذاء مزود بعدد من العجلات يكون هذا العدد ثلاثة أو أربعة.

ويناسب هذا النوع العديد من الأعمار مثل الأطفال والشباب والفئات الأكبر سنًا، ويُقبل العديد من الفئات على هذه الرياضة نظرًا لما تتمتع به من مميزات، فالرياضة بشكل عام تحسن الحالة المزاجية وتزيد من الثقة بالنفس، وتتطلب رياضة التزلج تحديدًا الشعور بالثقة بالنفس وعدم التوتر، فلابد أن يكون اللاعب في حالة نفسية مستقرة وحركاته دقيقة ومتزنة حتى لا يتسبب في ضرر نفسه عن طريق الخطأ.

ومن مميزات التزلج أنه يحسن الحالة الصحية للقلب والشرايين، ويعمل على تقوية العضلات والعظام والمفاصل وينشط الدورة الدموية، ويساهم في شد عضلات البطن بشكل كبير مما يحسن المظهر الخارجي للجسم أيضًا، وبشكل عام تعد رياضة التزلج من أمتع الرياضات التي يمكن للمرء أن يمارسها.

انواع الباتيناج

انواع الباتيناج
  • باتيناج مبطن من سبرت.
  • باتيناج للجنسين من جيه اكس.
  • باتيناج برقبة مرتفعة من لونج فينج.
  • باتيناج بلاستيك مصنوع في الصين.
  • باتيناج خامات متعددة من سبورتكيو.
  • باتيناج بلاستيك وقماش ومعدن وجلد.
  • باتيناج خامة قطن مصنوع في الصين.
  • باتيناج بلاستيك وسيليكون مصنوع في الصين.
  • باتيناج بلاستيك وسيليكون PU مصنوع في الصين.
  • باتيناج قابل للتعديل مع عجلة أمامية بإضاءة LED من Sport Q.

يتنوع الباتيناج الموجود في الأسواق بتنوع الجهات المصنعة له، وباختلاف نوع التزلج الذي تمارسه ومدى تقدم اللاعب في هذا النوع، ولكن أيًا كان نوع الباتيناج الذي تستخدمه فلابد التحقق من أنه مصنوع من خامات جيدة ومريح لقدميك.

ومن الأفضل للمبتدئين أن يقتنوا خوذة للرأس وواقي الركبتين والرسغين، حتى تقلل احتمالية التعرض للإصابات و الجروح.

وبعض المولات تبيع هذه القطع مع الباتيناج وتحمل نفس الألوان والتصميمات وتكون جذابة للأطفال، ليستمتعوا بأوقات مرحة ومبهجة أثناء التمرين، هذا النوع من التزلج أيضًا قد يكون بشكل فردي أو في مجموعات.

ويمكن ممارسته في استعراضات راقصة مثل الأماكن الخاصة بـ الأيروبيك، ويحتاج هذا النوع إلى باتيناج عجلاته موزعة على صفين عجلتين أماميتين و عجلتين خلفيتين، وهذا الترتيب يساعد على ممارسة العروض الاستعراضية براحة أكبر، ويعد النوع الأشهر من الباتيناج هو النوع الذي تترتب فيه العجلات خلف بعضها البعض في خط طولي.

افضل انواع الباتيناج

افضل انواع الباتيناج

افضل انواع الباتيناج هي التي تتوفر بخامات من البلاستيك والقماش والمعدن والجلد، فهي تتمتع بدرجة عالية من الراحة بالإضافة إلى وجود بطانة داخلية، كما يتم تدعيمها بإطار من المعدن ليمنح الحذاء الصلابة والمتانة، ويتم تزويده أيضًا بزر يساعد على ضبط طول الحذاء ويعرف بزر الدفع والسحب.

كريم احمد

المسؤول عن موقع "بالتفصيل" هدفي دائما المساعدة في توفير كل ما يحتاجه المواطن في كافة المجالات عبر موقعنا الالكتروني، والإجابة على اسالتكم بشكل مبسط وسهل لنلبي كافة احتياجات زوار موقعنا الكرام.
5 تعليقات
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments