شاشات تلفزيون

عيوب شاشة سامسونج tu7000 “إعرف قبل ما تدفع فلوسك”

نستعرض معكم متابعي موقع “بالتفصيل” أبرز عيوب شاشة سامسونج tu7000 حسب تجربة العديد من المستهلكين مع أهم النصائح للمقبلين على الشراء.

مميزات وعيوب شاشة سامسونج tu7000

مميزات وعيوب شاشة سامسونج tu7000

اكتشاف عيوب شاشة سامسونج tu7000 هو ما سنتحدث عنه اليوم في هذه المقالة حيث تهتم المعارض بالإفصاح عن المميزات فقط من أجل جذب أعين الزبائن للشراء، وزيادة المبيعات والأرباح، وحتى شركة سامسونج نفسها تعتني بمواصفات الشاشة وسماتها، وبالطبع تحاول بقدر الإمكان أن تجعل المستهلك يظن أن المنتج خالي من العيوب لكي تحافظ على صدارتها بين الشركات الأخرى ولكننا اليوم سنتعرف على أهم العيوب التي ربما تواجهها بعد الشراء واستخدام الشاشة.

عيوب شاشة سامسونج tu7000

  • لا تتوفر بميزة Dc Dimming للتعتيم.
  • الحامل المرفق بالشاشة مصنوع من البلاستيك الرديء.
  • عدم وجود تكنولوجيا HDR المعروفة بالمدى الديناميكي العالي.
  • تقنيات الألوان المسؤولة عن الصورة في هذا الطراز محدودة للغاية.
  • زمن الاستجابة في هذا الطراز غير سريع على الإطلاق خاصة مع الألعاب.
  • من المفترض أنه كلما زاد الضوء كلما زاد الوضوح والتفاصيل ولكن هذا لا يحدث في طراز tu7000.

في المجمل شاشة سامسونج تتميز بتصميم مذهل حسب رأي 90% من المستخدمين الفعليين للشاشة لكونه الطراز الأجدر من حيث عرض الحواف الموجودة في نواحيه الأربعة والذي يبدو نحيفا زيادة عن المتوقع، ولذلك بالطبع يقلل من تباعد وتشتت ذهن المُستخدم للشاشة، ولكن في المقابل تظهر الشاشة بتصميم خالي من الالتواءات أو الانحاءات وبالتالي فهذا يقلل من سلاسة الشاشة ويجعلها غير متوافقة مع العصر الحديث إذا قارنا بينها وبين النسخ الأحدث.

زيادة على ذلك هناك عيب آخر في دعامة الشاشة أو المعروفة بحامل الشاشة وهي من المرفقات الضرورية، لكن سامسونج صنعتها من البلاستيك الرديء، وهذا يعني أنها غير قوية بشكل كاف لحمل تلفزيون يزيد وزنه عن 15 كيلو جرام تقريبا وبالتالي عندما تقوم بتثبيته على الحائط ستلاحظ تمايله وتذبذبه، مع هذا ستحتاج لتركيب دعامات أخرى لتثبيته منعا لحدوث أي تلفيات في الشاشة.

من جهة أخرى لا توجد في شاشة سامسونج طراز tu7000 سمة Dc Dimming للتعتيم، والتي أصبحت ضرورية للغاية للسيطرة على السطوع والإضاءة الغير مطلوبة بالأخص غيابها يقلل من دقة العرض، ويؤثر سلبا على راحة أعين المشاهد.

ولكي تفهم مدى تأثير هذه السمة بصورة أوضح جرب مشاهدة محتوى في غياب أشعة الشمس حين تم تصويره في ضوء الفجر أو الليل الدامس مثل الكثير من مشاهد الرعب، ستلاحظ وجود غمامة أو شبورة على الصورة واضحة بنسبة 100% ولا يمكن التخلص منها نتيجة لغياب Dc Dimming.

مشاكل شاشة سامسونج tu7000

مشاكل شاشة سامسونج tu7000

في الحقيقة أسوأ ما اكتشفناه في الشاشة هو عدم جودة تكنولوجيا HDR المعروفة بالمدى الديناميكي العالي في هذا النوع من النسخ، وتحديدا عند مضاعفة السطوع لن تستطيع رؤية أي ملامح للتفاصيل الصغيرة مطلقا، والتي يفترض أن تقوم به هذه التقنية، وهو أنه كلما زاد الضوء كلما زادت الوضوح والتفاصيل ولكن هذا لا يحدث.

وبالأخص أيضا مع وضع الألعاب أو Game Mode، وهو ما يفسد على المشاهد متعة الإحساس بالمشاهدة الخيالية أو السينمائية، ويمكن تحسين السطوع والمدى الديناميكي عن طريق الإعداد Movie HRD من جهاز التحكم، وبخلاف ذلك التكنولوجيا هذه تعمل بشكل نموذجي مع المشاهد المأخوذة في الظلام.

على الرغم من أن نمط المعالج المعالج الموجود في هذه الشاشة من نوع Crystal 4k الممتاز له دور مُبهر في تحسين الصورة والألوان، ويساهم في تحسين مدى التباين أيضا، ولكن بشكل عام الألوان الموجودة في هذا الطراز محدودة على عكس مجموعة واسعة من النطاقات اللونية الواسعة WCG رأيناها في إصدارات أخرى كثيرة مثل شاشات tu 8500 ولهذا السبب يمكن ملاحظة عدم زهو بعض الألوان خاصة في المحتوى عالي الجودة مثل اللون الأزرق وخلافه، ولكنك لكي تتمكن من ملاحظة هذا العيب ستحتاج لتدقيق النظر، وأيضا يُعتبر هذا العيب أقل ظهورا مع المحتوى العادي.

حتى لو تمكنت من العثور على تقنية معزز الألعاب في هذا الإصدار من شاشة سامسونج طراز tu7000 لسوء الحظ يعتبر زمن الاستجابة الموجود في هذا التلفزيون غير سريع على الإطلاق خاصة مع الألعاب التي تتطلب حركة سريعة مثل ألعاب سباقات الدراجات والكرة والألعاب القتالية، وخلاف ذلك من الألعاب ستلاحظ تأخر زمن الاستجابة بها بشكل ملحوظ، وأقصى حد يمكن الوصول له 120 هرتز فقط، على الرغم من أن قدرتها الفعلية أعلى خاصة في الألعاب ذو الإضاءة المظلمة.

كريم احمد

المسؤول عن موقع "بالتفصيل" هدفي دائما المساعدة في توفير كل ما يحتاجه المواطن في كافة المجالات عبر موقعنا الالكتروني، والإجابة على اسالتكم بشكل مبسط وسهل لنلبي كافة احتياجات زوار موقعنا الكرام.
2 تعليقات
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments