دليل السعودية

عيوب المراتب الطبية ومن هي الفئة التي يمكنها شرائها

نستعرض معكم اليوم زوار موقع “بالتفصيل” أهم وأبرز عيوب المراتب الطبية ومن هم الفئة التي تناسبهم تلك النوعية من المراتب ويمكنهم شرائها.

تعمل العديد من شركات المراتب على تصنيع نوع خاص من المراتب تقوم بتصنيفه على أنه النوع الطبي الذي ينبغي على مرضى العمود الفقري شرائه، ولكن في الوقت نفسه نجد أن بعض العملاء الذين خصتهم الشركة بهذا النوع من المراتب يشتكون ولا يجدون الراحة في استخدام المراتب الطبية.

ولكي نحسم الجدل في هذا الموضوع كتبنا لك هذا المقال الذي تجد فيه إجابات على الأسئلة التالية ما هي المراتب الطبية؟ وأي الفئات التي يمكنها شرائها؟ وما هي عيوب المراتب الطبية إن وجدَت؟.

مميزات وعيوب المراتب الطبية

مميزات وعيوب المراتب الطبية

أولًا المراتب الطبية هي أحد أنواع المراتب التي تم صناعتها باستخدام أنواع محددة من الحشو والتي تتميز بالصلابة أو القساوة، اعتقادًا بأن الأسطح الصلبة تمنح الظهر راحة كبيرة واستقامة مثالية تعمل على تقليل انحناءات الظهر، وتتمثل تلك الطبقات في الاسفنج المضغوط ذي الكثافة العالية.

والعديد من تلك المراتب لا تحتوي على أي من النوابض حتى لا تتسبب تلك النوابض في حدوث الاهتزازات التي قد تؤذي مرضى العمود الفقري، والحقيقة أن الهدف الرئيسي من تصنيع المراتب الطبية هو منح الظهر سطح مستوي تمامًا وخالي من البروزات التي قد تؤدي إلى تفاقم مشكلته، وبالتالي وجد الكثيرون أن المراتب ذات القساوة العالية أو التي يطلق عليها المراتب الطبية هي الأفضل لمرضى العمود الفقري.

تحدثنا أيضا عن>> افضل مراتب سرير و ارخص مراتب سرير في السعودية.

ثانيًا بالنسبة للفئات التي يمكنها شرائها فهي الفئات التي ترتاح في النوم عليها، فالمراتب الطبية أو أي نوع من المراتب لا يقتصر على فئة معينة، فطالما أنها تمنحك الراحة التي تحتاجها فإذًا هي مناسبة لك، والعديد من مرضى العمود الفقري يحصلون على تلك الراحة باستخدامهم لها، ولكن اشتكى البعض الآخر منها وذلك لعدة أسباب نناقشها في النقطة التالية.

عيوب المراتب الطبية

عيوب المراتب الطبية

من أبرز عيوب المراتب الطبية صلابتها الشديدة، فالعديد من العملاء سببت لهم تلك الصلابة آلام ولم يشعروا بالراحة التي كانوا يسعون إليها، وذلك نظرًا لأن أمراض العمود الفقري كثيرة، فمثلًا الانزلاق الغضروفي قد يسبب بروز الفقرات للخارج أو انحنائها داخل الجسم، وهذا ما قد يجعل المراتب الطبية لا تناسب بعض المرضى.

ولذلك على المريض تجربة أكثر من نوع من المراتب لمعرفة أي الأنواع التي تناسب حالته، فربما يكون بحاجة إلى مرتبة طبية أقل في درجة القساوة فحسب، وربما يكون بحاجة إلى مرتبة تلائم انحناءات عموده الفقري مثل المراتب التي تحتوي على اللاتكس أو الميموري فوم.

يمكنكم أيضا التعرف على:
افضل مراتب طبية في السعودية.
اسعار المراتب الطبية في السعودية.

كريم احمد

المسؤول عن موقع "بالتفصيل" هدفي دائما المساعدة في توفير كل ما يحتاجه المواطن في كافة المجالات عبر موقعنا الالكتروني، والإجابة على اسالتكم بشكل مبسط وسهل لنلبي كافة احتياجات زوار موقعنا الكرام.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments