اسعار مواد البناء فى مصر الآن

سعر الطوب الاحمر اليوم 2024 تحديث شهر 2

ستجدون في هذا التقرير سعر الطوب الاحمر اليوم 2024 في مصر بتحديث مستمر ومتابعة بشكل دوري للأسعار الجديدة يوميا فتابعونا الآن.

يعد سعر الطوب الاحمر من أكثر أسعار مواد البناء استقراراً في الأسواق إلى حد ما، حيث يتغير من حين لآخر على فترات زمنية متباعدة على عكس سائر مواد البناء الأخرى، كما لا يختلف سعر الطوب الاحمر في المصنع عن سعره في الأسواق إلا في حال انتقال المنتج من المصنع إلى منطقة بعيدة المسافة عنه؛ إذ أن في هذه الحالة يضاف على السعر تكلفة إضافية وهي تكلفة النقل الثقيل، وفيما يلي سوف نقوم بعرض أسعار الطوب الأحمر في مصر لمختلف الأنواع والمقاسات.

اسعار الطوب الاحمر

اسعار الطوب الاحمر

قبل كل شيء، من المهم معرفة أن أسعار الطوب الأحمر في العموم تتأثر ارتفاعاً أو انخفاضاً بناءاً على عدة عوامل، منها ما يتعلق بالظروف الخارجية والمحيطة ومنها ما يتعلق بمنتج الطوب نفسه.

وللتوضيح من أهم العوامل المحيطة التي تؤثر على سعر الطوب الأحمر سواء كان بالارتفاع أو الانخفاض عامل العرض والطلب، وبعبارة أخرى المقصود بعامل العرض والطلب هو كمية الطوب الأحمر المنتجة والمعروضة في الأسواق بالنسبة لكمية الطلب عليها من قِبل الشرّاء، حيث يقل السعر بزيادة العرض ويزداد كلما ارتفع معدل الطلب على المنتج.

تحدثنا أيضا عن:
اسعار الرمل والزلط اليوم.
سعر حديد عز اليوم للمستهلك.

وبالتالي فإن الفترة التي يكثر فيها بناء منازل ومدن جديدة نلاحظ بها ارتفاع شديد في سعر الطوب الأحمر المتوفر بالأسواق، في حين أن الفترات التي يُمنع فيها البناء أو يقل بدرجة ملحوظة ينخفض فيها أسعار الطوب وكذلك جميع مواد البناء الأخرى.

أما عن العوامل التي تؤثر على سعر الطوب الاحمر ارتفاعاً أو هبوطاً المتعلقة بالمنتج نفسه فتتمثل في جودة المنتج وقوة وصلابة الطوبة، كذلك جودة الخامات المستخدمة في تصنيع الطوبة من رمل ومياه، فضلاً عن حجم الطوبة المنتجة والطريقة التي تم بها صناعتها.

ومن الجدير بالذكر أن السوق المصري حالياً يوجد به 8 ماركات رئيسية شهيرة ومتميزة في صناعة الطوب الأحمر تتنافس فيما بينها في السعر والجودة بهدف رغبة كلاً منهم في اكتساب ثقة أعلى نسبة ممكنة من العملاء، وهم الدلتا لأنظمة البناء، الإنشائية كايروتك، مؤسسة زغلول للتوريدات، خاماتو ماتريالز، ماركة مودرن كونكريت، شركة القاهرة للصناعات، اليسر، بالإضافة إلى شركة العمار لتوريدات مواد البناء.

وفيما يلي نستعرض أحدث اسعار الطوب الأحمر اليوم 2024 بآخر تحديث ويمكنكم أيضا التعرف على سعر طن الأسمنت و اسعار الحديد اليوم.

سعر الطوب الاحمر اليوم 2024

سعر الطوب الاحمر اليوم
الصنفالمقاسالسعر
طوب أحمر24×11×6 سم1,000 جنيه
طوب أحمر24×11×12 سم1,600 جنيه
طوب أحمر25×12×13 سم2,300 جنيه
طوب وردي25×12×6 سم3,135 جنيه
طوب خفيف60×20×20 سم1,880 جنيه
طوب أسمنتي مفرغ40×20×20 سم9,000 جنيه
طوب أسمنتي مفرغ40×20×12 سم6,200 جنيه
طوب أسمنتي مصمت25×12×6 سم1,500 جنيه

الأسعار للألف طوبة والطوب الخفيف بالمتر المكعب، كما أن الأسعار شاملة الضرائب دون النقل

ملحوظات هامة:

الطوب الأحمر أو الطفلي: تعتمد كثير من دول العالم على الطفلات في صنع الطوب اللازم للبناء، ونظرًا لتواجد الطفلات الصحراوية بمصر فقد تم استغلال الطفلة في إنتاج الطوب الطفلي، ومن مزايا الطوب الطفلي ما يلي:

  1. عازل للحرارة.
  2. يوفر من تكاليف الخرسانات.
  3. قوة تحمل عالية ومقاوم للضغط.
  4. عازل للصوت ويقلل من الضوضاء.

ويفضل فى طريقة تصنيع الطوب الطفلى الخفيف أن يكون الكبس آلى والتجفيف بالبخار لكى يعطى المزايا السابق ذكرها.

الطوب الأسمنتي: يتم صنع الطوب الأسمنتي بطريقتين:

  1. كبس آلي تجفيف بالبخار وتعطي قوة تحمل عالية للطوبة.
  2. كبس يدوي والتجفيف بالشمس للحوائط العادية.

ويختلف السعر تبعًا لطريقة التصنيع والتجفيف، ويستخدم في الحوائط المزدوجة عن طريق تركيب الأسياخ عبر هذه الفراغات ويتحمل ضغط حتي 70 كجم / سم2.

الطوب الوردي: قوة تحمله عالية للضغط ومقاوم للحريق و نسبة التشرب لا تتعدى 13% طبقًا للمواصفات الانجليزية والألمانية ويفضل في طريقة التصنيع الكبس آلي والتجفيف بالبخار.

الطوب الخفيف: يتميز بخفة الوزن لذا فهو يوفر من أحمال التصميم كما أنه عازل للحرارة، يستعمل للحوائط الداخليـة والخارجية والبلاطات ذات الأعصاب (الهوردي).. الخ، ويتم تصنيع الطوب الخفيف بالكبس الآلي والتجفيف بالبخار.

شاهد أيضا: سعر الحديد والاسمنت للمستهلك اليوم.

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
25 تعليقات
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments