اسعار مواد البناء فى مصر الآن

سعر متر الرمل والزلط اليوم 2024 تحديث شهر 2

نستعرض معكم في هذا التقرير سعر متر الرمل والزلط اليوم 2024 في مصر بآخر تحديث بعد التغييرات الأخيرة مع متابعة مستمرة للأسعار وتحديثها.

سعر متر الرمل والزلط من أهم المعلومات التي يجب أن تتوفر لدى أي شركة أو شخص يخطط لبناء منزل أو منشأة؛ نظراً لأهميتهما الكبيرة ودورهم الأساسي في البناء بداية من صب الخرسانات إلى صناعة وتثبيت البلاط أو حتى السيراميك، ومن هذا المنطلق سوف نقوم فيما يلي بتوضيح سعر متر الرمل والزلط الآن حسب أحدث التطورات والتغيرات بالتفصيل.

اسعار الرمل والزلط اليوم

اسعار الرمل والزلط اليوم

في الواقع إن الرمل يعد من أفضل الموارد الطبيعية على الإطلاق، حيث أن أهميته لا تقتصر فقط على كونه أحد أهم المواد اللازمة للبناء، بل إن استخداماته تتعدد وتختلف حسب نوع الرمال وحجم الحبيبات ويدخل في شتى المجالات بدءاً من الزراعة إلى البناء.

على سبيل المثال، يتم استخدام الرمل في تحضير التربة الرملية التي تقوم عليها زراعة بعض المحاصيل الضرورية، كما يتم الاعتماد على الرمل في صناعة الطرق والكباري وتركيب الجسور، كذلك يتم استخدام الرمال الناعمة في تزيين الشواطئ وبناء الجزر الصناعية، بالإضافة إلى ذلك يعد الرمل عنصر أساسي في عمل الأرصفة وتسوية الشوارع.

تحدثنا أيضا عن: سعر الحديد والاسمنت للمستهلك اليوم.

وبالمثل، لا يقل الزلط عن الرمل في أهميته كعنصر أساسي للتعمير ومادة رئيسية من مواد البناء، حيث يمتاز الزلط بتماسكه وصلابته الشديدة؛ لذا تتعدد استخداماته في الصناعات والمنشآت، إذ يتم استخدامه في صناعة الرخام والسيراميك والبلاط، وأيضاً الخرسانات والديكورات والممرات، بالإضافة إلى حمامات السباحة وتزيين الحدائق والملاعب وبناء الجزر الصناعية وتحديد الشواطئ.

وتجدر الإشارة إلى أن الرمل والزلط يمكن اعتبارهما عنصرين متلاصقين و متكاملين في معظم الصناعات والاستخدامات، ونتيجة لكونهما من الموارد الطبيعية التي يتم استخراجها من الجبال والصحاري؛ فإن الرمل والزلط متوفرين في مصر والشرق الأوسط على وجه العموم بكثرة، إذ أن الجزء الأكبر من معظم البلدان العربية صحاري وتضاريس رملية، لكن على الرغم من ذلك يتأثر سعر الرمل والزلط في مصر بالارتفاع أو الانخفاض في بعض الأحيان مع تغير العوامل المؤثرة على أسعار مواد البناء ثقيلة الوزن مثل تكاليف النقل واختلاف سعر الوقود.

وفيما يلي نستعرض سعر متر الرمل والزلط اليوم 2024 ويمكنكم أيضا التعرف على سعر الطوب الاحمر اليوم و سعر طن الأسمنت اليوم.

سعر متر الرمل والزلط اليوم 2024

سعر متر الرمل اليوم
الصنفالكميةالسعر
رمل ناعممتر مكعب85 جنيه
رمل خشنمتر مكعب100 جنيه
زلط عادةمتر مكعب215 جنيه
زلط فينومتر مكعب310 جنيه
زلط مخصوصمتر مكعب280 جنيه
زلط سن2 مقاس 22متر مكعب230 جنيه

الأسعار شاملة الضرائب دون النقل

شاهد بالتفصيل:
اسعار الحديد اليوم.
سعر حديد عز اليوم.

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
4 تعليقات
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments