شاشات تلفزيون

عيوب شاشة جاك سمارت 55 بوصة وأراء المستخدمين

يمكنكم من خلال هذا المقال معرفة أبرز عيوب شاشة جاك سمارت 55 بوصة لعام 2022 مع معرفة أراء المستخدمين السابقين وأهم النصائح حول الشاشة.

ذكرنا سابقاً بالتفصيل سعر شاشة جاك 55 بوصة سمارت 4k مع أهم المواصفات، وذلك وفقاً للتفاصيل المعلنة عنها من قِبَل الشركة المصنعة وكذلك الموزعين، ولمزيداً من التوضيح نوافيكم الآن بأبرز عيوب شاشات جاك سمارت 55 بوصة حسب رؤية المستخدمين السابقين وآرائهم عنها.

عيوب شاشة جاك سمارت 55 بوصة

عيوب شاشة جاك سمارت 55 بوصة

الآن نعرض لكم أبرز عيوب شاشة جاك سمارت 55 بوصة بعد بحثنا العميق عن تلك الشاشة.

ضعف الاتصال بشبكة الانترنت

على الرغم من نجاح شركة جاك في كسب ثقة وتفضيل الكثير من العملاء و إقبالهم على شراء منتجاتها، إلا أن المستهلكين قد وجدوا بعض المشاكل في شاشة جاك سمارت 55 بوصة، مثلاً أفاد البعض أن الاتصال بشبكة الانترنت عن طريق الشاشة ضعيف.

وذلك على الرغم من كون الشاشة تعتمد على نظام الاندرويد في الاتصال بالانترنت، ولكن في هذا السياق علل العديد من المتخصصين هذا البطء في الاتصال بالانترنت مع ذكر السبب المحتمل، والذي يكمن في عدم أصلية نظام الأندرويد الذي تعمل به شاشة جاك سمارت 55 بوصة، حيث قالوا إنها تعمل بنظام اندرويد بديل للأصلي.

عدم توافر متجر آب ستور الرسمي

متجر آب ستور الخاص بتنزيل التطبيقات من تطبيقات مسلسلات وأفلام وكذلك ألعاب الفيديو ومقاطع الفيديو مثل اليوتيوب أيضاً غير رسمي؛ لهذا السبب فإنه لا يحتوي على تطبيقات عديدة كعادته في الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، مما يعني أنك لن تستطيع تشغيل الشاشة كأي تلفزيون سمارت إلا في عدد محدود من التطبيقات.

لا تدعم الشاشة تقنية 3D و4k بالكامل

من أخطر عيوب شاشة جاك سمارت 55 بوصة أنها لا تدعم تقنية العرض 3D؛ ونتيجة لذلك بعض المشاهد التي سوف تشاهدها عبر الشاشة لن تكون بدقة كاملة ووضوح ظاهر لكل المعالم، علاوة على ذلك فهي لا تدعم أيضاً تقنية ال 4K بالكامل، بل وهي اقرب إلى تقنية FHD.

وللتوضيح ربما تكون الـ FHD تقنية كافية في بعض الأجهزة وتعطي صوراً ومشاهد واضحة للغاية، لكن ليس مع شاشة بحجم شاشة جاك سمارت 55 بوصة، حيث أنه كلما كبر حجم الشاشة كلما كان من الأفضل أن تعتمد على أقوى وأعلى تقنيات العرض؛ لأن كبر حجمها يؤدي إلى ابراز الصور والمقاطع بشكل ملحوظ.

بالتالي تظهر عيوب التقنية المستخدمة على هيئة خطوط أو زغللة فوق الصور المعروضة، ومن الجدير بالذكر أن تقنية عرض الصور 4k تعتبر حتى الآن هي التقنية الأولى التي لا يظهر بها أي قصور في دقة وضوح الصور مهما كبر حجم الشاشة، وذلك بمقارنتها مع أي تقنية أخرى من التقنيات المستخدمة بكثرة في الشاشة مثل الـ HD و الـ FHD.

يمكنكم أيضا التعرف على: اسعار شاشات جاك و أسعار الشاشات جاك في كارفور.

لا تتوفر الشاشة برسيفر مدمج داخلي

من ضمن عيوب شاشة جاك 55 بوصة سمارت التي تحدث عنها المستخدمين السابقين أنها لا تأتي مزودة برسيفر داخلي مدمج مثل معظم الشاشات الذكية، وبعبارة أخرى يضطر المستخدم عقب شراء تلفاز جاك 55 سمارت إلى شراء وتركيب رسيفر لبث القنوات، وبذلك يتكلّف مالاً ووقتاً أكثر من أجل تشغيل التلفزيون.

فترة الضمان قصيرة جداً مقارنة بغيرها من الماركات

شركة جاك لا تمنح المستهلك ضماناً لشرّاء شاشاتها بوجه عام ضد عيوب الصناعة والشاشة جاك سمارت 55 بوصة على وجه الخصوص إلا لمدة عام واحد فقط، مما تعد فترة زمنية قليلة جداً بالنسبة للماركات التي تصل مدة ضمان شاشاتها إلى العشر سنوات.

وفي النهاية تجدر الإشارة إلى أن على الرغم من كل هذه العيوب التي وُجدت في شاشة جاك سمارت 55 بوصة، من غير المنصف الحكم عليها بالرداءة وعدم الأهلية للشراء؛ وذلك لأنها بالفعل تتمتع بالعديد من المميزات والمواصفات القياسية مقارنة بسعرها؛ لذا لا بد من الدراسة الكاملة لجميع المواصفات، ثم البحث عن المميزات، ومن ثم النظر مجدداً بتركيز إلى كل العيوب، حتى يتثنى لك اجراء مقارنة عادلة واتخاذ قرار سليم.

تحدثنا أيضا عن:

تابع موقع بالتفصيل على أخبار جوجل تابع موقع بالتفصيل على أخبار جوجل

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments