شاشات تلفزيون

ايهما افضل شاشات جاك ام ata في عام 2024

ايهما افضل شاشات جاك ام ata ؟.. سنحاول في هذا المقال الإجابة عن هذا التساؤل لكل المقبلين على شراء شاشة تلفزيون من كلتا الماركتين.

ايهما افضل شاشات جاك ام ata؟ سؤال يتبادر في أذهان الكثير من العملاء، نظراً لاعتبار كلاً من جاك و ata من أكبر العلامات التجارية وأكثرها شهرة في صنع الشاشات التلفزيونية؛ لذا نستعرض معكم الآن خير إجابة على هذا السؤال بالتفصيل الدقيق.

شاشات جاك افضل ام ata

قبل كل شيء، تجدر الإشارة إلى أن كل شاشة أو جهاز كهربائي بوجه عام له ما يميزه من المواصفات وما ينقصه من عيوب، ومن هنا تعد افضل طريقة لتحديد ايهما افضل شاشات جاك ام ata هي المقارنة بين مميزات وعيوب كلاً منهما، وهذا ما قمنا به بالفعل على النحو التالي:

أبرز ما تتميز به شاشات جاك

أبرز ما تتميز به شاشات جاك

تتسم شاشات جاك جميع الموديلات والأحجام بصفاء ونقاء المقاطع والصور المعروضة عليها سواء كانت أفلام أو مسلسلات أو برامج أو حتى مباريات أو ألعاب فيديو، إذ تعتمد جاك في وضوح صورها على تقنية الـ FHD و الـ HD وايضا الـ 4k حسب حجم الشاشة من حيث الأبعاد والمقاس.

كما تتميز شاشات جاك عن غيرها من الشاشات باحتوائها على مساحة تخزين داخلية كبيرة تسمح للمستخدم بتخزين عليها ما يحلو له من المقاطع والأفلام وغيرهم، هذا بالإضافة إلى تمتع شاشات جاك سمارت بإمكانية الاتصال بشبكة الإنترنت في وقت سريع عن طريق تقنية الواي فاي اللاسلكية.

وفي الحقيقة شاشات جاك سمارت والعادية تم تصميمها بشكل مميز وتقنيات سهلة الاستخدام على جميع العملاء، فضلاً عن ذلك تتسم بتعدد منافذها من حيث مداخل الـ USB التي تُستخدم في توصيل أي فلاشة مهما كان حجمها بالشاشة و منافذ الـ HDMI لإدخال الوصلة المسئولة عن ربط التلفاز بالأجهزة الأخرى.

سلبيات شاشات جاك

على الرغم من كل هذه المميزات السابق ذكرها، إلا أن هناك بعض العيوب في شاشات جاك لا بد من لفت النظر إليها من أجل معرفة ايهما افضل شاشات جاك ام ata، على سبيل المثال لا تتوفر قطع غيار لتلفزيونات جاك في الأسواق، وهذا يعني أنه في حال حدوث تلف بأي من مكونات شاشة جاك، فإن العميل سوف يجد صعوبة رهيبة في تغييره دون اللجوء لخدمة العملاء.

أيضاً من الملاحظ في عيوب شاشات جاك أن أغلب موديلاتها حوافها سميكة؛ وبالتالي عند تركيبها على جدار تبرز للأمام وتأخذ مساحة واضحة للعيان، مما لا يتناسب مع تصميمات العصر التي تتسم بالرقة والأناقة، وعلاوة على ذلك أكد بعض المستخدمين معاناتهم مع ريموت شاشات جاك، موضحين عجز الريموت عن تشغيل تطبيقات الشاشة ومختلف برامجها.

أبرز ما تتميز به شاشات ata

أبرز ما تتميز به شاشات ata

فيما يتعلق بمميزات شاشات ata التقنية، فمن الجدير بالذكر أن جميعها تعتمد على تقنية الـ LED الخلفية القابلة للاستبدال والتصليح في أي وقت، فضلاً عن تعدد ألوان الصور وشدة سطوعها، هذا بالإضافة إلى وضعيات صوت مختلفة جميعها عالية الجودة والدقة، لكن لا تظن أن هذا يعني تفوق ata كلياً في مقارنة ايهما افضل شاشات جاك ام ata، مهلاً نحن لم نتطرق بعد لعيوب ata.

سلبيات شاشات ata

من أبرز عيوب شاشات ata التي اشتكى منها المستخدمين ضعف جودة الصور وعدم وضوحها على الرغم من تعدد ألوانها وروعة سطوعها، إضافة إلى بطء شاشات ata سمارت في الاتصال بالانترنت، والأسوأ من ذلك أن منافذ الشاشة قليلة؛ وبالتالي فإن إمكانية اتصالها بالأجهزة الأخرى والأدوات التخزينية محدودة.

علاوة على كل ذلك، فترة ضمان شاشات ata لا تتعدى عام واحد، كما أن عمرها الافتراضي قصير، وبعبارة أخرى لن تدوم كثيراً، وعلى وجه الخصوص مع المستهلكين الذين يستخدمون الشاشات لوقت طويل وبشكل مستمر.

ايهما افضل شاشات جاك ام ata

ايهما افضل شاشات جاك ام ata

بعد البحث العميق نرى أن شاشات ata تتفوق على شاشات جاك من الناحية السعرية، فهي شاشات اقتصادية في الأسعار التي تتداول بها في الأسواق لتتناسب مع أغلب فئات العملاء مقارنة مع شاشات جاك التي ترتفع أسعارها نسبياً، كما تتميز تلفزيونات ata بتعدد ألوانها فضلاً عن جودة الخامات وتوافر قطع غيارها بشكل ملحوظ.

وختاماً، ربما من الصعب على أي باحث تحديد ايهما افضل شاشات جاك ام ata، ولكن في الحقيقة سهل جداً عليك كمستخدم بعد معرفة مميزات وعيوب كل ماركة منهما أن تعرف ما هي الشاشة الأنسب لك حسب تفضيلاتك والميزانية المخصصة للشراء.

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments