شاشات تلفزيون

مميزات وعيوب شاشات فريش لعام 2022 👍 👎

بعد أن تحدثنا باستفاضة عن أحدث اسعار شاشات فريش ومواصفاتها لجميع الموديلات نستعرض معكم الآن مميزات وعيوب شاشات فريش لعام 2022 فتابعونا.

ازدادت في الآونة الأخيرة عمليات البحث عن مميزات وعيوب شاشات فريش، إذ تعد حالياً واحدة ضمن أشهر ماركات الشاشات في الأسواق، فلماذا اكتسبت كل هذه الشهرة؟ ما هي الخصائص التي تميزها؟ وهل بها أوجه قصور؟ كل ذلك سوف نتطرق إليه الآن عبر هذا المقال بالتفصيل الدقيق.

أبرز المزايا والعيوب لشاشات فريش

أبرز المزايا والعيوب لشاشات فريش

الحقيقة تم تأسيس فريش لأول مرة كإحدى شركات إنتاج الأجهزة الكهربائية سنة 1987م في مصر، ومنذ تلك اللحظة وهي تسعى دائما لتطوير منتجاتها من أجهزة منزلية وكهربائية يوماً بعد يوم، فضلاً عن ذلك تعمل على توفير خدمة عملاء نشيطة لمتابعة جودة وآداء منتجاتهم لما بعد البيع.

وفي هذا السياق تعرض فريش مجموعة متميزة من الشاشات التلفزيونية تتباين في المقاسات ما بين 32 بوصة و 65 بوصة، وكذلك تختلف في التكنولوجيات وأنظمة التشغيل، إذ أن منها شاشات ليد عادية، كما أن منها شاشات سمارت بجودة مميزة وسرعة وصول فائقة.

ومن الجدير بالذكر أن الفرق الرئيسي بين الشاشات العادية وتلفزيونات سمارت يكمن في إمكانية الاتصال بالانترنت، حيث تستطيع شاشة سمارت أن تدخل على الشبكة العنكبوتية وتتصفح مختلف تطبيقاتها وبرامجها، بدءً من قنوات وبرامج الأفلام والمسلسلات وأيضاً المباريات الحصرية إلى تطبيقات السوشيال ميديا مثل الفيس بوك وتويتر.

وفي الواقع على الرغم من اختلاف الموديلات من حيث المقاس والإمكانيات، إلا أن معظمها يشترك بصفات وخصائص عدة منها ما هو إيجابي ومنها السلبي؛ لذا إذا أردت شراء واحدة لا بد أن تركز جيداً في مميزات وعيوب شاشات فريش حتى تقارن بينهم وتعرف ما إذا كانت تناسبك أو لا.

مميزات وعيوب شاشات فريش

مميزات وعيوب شاشات فريش

باختصار شديد، تتمثل مميزات شاشات فريش في كونها شاشات نحيفة الشكل وذات دقة صورة عالية، فضلاً عن ذلك تعمل بتقنية NICAM ذات الأصوات المبهرة، كما تحتوي على منافذ اتش دي ام آي ويو اس بي متنوعة، هذا بالإضافة إلى توفيرها للطاقة واعتماد الشاشة الذكية منها على نظام تشغيل اندرويد أصلي وسريع الإتصال.

وللتوضيح، معظم شاشات فريش سمارت تعتمد على تقنية عرض الصور FHD و4k؛ لهذا السبب تتسم بدقة وضوح عالية وسطوع صور رائع متباين الألوان، إذ تصل درجة الوضوح إلى 3840×2160 بكسل، بينما تعتمد شاشات فريش العادية في الغالب على تقنية الاتش دي، ولكن تتسم صورها أيضاً بسطوع عالي وألوان طبيعية دقيقة التباين.

كما تتسم جميع شاشات فريش بأصوات مبهرة عالية النقاء والواقعية، وذلك بفضل تقنية NICAM التي تعمل على تنقية الأصوات، أيضاً تتيح إمكانية التحكم فيها بفضل خاصية Equalizer.

بالإضافة إلى ذلك تتمتع شاشات فريش سمارت بتقنية DTS TruSurround التي تزيد الأصوات وضوحاً ونقاءاً سواء كانت للمحتوى المرئي عن طريق رسيفر استقبال القنوات أو للأفلام والمسلسلات التي يتم عرضها عبر الانترنت بنظام الاندرويد.

تحدثنا بالتفصيل عن:

عيوب شاشات فريش

عيوب شاشات فريش

على الرغم من كل المميزات السابق ذكرها والتي لم تُذكر بعد، توجد أوجه قصور قليلة في شاشات فريش، أكثرها شهرة وخطورة قلة توافر قطع غيار لها وتعتبر هذه النقطة تحديداً من أشهر عيوب شاشات فريش، كذلك قلة منافذ ووكلاء البيع والتوزيع لها على مستوى المحافظات، وأيضاً عدم وجود تقنية IPS في أغلب موديلاتها.

ولمزبداً من التوضيح، تعتبر تقنية الآي بي اس IPS ضرورية في الشاشات التلفزيونية؛ لأنها تزيد من سرعة استجابة الشاشة لرغبة المستخدِم، فضلاً عن ذلك تعمل على زيادة درجة وضوح ونقاء الصور على النحو الذي يريح أعين المشاهِد حتى عند النظر الشاشة لأوقات طويلة.

لذا فإن عدم توافر هذه التقنية في بعض موديلات شاشات فريش يعد من أهم أوجه العيوب التي يجب لفت الإنتباه إليها، وبذلك نكون ذكرنا أهم مميزات وعيوب شاشات فريش مع التوضيح المفصل لِأبرزها، إذا مررت بتجربة مع إحدى الشاشات أو لديك آراء أخرى فدنا بها من خلال التعليقات لتعميم النفع.

يمكنكم أيضا التعرف على: أسعار الشاشات في كارفور اليوم وجميع اسعار الشاشات اليوم.

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments