شاشات تلفزيون

مميزات وعيوب شاشة سوني 55 بوصة 4k وأحدث اسعارها

نستعرض معكم الآن مميزات وعيوب شاشة سوني 55 بوصة 4k وأحدث اسعارها لعام 2024 مع أراء المستهلكين السابقين وأهم النصائح للمقبلين على شرائها.

نعلم جميعاً أنه في عصر الانترنت والتحول الرقمي الذي نعيش فيه بالوقت الحالي، أصبحت أولى خطوات شراء جهاز جديد هي البحث عن مزايا وعيوب هذا الجهاز عبر منصات البحث مثل جوجل ومن خلال فيديوهات اليوتيوب، لكنك مع اختلاف الآراء والتفضيلات المبنية أساساً على وجهات النظر، ربما تحتار في النهاية وتعجز عن إيجاد معلومة دقيقة واضحة.

لذا إيماناً منا بدورنا الفعال في كسر الحيرة وتوفير الوقت والجهد المبذول في البحث والسؤال، نوافيكم الآن بالتفصيل مجمل مميزات وعيوب شاشات سوني 55 بوصة 4k وأحدث أسعارها لعام 2024، وذلك وفقا لما يتم الإعلان عنه بواسطة الشركة المصنعة من مواصفات إضافة إلى حصر أوجه العيوب التي لفت إليها المستخدمين السابقين والخبراء المعنيين بالأمر.

مميزات وعيوب شاشة سوني 55 بوصة 4k

مميزات وعيوب شاشة سوني 55 بوصة 4k

مبدئياً، هي عبارة عن شاشة تلفزيون ذكي يعمل بنظام الاندرويد تي ڤي، والحقيقة يعد هذا النظام في حد ذاته ميزة هامة من مميزات أجهزة سوني الذكية بوجه عام، إذ يتسم بالقدرات الاتصالية الفائقة والأكثر امكانية في الوصول لبرامج وتطبيقات فريدة من خلال شبكة الانترنت.

فضلاً عن ذلك الشاشة مزودة بميزة ابل اير بلاي Apple AirPlay عن طريق التطبيق الذكي Apple TV وأيضاً يمكن التوصيل الهوائي عن طريق تطبيق سفاري Safari، وللتوضيح تتيح هذه الميزة استخدام الشاشة في بث الفيديوهات والأصوات بشكل مباشر عن طريق هاتف آي فون iPhone أو آي باد iPad أو Mac.

كما أنه من ضمن مميزات شاشة سوني 55 بوصة سمارت إمكانية التحكم في دقة إيضاحها لعرض الصور، وفي الواقع يكمن هذا بفضل خاصية X-Reality™ PRO التي تتيح التحكم في عدد البكسل وتطوير الألوان فضلاً عن ضبط معدل التشبع والسطوع بدقة عرض تواكب تقنية الـ 4k الحقيقية.

هذا بالإضافة إلى العديد من المميزات الفريدة الأخرى التي تتمتع بها الشاشة، منها تعدد الألوان وروعة سطوعها في جميع زوايا الشاشة، كذلك التناغم التام بين الصوت والصورة، فضلاً عن تزويدها بنظام Acoustic Multi-Audio™‎ الذي يعمل على رفع درجة استجابة الأصوات بسرعة مذهلة.

عيوب شاشة سوني 55 بوصة سمارت 4k

عيوب شاشة سوني 55 بوصة سمارت 4k

كما نعلم ليس هناك منتج خالي تماماً من العيوب؛ لذا فإن تعدد مميزات شاشة سوني 55 بوصة 4k نتيجة روعة خصائصها وبراعة تقنياتها لا يعني أنها شاشة مثالية كاملة من شتى جوانب وزوايا المقارنات ووجهات النظر، إذ أن بعض العملاء قارنوا بين سعر الشاشة وأسعار بعض الأنواع الأخرى، ثم أفادوا بارتفاع ثمنها إلى حد كبير.

في حين أن البعض الآخر قارنوا بين طبيعة استخدام الشاشة وإمكانية التحكم في إعدادات شاشات أغلب الماركات الكبرى، ومن ثم وجدوا أن هناك درجة من الصعوبة في التحكم بالاعدادات، بالتأكيد هذا يعد من أخطر عيوب شاشة سوني 55 بوصة سمارت 4k؛ لأن بناءاً على تلك الصعوبة يفتقد المستخدم متعة تجربة الكثير من المميزات بسبب عدم القدرة على الاستفادة منها.

تجدر الإشارة إلى أنه قد أكد الكثير من المستخدمين الحاليين على ارتفاع أسعار قطع غيار شاشات سوني وبهاظة ثمنها للغاية، وبالتالي قد يلجأ بعض الفنيين إلى استبدالها بقطع غيار غير أصلية، وبناء على هذا إذا قررت شراء الشاشة ننصحك في حال حدوث أي عطل بأياً من مكوناتها، بالحرص الشديد وتحري الدقة في صيانة شاشتك تحت أيدي أشخاص أوفياء جديرين بالثقة.

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments