شاشات تلفزيون

عيوب شاشات سوني لعام 2022 وأراء المستهلكين

الآن وفي هذا المقال نتحدث عن أبرز عيوب شاشات سوني الشائعة لعام 2022 مع أراء المستهلكين السابقين وما هي النصائح لكل المقبلين على شرائها.

استعرضنا في مقالات سابقة اسعار شاشات سونى لعام 2022، كما تناولنا أبرز مميزات وعيوب شاشة سوني 55 بوصة 4k، لكن ما هي عيوب شاشات سوني بصفة عامة؟ هذا ما سنتطرق إليه بالتفصيل خلال أسطر المقال التالية.

مزايا وعيوب شاشات سوني

مزايا وعيوب شاشات سوني

في الواقع بنظرة شاملة لكافة مواصفات ومميزات شاشات سوني لن نختلف على كونها من أكثر الشاشات التلفزيونية وضوحاً وأعلاها من حيث دقة الصور والأصوات على حدٍ سواء، هذا بالإضافة إلى قدراتها الاتصالية الفائقة بالانترنت وكذلك بالهواتف والأجهزة الذكية، وعلى وجه الخصوص الآيفون والآيباد.

لكن هل يعني ذلك أنها خالية من العيوب؟ بالتأكيد لا، وإلا لوجدناها في هذه الحالة مستحوذة على السوق بشكل كلي، أي لن يكون هناك مجال لبيع أو شراء شاشات الماركات الأخرى مثل فريش وإل جي أو توشيبا مثلاً، إن كمال جهاز معناه نجاحه في إرضاء جميع العملاء بكافة الطبقات والفئات والاختلافات الاجتماعية، إذاً ما هي عيوب شاشات سوني؟.

عيوب شاشات سوني

  • امكانيات وتطبيقات محدودة في الشاشات الذكية.
  • أسعار قطع غيارها الأصلية المتوفرة في السوق مرتفعة.
  • ارتفاع ثمن الشاشة بشكل كبير مقارنة بالشاشات المماثلة.
  • يواجه المستهلكين صعوبة في التعامل مع إعدادات الشاشة.

لمزيداً من التوضيح، تبرز عيوب شاشات سوني بصفة عامة، سواء كانت عادية أو سمارت، في عدة نقاط اشتكى منها معظم العملاء المصريين وغيرهم من الأشخاص حول العالم، يكمن أولها في ارتفاع ثمن الشاشة بشكل كبير مقارنة بالشاشات المماثلة لها في الحجم وأيضاً القريبة منها في الجودة.

حيث تبيع سوني مختلف موديلاتها من الشاشات المتباينة في الحجم والمقاسات بأسعار باهظة تقدر بأضعاف أضعاف شاشات بعض الأنواع، وفي الحقيقة ربما يرجع سبب غلاء الثمن إلى اعتمادها في التصنيع على أفضل أنواع الخامات، فضلاً عن تصميمها باستخدام أعلى وأحدث التقنيات.

ونتيجة لذلك، فإن الأمر لا يقتصر فقط على غلاء ثمن الشاشة بل أيضاً أسعار قطع غيارها الأصلية المتوفرة في السوق مرتفعة، مما يضطر العميل في بعض الأحيان إلى تركيب قطع غيار غير أصلية عوضاً عنها، وبالتالي قد يسبب هذا تلف نظام التشغيل أو ضعف سرعة استجابة التلفاز علاوة على انخفاض جودة الصور والأصوات.

ومن أبرز عيوب شاشات سوني حسب رواية المستخدمين السابقين، أنه من الصعب جداً على الشخص العادي ضبط إعدادات الشاشة بمفردة، بل يحتاج عند التركيب أو إعادة الضبط إلى متخصص أو فني أجهزة تلفزيونية يرشده في ذلك؛ حتى لا يتسبب في عطل أو ضرر أياً من خصائصها.

وفي الحقيقة يحرم هذا العيب بعض المستخدمين من الاستمتاع بأهم مميزات الشاشة، والتي منها القدرة على ترقية تقنية عرض الصور إلى درجة وضوح أعلى، إضافة إلى إمكانية ضبط الصوت والصورة معاً على نحو متناغم بأصوات عالية وصور مبهرة.

يمكنكم أيضا التعرف على: أسعار الشاشات في كارفور اليوم وجميع اسعار الشاشات اليوم.

عيوب شاشات سوني سمارت

عيوب شاشات سوني سمارت

أما عن شاشات سوني سمارت، بالإضافة إلى كل العيوب السابق ذكرها من ارتفاع أسعار وصعوبة تشغيل، يوجد بها عيب آخر خاص بإمكانية الوصول عن طريق الاتصال المباشر بالانترنت، إذ يتمثل في قلة المحتوى الإلكتروني الذي يمكن الوصول إليه عبر الشاشة من خلال استخدام شبكة الإنترنت الذكي.

ومن الجدير بالذكر أن هناك عدد من العلامات التجارية المنافسة لـ سوني في السوق، تتسم باتساع إمكانيات اتصال شاشاتها الذكية على نحو يجعلها قادرة على الوصول لمئات البرامج والتطبيقات دون أي قصور أو خلل في سرعة الاتصال.

تحدثنا بالتفصيل عن:

ما هي عيوب شاشات سوني؟

ما هي عيوب شاشات سوني

باختصار شديد، يمكن تلخيص عيوب شاشات سوني بصفة عامة في غلاء أسعارها، كذلك ارتفاع ثمن قطع غيارها الأصلية وأيضاً صعوبة التحكم في إعداداتها، هذا بالإضافة إلى عجز شاشات سوني سمارت عند الاتصال بشبكة الإنترنت في الوصول إلى الكثير من التطبيقات المتعددة مقارنة بقدرات الشاشات في الماركات المنافسة.

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments