شاشات تلفزيون

عيوب شاشات Nikai لعام 2024 وأراء المستهلكين

تحدثنا في المقال السابق عن أحدث اسعار شاشات Nikai لعام 2024 في هذا المقال نستعرض أهم وأبرز عيوب شاشات Nikai حسب تجربة المستهلكين.

على الرغم من روعة تصميم شاشات nikai ومميزاتها المتعددة، مثل جودة الصوت المحيطي، أيضاً وجود منافذ يو اس بي لتركيب فلاشات التخزين ومشاهدة محتواها من خلال الشاشة بجودة أعلى، كذلك وجود منافذ اتش دي ام آي المتخصصة في الربط بين الأجهزة المختلفة، فضلاً عن اعتمادها على أنظمة سهلة في الاستخدام ويسر عملية إعادة ضبط الجهاز، إلا أن هناك عدة عيوب ينبغي لفت النظر إليها في شاشات نيكاي العادية وكذلك نيكاي سمارت.

مميزات وعيوب شاشات nikai

مميزات وعيوب شاشات nikai

باختصار شديد، تتمثل عيوب شاشات nikai عموماً في ضعف جودة ووضوح الصور المعروضة عليها، بجانب ضعف الليدات المستخدمة، كذلك قلة المنافذ الاتصالية الموجودة فيها، أيضاً ضعف خاصية الاتصال الذكي في شاشات سمارت وبطء الشاشة ببعض الأحيان، إضافة إلى قلة فترة الضمان وقصر العمر الافتراضي لأغلب الشاشات ومعظم المكونات، ولمزبداً من التوضيح نوافيكم بالتفصيل عيوب شاشات nikai العادية إضافة إلى عيوب الشاشات الذكية كلاً على حداه.

عيوب شاشات nikai

عيوب تلفزيون nikai
  • ضعف ليدات الشاشة.
  • الاتصال بالانترنت بطئ جدا.
  • بطء الشاشة في أغلب الأحيان.
  • ضعف جودة ووضوح الصور.
  • ضعف خاصية الاتصال الذكي.
  • قلة المنافذ الاتصالية الموجودة فيها.
  • قلة فترة الضمان وقصر العمر الافتراضي.
  • لا تسمح الشاشة بتشغيل بعض التطبيقات المفضلة
  • أغلب اصدارات nikai لا تحتوي على رسيفر داخلي.
  • بعض الموديلات لا تحتوي على مداخل AV أو VGA.

الحقيقة تعاني شاشات نيكاي العادية في الغالب من ضعف جودة الصور، إذ أن وضوح الألوان بها إلى حد ما ضئيل، وأيضاً السطوع ليس عالي؛ ربما يحدث ذلك بسبب اعتماد الشركة على تقنية الاتش دى فقط بمعظم الشاشات التي تقوم بتصنيعها، خاصة الشاشات صغيرة الحجم.

في حين أن معظم الماركات المنافسة خلال الوقت الراهن مع تقدم التكنولوجيا، تعتمد بشكل كبير على تقنيات العرض الأعلى والأكثر تطوراً، مثل تقنية الـ full HD و الـ 4k التي تجعل الصور تبدو وكأنها جزء من الواقع الملموس؛ لذا تتسم الشاشات الأخرى بجودة وأداء عرض أعلى.

إضافة إلى ذلك، ربما تكون الليدات التي تم الاعتماد عليها في تركيب أغلب شاشات نيكاي ضعيفة وسريعة التلف، حيث اشتكى المستخدمون السابقون من إصابة الشاشة بحالة إعتام تام عند تشغيلها، وذلك من حيث الصورة في حين أن الأصوات تعمل بشكل طبيعي، مما يعد أحد أسوأ عيوب شاشات nikai.

كما أن المنافذ الموجودة في شاشات نيكاي ليست متنوعة أو متعددة مثل سائر الشاشات الحديثة، إذ أن بعضها لا يحتوي على مداخل الـ AV أو منافذ VGA، بل يوجد بها منافذ اليو اس بي لتوصيل الفلاشات، بينما تعتمد على الربط والتوصيل مع الأجهزة الأخرى عن طريق منافذ الـ HDMI فقط.

عيوب تلفزيونات nikai الذكية

عيوب شاشة نيكاي سمارت

أما عن عيوب شاشات nikai سمارت، أي التي تعمل بنظام تشغيل ذكي يتيح لها الاتصال بشبكة الإنترنت، فإن أخطرها يكمن في ضعف تقنية الاتصال الذكي، إذ أنه على الرغم من اعتماد الشركة في صناعة الشاشات سمارت على نظام الاندرويد المعروف بسرعته وقوة وصوله، إلا أن الاتصال بالانترنت بطئ جدا.

وعلاوة على ذلك قد لا تسمح الشاشة بتشغيل بعض التطبيقات المفضلة، كما أفاد المستخدمين أنه من عيوب شاشات nikai سمارت في حال توصيل الإنترنت بالشاشة عن طريق الواي فاي فإن الاتصال يؤثر على سرعة الانتقال، إذ يصبح التنقل بين قنوات التلفاز باستخدام ريموت التحكم بطيء جداً.

وتزامناً مع الحديث عن القنوات، تجدر الإشارة إلى أنه ليست كل شاشات nikai سمارت تحتوي على رسيفر داخلي، بل في الغالب تأتي الشاشة دون رسيفر مدمج، وعندئذ يكون من الضروري على العميل شراء وتركيب رسيفر خارجي لاستقبال القنوات عليه.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن العمر الافتراضي لجميع شاشات نيكاي قليل نسبياً مقارنة بالأعمار الافتراضية لشاشات العلامات التجارية المنافسة، ليس هذا فحسب بل حتى ريموت التحكم عن بعد الذي يأتي ملحقاً بها يتلف سريعاً، وذلك حسب رواية المستخدمين السابقين.

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
2 تعليقات
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments