شاشات تلفزيون

مميزات وعيوب شاشات بريميوم لعام 2022

الآن وفي هذا المقال نستعرض معكم مميزات وعيوب شاشات بريميوم لعام 2022 حسب آراء المستهلكين السابقين مع أهم النصائح لكل المقبلين على الشراء.

في الآونة الأخيرة انتشرت بريميوم في السوق المصري وحققت نسبة مبيعات مرتفعة خاصة في الشاشات التلفزيونية، فما هي المميزات التي أدت إلى سرعة انتشار العلامة التجارية؟ وهل يوجد عيوب في الشاشات التي تنتجها؟ للرد على كل هذه التساؤلات التي تدور بذهنك الآن، نوافيكم فيما يلي أبرز مميزات وعيوب شاشات بريميوم لعام 2022.

مميزات وعيوب شاشات بريميوم

مميزات وعيوب شاشات بريميوم

باختصار شديد تتميز شاشات بريميوم في الحقيقة بأكثر من ميزة، مثل الدقة في عرض الصور؛ نتيجة الاعتماد على أعلى التقنيات الحديثة، كذلك تعدد المنافذ واختلاف وسائل التحكم وغيرها من المميزات، ولكن بنظرة أخرى تجد بعض العيوب التي عانىٰ منها المستخدمين السابقين والتي سيتم شرحها بالتفصيل في الفقرات التالية.

مميزات شاشات بريميوم

وضوح الصورة: من أهم مميزات شاشات بريميوم أن المَشاهد تُعرض عليها بجودة عالية وفي غاية الوضوح والدقة، حيث تعتمد في الإضاءة على أقوى أنواع التكنولوجيا وهي تكنولوجيا الـ LED، هذا بالإضافة إلى تزويد بعض شاشاتها بتقنية QLED التي تعطي جودة إضاءة أعلى ومشاهد أكثر تشبعاً بالألوان.

فضلاً عن ذلك تعتمد شاشات بريميوم في عرض الصور على تقنية الاتش دي بجميع درجاتها بداية من الـ HD إلى 4k مروراً بال FHD، إذ تختلف من موديل لآخر حسب الحجم والسعر، ولكن بوجه عام تعتبر الصور المعروضة على شاشات بريميوم أفضل ما يكون من حيث الإضاءة والوضوح.

تعدد المداخل والمخارج: كما تتميز شاشات بريميوم بتعدد منافذها التي تتمثل في المداخل والمخارج، إذ تحتوي على جميع أشكال المداخل المفيدة، مثل مداخل الـ HDMI والـ VGA وكذلك مداخل الـ USB ومدخل توصيل سلك الانترنت المنزلي وغيرهم، إضافة إلى ذلك معظم شاشات بريميوم مزودة بإمكانية التحكم الكامل في تطبيقات الهاتف الشخصي من خلالها.

يمكنكم أيضا التعرف على: أسعار الشاشات في كارفور اليوم وجميع اسعار الشاشات اليوم.

اختلاف وسائل التحكم في الشاشة: علاوة على كل المميزات السابق ذكرها تتسم شاشات بريميوم بتعدد وسائل وأساليب التحكم فيها، إذ أن الشاشة تأتي مزودة بسبعة أزرار للتحكم في القنوات ومستوى الصوت، كما يأتي مرفق معها ريموت كنترول ذكي لقفل وفتح الشاشة ورفع وخفض مستوى الصوت وأيضاً التنقل بين القنوات عن بُعد.

والأهم من ذلك أن جميع شاشات بريميوم سمارت بداية من الشاشة 32 بوصة إلى 55 بوصة مزودة بخاصية التحكم عن طريق الصوت، حيث تستمع الشاشة لأوامر المستخدم ثم تستجيب لها حسب اللغة المضبوطة عليها في الاعدادات ومن ثم تنفذ الأمر بسرعة استجابة عالية.

عيوب شاشات premium

عيوب شاشات premium

الصوت ليس أفضل شئ: من جهة أخرى، تعتبر أبرز عيوب شاشات بريميوم ضعف الأصوات المنبعثة منها، حيث اشتكى بعض المستخدمين من هذه المشكلة، ولكن في الواقع الشركة زودت الشاشة بمنفذ لتوصيل سماعات خارجية وبالتالي يمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال الاعتماد على سماعات خارجية عالية الجودة.

أزرار التحكم مبهمة: أيضاً من عيوب شاشات بريميوم أنها على الرغم من وجود حوالي سبعة أزرار للتحكم، إلا أن هذه الأزرار غير موضح عليها بالرموز أو الكلمات فائدة واستخدام كل زر منهم، وبذلك إذا أراد المستخدم الاعتماد على تلك الأزرار حال تعطل ريموت التحكم أو المساعد الصوتي، فإنه يضطر إلى تجربة كل زر أكثر من مرة حتى يحفظ استخدامه.

مدة الضمان قصيرة: بالإضافة إلى ذلك، من أسوأ عيوب شاشات بريميوم قصر فترة ضمانها مقارنة بالشاشات المنافسة، حيث لا يتجاوز الضمان سنة واحدة، ولكي تقوم بتفعيله لا بدّ أن تتصل بخدمة العملاء عبر الرقم المكتوب على العبوة فور شراء الشاشة حتى يأتي أحدهم ثم يقوم بتوصيل الأسلاك وكذلك ختم وتفعيل الضمان.

ختاماً، جدير بالذكر أن الموديلات الموجودة في مصر من شاشات بريميوم سمارت والعادية تختلف مقاساتها من 32 بوصة إلى 55 بوصة فقط، أما عن مقاسات الأحجام الكبيرة مثل 60 و 65 بوصة لم تتوفر بالأسواق والمتاجر المصرية حتى اللحظة الراهنة.

يمكنكم أيضا التعرف على:

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments