شاشات تلفزيون

عيوب شاشات LG لعام 2024 حسب آراء المستهلكين

تحدثنا باستفاضة عن أحدث اسعار شاشات LG لجميع أحجامها وموديلاتها المختلفة، واليوم في هذا المقال نستعرض معكم أبرز عيوب شاشات LG لعام 2024.

ربما ترغب في شراء شاشة تليفزيون إل جي جديدة ولكن الخوف ينتابك من أوجه القصور التي قد تكتشفها في التلفاز بعد الشراء، أو من المحتمل أن تكون سمعت بعض الشكاوى عن شاشات إل جي وتريد التأكد من صحتها، لا بأس في كلتا الحالتين نستعرض معكم الآن عيوب شاشات LG سمارت والعادية بالتفصيل حسب آراء المستخدمين السابقين وبث تجاربهم.

مميزات وعيوب شاشات LG

مميزات وعيوب شاشات LG

قبل كل شيء، تجدر الإشارة إلى أن شاشات إل جي بالفعل تتمتع بالكثير من المميزات التي نجحت بها في إرضاء كثير من المستخدمين، حيث اتفق المعظم على أن الشاشات التلفزيونية التي تصنعها إل جي عموماً تتميز بجودة الصورة ووضوحها، فضلاً عن روعة مخارج الأصوات ودقتها.

إذ أنها تعتمد على أكثر التقنيات الحديثة تميزاً، بدءً من الـ HD إلى Ultra HD و 8K، وفي الواقع تمتاز شركة إل جي في تركيب التقنية الملائمة على حسب حجم الشاشة ومقاساتها تحت أيدي خبراء مبدعين؛ وذلك لكي تحقق أعلى جودة للشاشة بأقل تكاليف ممكنة، وللتوضيح كلما زاد حجم التلفاز يصبح في حاجة لدرجة أعلى من تقنيات العرض.

لكن على الرغم من كل ذلك، لم تنجح إل جي بشكل كلي في تحقيق جودة كاملة المواصفات القياسية وخالية من أي عيوب، وفي الواقع يعد هذا الهدف من الأحلام شِبه مستحيلة التحقيق في الأجهزة المصنوعة على أيدي البشر بوجه عام والأجهزة الكهربائية على وجه الخصوص.

وبالتالي اشتكى مستخدمي lg سواء كانت سمارت أو عادية من وجود عيوب خطيرة معظمها في التصميم الخارجي، بينما قليلاً منها في الأداء والتركيب التكنولوجي ، وبعد البحث والتدقيق نوافيكم بأصدق تلك الانتقادات وأكثرها انتشاراً في معظم موديلات الشاشات التي تحمل نفس الماركة، وهي على النحو التالي.

عيوب شاشات LG

عيوب شاشات LG
  • استجابة خدمة ما بعد البيع ليست بالشكل المطلوب.
  • ليدات شاشات lg سريعا ما تتلف من اقل الصدمات.
  • سمك الشاشة يؤدي إلى صعوبة تركيبها على الحائط.
  • عدم دعم الشاشات لكثير من تقنيات الاتصال والمنافذ.
  • ملحقات تشغيل تطبيق Skype غير مرفقة مع الشاشة رغم أنها تدعمه.

فيما يخص العيوب الشكلية والتقنية لشاشات ال جي سمارت والعادية، فإن أكثر الانتقادات تكراراً كان سمك حجم الشاشة من الخلف لدرجة أدت إلى صعوبة تركيب التلفزيون على الحائط، على الرغم من كونه في الأصل شاشة مسطحة ومن ضمن مواصفاتها قابلية التعليق على الجدران.

كما أن الكثير من المستخدمين السابقين لفتوا الانتباه إلى أن الجهاز التلفزيوني من إل جي لا يأتي ملحقاً بميكرفون صوتي أو أي كاميرا، وهذا يعني أنه من الصعب جداً تشغيل تطبيق Skype الذي من المفترض أن معظم شاشات lg سمارت تدعمه.

أما فيما يتعلق بـ عيوب شاشات LG التقنية، فإن أولها عدم دعم الشاشات لكثير من تقنيات الاتصال والوصول، حيث أن منافذ الشاشة في الأصل قليلة ولا تحتوي على مزيداً من المداخل المتنوعة مثل ال VGA و RF، وهذا يعني أنه في حال عطل منفذ الـ HDMI سيكون من المستحيل ربط الشاشة سلكياً بالأجهزة الأخرى.

هذا بالإضافة إلى معاناة البعض من سرعة تلف ليدات شاشات lg حسب رواية المستخدمين، وبذلك يصبح مهم عليك التأكد من توافر قطع غيار ليدات لها في منطقتك قبل شراء الشاشة؛ حتى لا تواجه أي مشكلة في تغيير الليدات تضطرك للتواصل مع خدمة العملاء وانتظار ردهم.

ختاماً، علاوة على ما سبق ذكره من عيوب شاشات lg سمارت والعادية، ربما تواجه مشكلة أخرى إذا اضطررت للجوء إلى خدمة ما بعد البيع في أي وقت، حيث أن عدد كبير من العملاء أكد على ضعف استجابة الخدمة وصعوبة التواصل معها، ولكن الحقيقة كل هذا لا يمنع كون إل جي واحدة من أكثر العلامات التجارية العصرية تميزاً في صناعة الشاشات.

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
1 تعليق
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments