دليل السعودية

اسعار البنزين اليوم في السعودية 2024 لشهر فبراير

اسعار البنزين اليوم في السعودية من أهم الأخبار التي يتم الإعلان عنها من قبل شركة أرامكو كبرى شركات قطاع البترول في المملكة، وذلك في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ومع ارتفاع أسعار البترول العالمية وتزايد الطلب على مصادر الطاقة المختلفة يهتم المواطن السعودي بمعرفة السعر الجديد للوقود والتغييرات التي تطرأ عليه، وهذا ما سوف نتعرف عليه في السطور التالية بناء على أحدث البيانات الرسمية الصادرة.

أرامكو تعلن اسعار البنزين لشهر فبراير

أرامكو تعلن اسعار البنزين

بسبب العديد من العوامل ارتفعت أسعار الوقود ومشتقات البترول رغم الجهود الحثيثة لمحاولة السيطرة على هذا الأمر، وقد حرصت حكومة المملكة العربية السعودية على تخفيف أعباء المواطنين لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية وارتفاع أسعار السلع الأساسية مما أدى إلى تثبيت الأسعار لعدد من الشهور المتتالية، والذي حافظت فيه أسعار الوقود على ثباتها بناء على ما أعلنته شركة أرامكو.

ويعد بيان شركة أرامكو الشهري حول تسعير أنواع الوقود المختلفة هو المؤشر الذي يحدد أسعار البنزين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث يتم إصدار البيان في يوم 10 من كل شهر ميلادي ليبدأ العمل به في يوم 11 من نفس الشهر.

وقد تم إعلان سعر البنزين في السعودية 2024 لشهر فبراير كالتالي:

اسعار البنزين اليوم في السعودية 2024 لشهر فبراير

الصنفالسعر
سعر لتر بنزين 912.18 ريال سعودي
سعر لتر بنزين 952.33 ريال سعودي
سعر لتر الديزل1.15 ريال سعودي
سعر لتر الكيروسين0.93 ريال سعودي
سعر لتر غاز البترول المسال0.95 ريال سعودي

جدير بالذكر أن هذه الأسعار قد يتم تعديلها ابتداء من الشهر القادم نظرا للطفرة الكبيرة التي تشهدها الأسواق العالمية في اسعار البنزين والوقود بشكل عام، وهو ما ترتب على النقص الحاد في العديد من مصادر الطاقة بسبب خفض معدلات الإنتاج والمعوقات التي تقف أمام عمليات التصدير والاستيراد بسبب الأزمات والعديد من العوامل الأخرى والتي من المنتظر أن تتكشف نتائجها خلال الأيام القادمة.

سعر البنزين في السعودية

من أجل المزيد من المعلومات، يمكنكم الاستمرار في متابعة موقعنا لمعرفة كافة المستجدات الخاصة بأسعار الوقود والسلع الأساسية الأخرى.

تحدثنا أيضا عن:

هدى أبو المعاطي

هدى محمد أبو المعاطي: كاتبة مصرية مهتمة بتطوير المحتوى العربي. لديَّ العديد من الكتابات في مجالات مختلفة وأسعى دائما إلى كتابة محتوى إبداعي احترافي ملتزم بالقواعد المهنية والعلمية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments