شاشات تلفزيون

عيوب شاشة سامسونج 55 بوصة 4k لعام 2022

استعرضنا على موقعنا في المقال السابق سعر شاشة سامسونج 55 وفي هذا المقال نأتيكم بأهم وأبرز عيوب شاشة سامسونج 55 بوصة 4k لعام 2022.

كثير من الأشخاص يريدون تجربة تلفزيون سامسونج مقاس 55 بوصة ولكنهم محتارين فيما بين الموديلات المتاحة منه في السوق، ونظراً لكون عيوب شاشة سامسونج 55 بوصة 4k المسطحة والمنحنية أكثر ما يبحث عنه العميل قبل الشراء، نوافيكم الآن كل شئ عنها بالتفصيل.

عيوب شاشة سامسونج 55 بوصة 4k

عيوب شاشة سامسونج 55 بوصة 4k
  • سرعة سخونة الشاشة.
  • لا تتحمل التشغيل لوقت طويل.
  • ارتفاع أسعار قطع غيارها الأصلية.
  • خفة وضعف المكونات المستخدمة في تقفيل الشاشة.

أول عيوب شاشة سامسونج 55 بوصة 4k وأكثرها خطورة هو سرعة سخونة الشاشة، إذ على الرغم من متعة المشاهدة التي تحققها للمستخدم بفضل جودة الصوت والوضوح العالي للصورة إلا أنها لا تتحمل التشغيل لوقت طويل، حيث ترتفع درجة حرارة الشاشة الداخلية مما قد يؤدي إلى تلف المكونات في وقت قصير.

بالتالي ستحتاج إلى البحث عن قطع غيار جديدة لها، وفي الواقع علاوة على صعوبة إيجاد قطع غيار أصلية للشاشة في وقت قصير؛ نتيجة قلة توافرها داخل الأسواق المحلية، فإن هناك عيب آخر أكثر بروزاً وهو ارتفاع أسعار قطع الغيار الأصلية، مما يحمل المستخدم تكاليف باهظة حتى يعيد التلفاز كما كان قبل التلف.

هذا بالإضافة إلى ارتفاع اسعار شاشات سامسونج بالأسواق، حيث اشتكى بعض العملاء الراغبين في شراء شاشة سامسونج 55 بوصة 4k من غلاء سعرها مقارنة بما تقدمه من ميزات، إذ أن هناك أنواع أخرى من الشاشات ذات نفس الحجم بل تضاهيها في المواصفات ولكنها تتداول بسعر شراء أقل، مثل شاشات توشيبا وشارب.

تحدثنا أيضا عن: سعر شاشة سامسونج 55 بوصة كيرف في كارفور.

سلبيات شاشة سامسونج 55 بوصة 4k

علاوة على ذلك، من ضمن أبرز عيوب شاشة سامسونج 55 بوصة 4k أنها مصنعة من مكونات خفيفة سريعة التلف وسهلة الكسر، وهذا يعني أن العمر الافتراضي للشاشة بكافة مكوناتها الداخلية من الصعب أن يتجاوز العمر الذي تنص عليه فترة الضمان.

وبناء على ذلك أيضاً يمكن القول أن شاشة سامسونج 55 بوصة 4k غير مناسبة للأماكن المزدحمة وكذلك الأماكن التي بها أطفال صغار، مما قد يعرضها للخطر وسرعة الكسر نتيجة الاصطدام المباشر بالأرض أو عبث الأطفال، ومن الأفضل أن يتم تثبيت الشاشة على حامل قوي شديد الثبات؛ حتى لا تسقط على الأرض.

عيوب شاشة سامسونج 55 بوصة كيرف

عيوب شاشة سامسونج 55 بوصة كيرف

من أبرز عيوب شاشة سامسونج 55 بوصة 4k كيرف ثقل وزنها مقارنة بشاشات سامسونج المسطحة، وهذا يعني أنها تحتاج لحامل تثبيت أقوى حتى يتحمل وزن الشاشة مع ضمان عدم تلفه أو كسره مما قد يتسبب في سقوط الشاشة على الأرض، وهذا بالتأكيد سوف يؤدي إلى كسرها لأن مكوناتها الداخلية مصنوعة من مواد خفيفة.

وتجدر الإشارة إلى أن شاشة سامسونج 55 بوصة كيرف لها الكثير من العيوب حسب رؤية المستخدمين السابقين، إذ يقول البعض إن إنحناء الشاشة يجعل الضوء الساقط عليها يظهر بشكل ممتد، مما يقلل من دقة وضوح الصور المعروضة عليها، كما يعرّض المحتوى للبكسلة وظهور خطوط التشويش التي تزعج المشاهد.

فضلاً عن ذلك درجة الاستمتاع القصوى بالمشاهدة عبر الشاشة الكيرف تتحقق بالجلوس أمامها مباشرة، إذ يقل وضوح الصور كلما اتجهنا نحو الجوانب المنحنية؛ لهذا السبب فإنها غير مناسبة للمشاهدات الجماعية التي يكون فيها عدد كبير من الناس كلاً منهم يرغب في الاستمتاع بالمشهد لأعلى درجة ممكنة.

ومن الجدير بالذكر أن سعر شاشة سامسونج 55 بوصة كيرف عادة يكون أعلى من سعر الشاشة المسطحة، بعبارة أخرى إذا أردنا المفاضلة من الناحية الاقتصادية فإن الشاشة المنحنية تكون أقل تناسباً من المسطحة، والأهم من ذلك أن عيوب شاشة سامسونج 55 بوصة 4k المسطحة أقل نسبياً من الشاشة المنحنية.

ختاماً، من المهم لفت الإنتباه إلى أن العيوب في حد ذاتها وكذلك التفضيلات بين أي نوع من الشاشات التلفزيونية والنوع الآخر، ولا سيما المقارنة بين شاشة كيرف وأخرى عادية، هي مجرد وجهات نظر تبنى على آراء شخصية ربما تتفق معها أو تختلف بعد التجربة.

يمكنكم أيضا التعرف على: أسعار الشاشات في كارفور وجميع اسعار الشاشات.

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments