مراوح

عيوب مروحة سقف تورنيدو لعام 2022

في هذا المقال نأتيكم بأبرز عيوب مروحة سقف تورنيدو لعام 2022، حيث تعد تورنيدو من العلامات التجارية الرائدة في صناعة الأجهزة الكهربائية، لا سيما مراوح السقف، إذ تتميز بالكثير من الخصائص الفريدة، مثل قوة الموتور فضلاً عن جودة التهوية، ولكن من المستحيل أن تجد شيء صُنع بدون أوجه قصور، فما هي عيوب مروحة سقف تورنيدو؟.

سلبيات مروحة سقف تورنيدو

في الواقع، على الرغم من تميز مراوح سقف تورنيدو بعدد غير محدود من المميزات الرائعة، إلا أن بالنظر في مراجعات مستخدميها السابقين وسؤالهم عن تجاربهم معها، تم اكتشاف مجموعة من العيوب التي لا بد من إلقاء الضوء عليها، حيث تتمثل بوجه عام في الآتي.

عيوب مروحة سقف تورنيدو

عيوب مروحة سقف تورنيدو
  • ذات ارتفاع ثابت.
  • استحالة التحكم بها عن بعد.
  • عدم توافر مؤقت تشغيل بها.
  • ليس من السهل تنظيفها بشكل دوري.
  • تستحوذ على مكان تركيب النجفة داخل الغرفة.
  • لا يوجد بها لمبات ليد، إلا في موديل واحد فقط.
  • صعوبة تركيب المروحة دون الاستعانة يفني أو متخصص.

أول عيوب مروحة سقف تورنيدو هو استحالة التحكم بالمروحة عن بعد، إذ لا يمكن التحكم في أي جهاز كهربائي من بعيد إلا عن طريق ريموت التحكم الذي يدعمه الجهاز، ولكن لسوء الحظ لا تحتوي مراوح سقف تورنيدو على أي ريموت للتحكم مثل مراوح الحائط والعمود وأيضاً مراوح المكتب.

لهذا السبب لا يمكن تشغيل مروحة السقف أو فصلها إلا من خلال زر التحكم الذي يكون مركباً في الحائط، بالإضافة إلى ذلك لا يمكن التبديل بين سرعتها إلا عن طريق مفتاح السرعات الذي يتم تعليقه في جدار الحائط أيضاً، أي بجانب الزرار.

تحدثنا أيضا عن:

أما عن ثاني عيوب مروحة سقف تورنيدو فهو صعوبة تركيب المروحة دون الاستعانة يفني أو متخصص، حيث من الصعب على المستخدم العادي أن يتعرف على مكونات المروحة وكذلك طريقة تركيبها في السقف بشكل صحيح.

علاوة على ذلك، لكونها مروحة سقف فإن الخطأ في تركيبها ولو كان بسيطاً قد يؤدي إلى حدوث كوارث منزلية ضخمة، على سبيل المثال وقوع ضحايا أو جرحى؛ نتيجة سقوط المروحة فوق رؤوسهم، لذا فهي تحتاج بالتأكيد لشخص فقيه في مجال تركيب الأجهزة والأدوات الكهربائية.

كما أن من أبرز عيوب المروحة هو صعوبة تنظيفها بشكل دوري؛ وذلك لأن تنظيف الريش والموتور يتطلب الصعود على سلم أو مقعد مرتفع، حتى تصل إلى السقف ومن ثم تتمكن من تنظيف المروحة.

العيوب التقنية في مروحة سقف تورنيدو

العيوب التقنية في مروحة سقف تورنيدو

بالإضافة إلى كل ذلك، توجد بعض العيوب التقنية في مروحة سقف تورنيدو إذا ما قورنت بالمراوح الأخرى، مثل مروحة المكتب والعمود وكذلك مروحة الحائط، على سبيل المثال لا تحتوي مروحة السقف على مؤقت تشغيل، وهذا يعني أنه لا يمكن تحديد وقت معين للتشغيل حتى تقف المروحة تلقائياً بعد قضائه، إذ من المحتمل أن تظل المروحة في دورانها حتى 5000 ساعة متواصلة دون انقطاع.

وأخيراً ثبات ارتفاع المروحة، حيث يعد من أهم عيوب مروحة سقف تورنيدو؛ لأنه لا يمكن التحكم في مستوى قربها أو بعدها عن الأرض، وبالتالي قد لا توفر نفس درجة التهوية والرطوبة التي توفرها مراوح المكتب والعمود.

ختاماً، تجدر الإشارة إلى أن كل تلك العيوب السابق ذكرها في مراوح السقف من تورنيدو هي وجهات نظر متفاوتة تختلف من شخص لآخر، ولكن الحقيقية سواء من الناحية التقنية أو الشكلية، فإن المروحة جيدة جداً بالنسبة للأنواع الأخرى، فضلاً عن ذلك يأتي معها ضمان مجاني شامل تتراوح مدته من سنة إلى 5 سنوات، إذ تتحدد الفترة الضامنة حسب النوع والحجم.

تحدثنا بالتفصيل عن:

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments