سخانات مياه

عيوب سخان اوليمبيك كهرباء 50 لتر لعام 2022

نتناول الآن بالتفصيل الدقيق أبرز عيوب سخان اوليمبيك كهرباء 50 لتر التي لفت إليها المستخدمون السابقون، وذلك بعد أن تعرفنا في مقال سابق على سعر السخان فضلاً عن أهم مواصفاته وكذلك أكثر خصائصه تميزاً من خلال هذا المقال سعر سخان اوليمبيك كهرباء 50 لتر حتى يكون لديك خلفية كاملة عن كل ما يخص الجهاز قبل خوض تجربة الشراء.

مميزات وعيوب سخان اوليمبيك كهرباء 50 لتر

مميزات وعيوب سخان اوليمبيك كهرباء 50 لتر

مبدئيا، تجدر الإشارة إلى أن سخان اوليمبيك كهرباء 50 لتر يتمتع بالعديد من المميزات، حيث أنه يستطيع أن يتأقلم مع المناطق السكنية التي يصل إليها الماء بضغط قليل، كما يحتوي على طبقة عزل من المينا المضاد للتآكل والصدأ، فضلاً عن ذلك يحتوي السخان على 4 صمام أمان إضافة إلى ثرموستات لضبط المياه.

هذا بالإضافة إلى احتواء بعض الموديلات الحديثة منه على شاشة ديجيتال يظهر عليها درجة حرارة المياه داخل السخان بوضوح، كما أن سعته كبيرة، ولكن على الرغم من ذلك فإن ثمة مجموعة من العيوب تم اكتشافها فيه من قبل المستخدمين السابقين له، لا سيما في الموديلات القديمة.

عيوب سخان اوليمبيك كهرباء 50 لتر

عيوب سخان اوليمبيك كهرباء 50 لتر
  • يستهلك الطاقة الكهربائية بحد كبير.
  • يحدث به تلف داخلي عن ارتفاع ضغط المياه.
  • يحتاج إلى مساحة كبيرة عند تركيبه بالحائط.
  • في الغالب يتلف صمام الأمان نتيجة ضغط الماء.
  • زر التشغيل الأوتوماتيكي الخاص به سريع التلف.
  • الجزء الداخلي منه يتآكل بعد فترة من الاستخدام.

في الواقع أول ما لفت إليه المستخدمون السابقون في سخان اوليمبيك الكهربائي 50 لتر أن ارتفاع ضغط المياه عند التشغيل لدرجة مبالغ فيها قد يتسبب في تلف داخلي به، وهذا يعني أن الأمر يتطلب عناية عالية من حيث متابعة قوة المياه المتدفقة أثناء التشغيل؛ حتى لا تفقد جودة السخان بسرعة.

ولكن يمكنك تجنب حدوث تلك المشكلة من البداية بإعادة ضبط الترموستات، إذ يشير بعض الخبراء إلى أن ضبط الترموستات من الدرجة 80 إلى 60 أو 30 يحافظ على السخان ضد التلف وكذلك يعالج مشكلة تسرب المياه، علاوة على ذلك يجعل السخان موفراً للاستهلاك الكهربي، وبذلك يمكن السيطرة على أخطر عيوب سخان اوليمبيك كهرباء 50 لتر.

تحدثنا أيضا عن جميع: اسعار سخانات اوليمبيك.

أيضاً نتيجة كبر حجم السخان نسبياً، فإنه في الغالب يحتاج إلى مساحة كبيرة عند تركيبه بالحائط، كما أن معظم أنواعه تستهلك الطاقة الكهربائية بحد كبير لا سيما خلال فصل الشتاء، بالإضافة إلى ذلك نتيجة كونه سخان كهربائي فمن المستحيل أن يعمل في حال انقطاع التيار، والحقيقة ربما يعد هذا أمراً طبيعياً ولكن بعض المستهلكين اعتبروه ضمن العيوب.

وعلى الرغم من كبر حجم السخان وكذلك وصول سعته إلى 50 لتر، إلا أن بعض المستهلكين السابقين قالوا إن سعته اللترية إلى حد ما محدودة، حيث يجب تشغيله أكثر من مرة طوال اليوم لكي يعمل على تسخين كمية مياه كافية لاستخدام جميع أفراد الأسرة، لا سيما إذا كانت الأسرة كبيرة العدد.

المشاكل التقنية في سخان اوليمبيك كهرباء 50 لتر

المشاكل التقنية في سخان اوليمبيك كهرباء 50 لتر

من جهة أخرى لاحظ بعض المستخدمين عدة مشاكل تقنية في سخان اوليمبيك كهرباء 50 لتر، على سبيل المثال أن الجزء الداخلي منه يتآكل بعد فترة من الاستخدام المكثف؛ بسبب ترسب الأملاح فضلاً عن مختلف رواسب المياه في قاعة، مما يسبب عادة تسرب خارجي للمياه.

إضافة إلى ذلك، من أبر عيوب سخان اوليمبيك كهرباء 50 لتر التقنية أيضاً أن زر التشغيل الاوتوماتيكي الخاص به يعتبر سريع التلف وبالتالي يحتاج إلى التغيير بعد فترة قصيرة من الاستخدام، كما أن صمام الأمان الذي يحمي مستخدمي السخان من الأخطار الكارثية في بعض الحالات يتلف نتيجة ضغط الماء الشديد.

وفي النهاية حتى نتجنب ظهور أي مشاكل أو عيوب في السخان نتيجة كثرة الاستخدام فإن من المهم إجراء صيانة له بصورة مستمرة، هذا بالإضافة إلى محاولة الاستفادة من فترة ضمان الشركة للسخان، والتي تتراوح في العادة ما بين عامين إلى 5 أعوام.

تحدثنا بالتفصيل عن:

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments