سخانات مياه

سعر سخان غاز اوليمبيك 6 لتر 2022 بالمواصفات

إذا كنت تحاول البحث عن سعر سخان غاز اوليمبيك 6 لتر 2022 فإننا جمعنا لك في هذا المقال كافة المعلومات المتعلقة به بالتفصيل، إذ نتطرق فيه إلى سعر السخان حالياً علاوة على مواصفاته وأيضاً أهم مميزاته وكذلك أبرز العيوب الموجودة فيه من واقع تجارب المستخدمين السابقين وآرائهم عنه.

سخان اوليمبيك غاز 6 لتر

سخان اوليمبيك غاز 6 لتر

قبل أي شيء تجدر الإشارة إلى أن سخان غاز اوليمبيك 6 لتر هو عبارة عن سخان مياه يمكن أن يعمل بواسطة الغاز الطبيعي أو عن طريق التوصيل بأنبوبة غاز، حيث يعتمد في التسخين على شمعات إشعال داخلية تعمل على رفع درجة حرارة الماء الذي يمر عليها.

وفي الواقع يعد هذا السخان من ضمن الأجهزة المنزلية الموفرة، إذ لا يستهلك طاقة مثل السخانات الأخرى بوجه عام، فضلاً عن ذلك يتوفر بسعر اقتصادي جداً على عادة أوليمبيك التي تسعى دائماً لانتاج أجهزة عالية الجودة بأسعار تنافسية مخفضة بهدف تحقيق رغبات كافة فئات العملاء وكذلك مختلف الطبقات الاجتماعية.

عموماً، على الرغم من صغر حجم سخان غاز اوليمبيك 6 لتر إلا أنه يتمتع بعدد غير محدود من المميزات والخصائص الرائعة، إذ بالإضافة إلى كونه موفر فهو يستطيع أن يعمل بجودة عالية حتى في المناطق السكنية النائية وكذلك الطوابق العليا؛ لأنه لا يحتاج لضغط ماء عالي، بل يعمل مع أقل ضغط ممكن.

مميزات سخان اوليمبيك غاز 6 لتر

مميزات سخان اوليمبيك غاز 6 لتر

سخان غاز اوليمبيك 6 لتر آمن جداً في الاستخدام، حيث تم تزويده بعدد 5 عوامل أمان تشمل صمام أمان يعمل على فصل الغاز تلقائياً في غضون من 1 إلى 5 ثواني حال عدم اشعال الشمعة، كذلك صمام أمان فصل الجهاز بشكل تلقائي بعد مرور 20 دقيقة من التشغيل، وأيضاً صمام لفصل الغاز فوراً في حال حدوث انسداد بفتحات التهوية.

هذا بالإضافة إلى وجود مصدرين للإشعال يعملان على تفادي مشكلة إصدار أي أصوات مزعجة عند بداية تشغيل السخان، والأهم من ذلك أنه بجانب صمامات الأمان تم تزويد الجهاز بمفاتيح للتحكم في مستوى منسوب كلاً من المياه والغاز حتى لا يتلف السخان سريعاً نتيجة زيادة ضغط المياه، أو تحدث كوارث خطيرة مثل الحرائق بسبب ارتفاع منسوب الغاز عن الحد الطبيعي.

تحدثنا بالتفصيل عن:

وبذلك أصبح للسخان 3 مفاتيح تحكم، وهم: مفتاح التحكم في منسوب الماء، مفتاح التحكم في مستوى الغاز الذي يعمل به الجهاز، فضلاً عن مفتاح الفصول، حيث يمكن من خلال مفتاح الفصول أن يتم ضبط درجة سخونة المياه على حسب ما يناسب فصل السنة، وللتوضيح ينقسم مؤشر الفصول بسخان اوليمبيك إلى صيف وشتاء.

أيضاً يتميز سخان غاز اوليمبيك 6 لتر بتزويده بشاشة رقمية يمكن أن نرى من خلالها درجة حرارة المياه وكذلك معدل تركيز الغاز بالسخان (بي بي ام) إضافة إلى وجود رف تخزين مدمج، فضلاً عن مستشعر للكشف التلقائي عن حدوث أي عطل مفاجئ ومن ثم إصدار تنبيه به.

ارتفاع السخان يصل إلى 38 سم، بينما عرضه 30 سم، في حين أن العمق لا يتخطى 19سم، ومن الجدير بالذكر أيضاً أن جهد تشغيله يتراوح في الطبيعي ما بين 100 إلى 240 فولت، كما أن مصادر اشتعال شمعته متعددة، إذ يمكن تشغيله باستخدام بطارية جافة أو عن طريق ربطه بالكهرباء.

وفيما يلي نستعرض معكم سعر سخان غاز اوليمبيك 6 لتر 2022 ويمكنكم أيضا التعرف على سعر سخان اوليمبيك كهرباء 30 لتر و سعر سخان اوليمبيك كهرباء 50 لتر.

سعر سخان غاز اوليمبيك 6 لتر 2022

سعر سخان غاز اوليمبيك 6 لتر

يأتي سخان غاز اوليمبيك اليكتريك 6 لتر بدون مدخنة لون أبيض ديجيتال الآن بسعر 2,120 جنيه مصري.

وبعد أن تعرفنا سوياً على سعر سخان غاز اوليمبيك 6 لتر فضلاً عن أهم مواصفاته وكذلك أبرز المميزات التي يتسم بها، ننتقل الآن للتطرق إلى أبرز عيوب السخان، حسب ما يرى المستخدمون الأوائل له.

مميزات وعيوب سخان غاز اوليمبيك 6 لتر

مميزات وعيوب سخان غاز اوليمبيك 6 لتر

في الحقيقة معظم آراء المستخدمين السابقين إلى اللحظة الحالية إيجابية، إذ تشيد بالفعل بجودة السخان كما تؤكد تمتعه بكل ما ورد ذكره من مميزات، ولكن ثمة بعض العيوب التي تم إلقاء الضوء عليها، إذ تتمثل باختصار في عدم مناسبة السخان للتركيب على حائط الحمام، إضافة إلى بطء التشغيل الذاتي لشعلته.

حيث أن سخان غاز اوليمبيك 6 لتر لا يحتوي على مدخنة، وبالتالي لا يمكن تركيبه في الحمام، أي أنه مناسب فقط للاستخدام المطبخي، علاوة على ذلك قد يحتاج إلى تركيب شفاط حائط صغير بجانبه في المطبخ؛ حتى يقوم بسحب الغازات الخارجة من السخان وكذلك أبخرة الماء المتصاعدة منه.

كما يشير بعض المستهلكين إلى أن معدل التشغيل الأوتوماتيكي لشعلة السخان بطيء، حيث لا تعمل إلا بعد 3 ثواني من محاولة التشغيل، وهذا بالتأكيد يؤدي إلى تسريب الغاز، وبالتالي قد ينجب عنه مخاطر على صحة المستهلكين.

تحدثنا أيضا عن:

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments