اسعار السلع والخدمات

سعر كيلو الزهر الخردة 2024 الآن بآخر تحديث

سعر كيلو الزهر الخردة 2024 – أو ما يعرف باسم الحديد الزهر – من ضمن أبرز المعايير الاقتصادية التي يعتمد عليها لضبط وتحديد تعاملات أسواق الخردة وفضلات المعادن وإعادة تدويرها في مصر، ويختلف السعر بفعل العديد من العوامل المحلية والاقتصادية، وفيما يلي نتعرف على أبرز هذه العوامل، ونتعرف كذلك على أحدث الأسعار المتداولة في الأسواق حاليا.

سعر ومواصفات كيلو الزهر الخردة

سعر ومواصفات كيلو الزهر الخردة

الحديد الزهر من أنواع الحديد الشهيرة المتداولة في الأسواق، وهو يستخدم للعديد من الأغراض، ويدخل في صناعة الكثير من المنتجات التي لا تناسبها أنواع الحديد الأخرى مثل الصلب أو الفولاذ، فعلى سبيل المثال، يتم الاعتماد على الحديد الزهر في صناعة بعض أنواع المواسير، وبعض أنواع أواني الطهي.

ومثل بقية أنواع المعادن، ترتبط اسعار الحديد الزهر في مصر بأسعار المواد الخام العالمية التي يتم استيرادها، وهو ما يعني ارتباط هذه الأسعار بقيمة العملات الأجنبية في مقابل الجنيه المصري، وكذلك بمدى التأثيرات الاقتصادية والسياسية التي تتعرض لها دول العالم المختلفة، والتي تعود بالسلب أو الإيجاب على حركة التعدين والبيع والتداول.

أيضًا تعتمد الصناعات القائمة على الحديد الزهر في جزء كبير منها على عمليات إعادة التدوير، والتي تقوم على فضلات وخردة الحديد الزهر بأنواعها ومصادرها المختلفة.

وفي مصر تتركز تجارة الحديد الخردة بأنواعه في العديد من الأحياء الشعبية المنتشرة في أنحاء الجمهورية، ومن أهمها حي السبتية، وعزبة أبو حشيش، وعزبة شنن، وسوق الخردة بالمنشية، وكذلك منطقة ميت حلفا بمحافظة القليوبية، ومنطقة العامرية في الإسكندرية.

وترتبط أسعار حديد الزهر الخردة بعدد من العوامل التي تأتي على رأسها الأسعار العالمية وتقلباتها، ثم مصادر هذه الخردة، والطريقة التي يتم الاعتماد عليها من أجل الجمع والفرز والتخزين.

كذلك تتفاوت تكاليف إنتاج وإعادة تدوير هذه الخردة حسب التكنولوجيا المتاحة. حيث توفر المعدات والتطبيقات الحديثة حلولا أكثر كفاءة وذكاء في الاستفادة من فضلات وخردة الحديد الصلب أو الزهر وغير ذلك من المعادن.

وبشكل عام، تباع خردة الحديد الزهر بالكيلو أو بالطن حسب السعر اليومي المعتمد من قبل كبار التجار في الأسواق الرئيسية، وفيما يلي سعر كيلو الزهر الخردة اليوم 2024 في السوق المصرية، ويمكنكم أيضا التعرف على سعر كيلو الحديد الخردة وجميع أسعار الخردة اليوم.

سعر كيلو الزهر الخردة 2024

سعر كيلو الزهر الخردة
  • سعر كيلو الحديد الزهر الخردة 15 جنيه.
  • سعر كيلو مواسير الزهر الخردة 17 جنيه.
  • سعر طن الحديد الزهر الخردة آخر تحديث 15,000 جنيه.
  • سعر طن مواسير الزهر الخردة آخر تحديث 17,000 جنيه.

هدى أبو المعاطي

هدى محمد أبو المعاطي: كاتبة مصرية مهتمة بتطوير المحتوى العربي. لديَّ العديد من الكتابات في مجالات مختلفة وأسعى دائما إلى كتابة محتوى إبداعي احترافي ملتزم بالقواعد المهنية والعلمية.
2 تعليقات
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments