دليل السعودية

سعر بلايستيشن 4 في السعودية 2024 الآن

نخصص هذا المقال من مقالات موقعنا “بالتفصيل” للتعرف على سعر بلايستيشن 4 في السعودية 2024 مع استعراض أبرز المواصفات التقنية والإصدارات المتاحة من هذا الجهاز الذي يقدم للمستخدم تجربة ترفيهية لا مثيل لها، وعلى الرغم من صدور النسخة الأحدث، بلايستيشن 5، إلا أن هذه النسخة لا تزال تحظى باهتمام العديد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، بسبب مميزاتها الفريدة وسعرها المناسب.

سوني بلايستيشن 4

سوني بلايستيشن 4

جهاز Sony PlayStation 4 يعد المنصة الأشهر لممارسة الألعاب الإلكترونية التي تقدمها شركة سوني، والتي تحظى بإعجاب الملايين في جميع أنحاء العالم بفضل التجربة الفريدة والمواصفات التقنية المتميزة التي توفرها للجميع، ومع صدور Sony PlayStation 5 في نهاية عام 2020، انخفض سعر PlayStation 4 إلى حد ما، وهو ما سوف نتعرف عليه في نهاية هذا المقال بعد استعراض سريع لأبرز المواصفات التقنية لهذه النسخة بجميع إصداراتها.

إصدارات بلايستيشن 4

إصدارات بلايستيشن 4

سوني بلايستيشن 4 استطاع خلال عدة سنوات أن يتربع على عرش منصات الألعاب الإلكترونية بأكثر من 110 مليون نسخة متاحة لدى المستخدمين في جميع أنحاء العالم. وهو ينافس بشدة العديد من المنصات الأخرى مثل Xbox One في تقديم تجربة ترفيهية منزلية لا تكتفي فقط بالألعاب الإلكترونية، ولكنها تمتد إلى مشاهدة الأفلام، والاستماع للموسيقى، والاستمتاع بالأحداث الرياضية المباشرة على مختلف المستويات.

وتتاح هذه النسخة في الأسواق السعودية بإصدارين، وهما PlayStation®4 Slim، الذي يوفر تجربة اللعب الفريدة بالمقومات الأساسية مع مساحة تخزين سعة 500 جيجا بايت أو 1 تيرا بايت. وأيضا نسخة PlayStation®4 Pro، والتي توفر تجربة ألعاب وترفيه بدقة 4K مع HDR نابض بالحيوية.

تصميم وملحقات بلايستيشن 4

تصميم وملحقات بلايستيشن 4

لا يختلف التصميم الخارجي لجهاز PlayStation 4 كثيرًا عن تصميمات الإصدارات التي سبقته، ولكنه يتميز بوجود بعض الحواف التي تأخذ أشكالاً وزوايا مختلفة، والتي تضفي مع ما يحيط بها من أزرار وشريط أزرق متوهج مظهراً عصريًا رائعًا.

ويسمح التصميم الجديد للجهاز باستخدامه في الوضع الأفقي أو الرأسي. كما يأتي مع الجهاز في نفس العلبة وحدة تحكم لاسلكية، وسماعة رأس، وكابل HDMI، وكابل USB، وكابل الطاقة.

أيضًا يتيح الجهاز مخرجًا إضافيًا لتوصيل كاميرا PlayStation الجديدة، وهي من الملحقات الاختيارية التي يمكن الحصول عليها بسعر منفصل عن سعر الجهاز الأساسي. ويمكن للجهاز أيضًا الاتصال بالانترنت من خلال كابل إيثرنت، أو عن طريق شبكة الواي فاي.

كذلك يسمح هذا الإصدار للمستخدمين بتوصيل محرك أقراص DVD / Blu-ray، في حين يفتقد لميزة DLNA، وخاصية بث الصوت من خلال البلوتوث، وبعض الميزات المتعلقة بتشغيل الموسيقى الرقمية. وهي ميزات مهمة كانت متوفرة في بلايستيشن 3 ولكن افتقدناها في هذا الإصدار.

التطبيقات المتاحة على بلايستيشن 4

التطبيقات المتاحة على بلايستيشن 4

ركزت شركة سوني في هذا الإصدار على الألعاب بما جعلها تستغني عن بعض التطبيقات التي كانت متاحة في السابق، لكن يستمر معنا في بلايستيشن 4 تطبيق Sony Music باشتراك شهري، وتطبيق Video Unlimited لمشاهدة الأفلام والمسلسلات العالمية عن طريق الدفع حسب الطلب.

وهناك أيضًا بعض التطبيقات المهمة التي يمكن تحميلها عبر PlayStation Store، وعلى رأسها Amazon Prime Video و Netflix. وتسمح هذه التطبيقات للمستخدمين بمشاهدة محتوى ضخم من الأفلام والمسلسلات عن طريق اشتراك منفصل لكل منها. كما يمكن تصفح الإنترنت والعديد من المواقع والتطبيقات مثل فيسبوك.

يسمح أيضًا PS4 للمستخدمين بتحميل عدد كبير من الألعاب على مساحة التخزين التي يبلغ حجمها 500 جيجا بايت أو 1 تيرا بايت، وبكل سهولة يمكن التحكم في هذه الألعاب وترتيبها وفقًا لقائمة الإعدادات المحدثة والتي تضم العديد من الاختصارات للوصول السريع إلى هدفك.

تتسم أيضًا قائمة التشغيل بالديناميكية والسرعة، حيث يمكن في أقل من ثانية واحدة التنقل من شاشة إلى أخرى، مع فيض من المعلومات التي تظهر لتوضيح القوائم والتطبيقات المختلفة على جهازك.

وتتيح وحدة التحكم اللاسلكية المرفقة مع الجهاز سلاسة التنقل بين القوائم والإعدادات، وهي تتميز بتصميم كبير وأنيق وأكثر راحة من ذي قبل ليناسب قبضة اليد، مع تأثير رائع للنبضات أو الاهتزازات التي تنقل للمستخدم تجربة اللعب بصورة أكثر إيجابية. وهي تحتوي أيضًا على لوحة لمس لمزيد من التحكم في بعض الألعاب التي تحتاج إليها، وعلى الحافة العلوية نجد جزءاً مضيئًا يتغير لونه حسب الشخصيات المختلفة للاعبين.

تحتوي أيضًا وحدة التحكم على مقبس لسماعة الرأس، وهو مناسب لتوصيل السماعات التقليدية المتاحة مع الجهاز، أو لأي نوع آخر من سماعات الرأس التي تنقل لكم أبعاد جديدة في كل لعبة يجب عليكم تجربتها مع تقنية الصوت ثلاثي الأبعاد.

كذلك يمكن للمستخدمين توصيل الهاتف الذكي بمنصة الألعاب عن طريق تطبيق PlayStation المتاح على أنظمة Android و iOS، ويساعد هذا التطبيق على مزيد من التحكم في الإعدادات، مع القدرة على ممارسة بعض الألعاب بطريقة مختلفة، كما يتيح إدخال النصوص عن طريق الهاتف بطريقة قد تكون أفضل للبعض من لوحة مفاتيح PS4.

كاميرا بلايستيشن 4

كاميرا بلايستيشن 4

سعر بلايستيشن 4 في السعودية لا يشمل سعر الكاميرا، والتي يمكن الحصول عليها بشكل منفصل بسعر 295 ريال مع ضمان لمدة 12 شهر، وهي تُستخدم للتحكم في بعض الألعاب عن طريق الصوت والإيماءات، وتساعد الكاميرا أيضًا على تجربة الواقع المعزز، ولكن بصورة لا ترقى إلى ما يمكن الحصول عليه في بعض الأجهزة الأحدث.

يسمح الجهاز أيضًا بتشغيل أقراص DVD و Blu-ray، ولكن لا يمكن تشغيل أقراص Blu-ray ثلاثية الأبعاد، وتبدو الصورة عند مشاهدة هذه الأقراص مميزة للغاية، ولكن يعيب الجهاز وجود بعض الضوضاء أثناء التشغيل بما قد يفسد تجربة المشاهدة.

يمكن أيضًا الحصول على صوت عالي الوضوح مع تقنية Dolby Digital و DTS 5.1، وهو أمر أكثر من رائع عند مشاهدة الأفلام أو الاستماع للموسيقى.

ألعاب بلايستيشن 4

ألعاب بلايستيشن 4

جهاز PS4 صنع في الأساس من أجل الألعاب وقد استطاعت شركة سوني أن تسخر قدرات كبار صناع الألعاب لإنتاج إصدارات مميزة لـ بلايستيشن 4، ومع هذا الإصدار يمكنك تجربة ألعاب كرة القدم الشهيرة FIFA أو تجربة ألعاب أخرى مثل The Last of Us Part II و God of War و Spider-Man و Horizon Zero Dawn و PUBG.

أيضا مكتبة ألعاب PS4 مكدسة بعدد ضخم لا يحصى من الألعاب التجارية ذات الشهرة العالمية، وكذلك الألعاب المستقلة والخفيفة المجانية، وكل ذلك ضمن العديد من التصنيفات التي ترضي جميع الأذواق وتناسب كل الميزانيات.

ولا تزال تجربة اللعب على بلايستيشن 4 ممتعة للغاية، حتى مع إصدار النسخة الأحدث من هذه المنصة الإلكترونية الرائعة، في ظل وجود منافسة ضخمة من منصات أخرى مثل Xbox من مايكروسوفت.

لهذا يمكن للمستخدمين من أصحاب الميزانيات المحدودة اختيار هذا الإصدار لما يتمتع به من مميزات مع سعره المناسب، والذي انخفض أيضًا إلى حد كبير بعد إصدار بلايستيشن 5.

وبعد هذه الجولة السريعة للتعرف على أهم مواصفات ومميزات جهاز سوني بلايستيشن 4، ننتقل الآن للتعرف على سعر الجهاز بإصداراته المختلفة في الأسواق السعودية، ويمكنكم أيضا التعرف على سعر بلايستيشن 5 في السعودية.

سعر بلايستيشن 4 في السعودية 2024

النوعالذاكرةالسعر
بلايستيشن 4 برو1 تيرا1,752 ريال
بلايستيشن 4 سليم1 تيرا1,610 ريال
بلايستيشن 4 سليم500 جيجا1,380 ريال

تحدثنا بالتفصيل عن: سعر يد سوني 4 الأصلية في السعودية.

هدى أبو المعاطي

هدى محمد أبو المعاطي: كاتبة مصرية مهتمة بتطوير المحتوى العربي. لديَّ العديد من الكتابات في مجالات مختلفة وأسعى دائما إلى كتابة محتوى إبداعي احترافي ملتزم بالقواعد المهنية والعلمية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments