دليل السعودية

أسعار تذاكر قطار الحرمين جدة المدينة 2024 الآن

نتعرف معكم في هذا المقال على أسعار تذاكر قطار الحرمين جدة المدينة 2024، والذي يعد من أسرع وأفضل القطارات الكهربائية السريعة الموجودة في الشرق الأوسط، ويوفر هذا القطار للمسافرين الراحة القصوى بالإضافة إلى اختصار الوقت وتجنب العديد من المشكلات المرتبطة بأنواع المواصلات الأخرى، كما يخدم أيضًا القطار قطاع عريض من المعتمرين والحجاج، والذين يبحثون عن طرق سهلة وسريعة للانتقال ما بين مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة وبتكلفة معقولة.

قطار الحرمين جدة

قطار الحرمين جدة

قطار الحرمين السريع الكهربائي يربط مجموعة من أهم مدن المملكة عن طريق خط سكك حديدية متطور يتكون من خمس محطات، ويبدأ هذا الخط بمحطة مكة المكرمة، مرورًا بمدينة السليمانية في جدة ومنطقة مطار الملك عبد العزيز الدولي، ثم مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وفي النهاية يصل إلى محطة المدينة المنورة.

وبالبحث عن جدول تسيير القطار من جدة إلى المدينة المنورة، نجده ينطلق من محطة السليمانية أو محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وتستغرق رحلة القطار إلى المدينة حوالي ساعة وخمسين دقيقة.

وتقع محطة السليمانية في حي النسيم على طريق الحرمين السريع، وعلى بعد حوالي 20 كم من مطار الملك عبد العزيز الدولي. ويضم المطار المحطة الأخرى والتي تعد الأضخم نظرًا لأنها تستقبل الأعداد الغفيرة من الحجاج في موسم الحج وكذلك المعتمرين على مدار العام.

ويمكن للمسافرين على جميع الرحلات الاختيار ما بين درجة الأعمال ذات المميزات والضيافة الخاصة أو الدرجة الاقتصادية بسعر تذكرة أقل. وفي الحالتين يحظى الجميع على متن قطار الحرمين السريع برحلة رائعة ومريحة، مع العديد من الخدمات التي تبدأ من المحطات الفاخرة والمجهزة لاستقبال آلاف الركاب يوميًا، وكذلك القطارات المجهزة على أعلى مستوى، مع توفر كافيتيريا في كل قطار للحصول على المشروبات والمأكولات الخفيفة، وكذلك الكراسي المتحركة والأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وفيما يلي نتعرف على أحدث أسعار تذاكر قطار الحرمين جدة المدينة 2024، ويمكنكم أيضا التعرف على أسعار تذاكر قطار الحرمين من مكة إلى المدينة.

أسعار تذاكر قطار الحرمين جدة المدينة 2024

أسعار تذاكر قطار الحرمين جدة المدينة
  • سعر تذكرة قطار الحرمين من المطار جدة إلى المدينة درجة اقتصادية 138 ريال.
  • سعر تذكرة قطار الحرمين من المطار جدة إلى المدينة درجة الأعمال 304.75 ريال.
  • سعر تذكرة قطار الحرمين من السليمانية جدة إلى المدينة درجة الأعمال 316.25 ريال.
  • سعر تذكرة قطار الحرمين من السليمانية جدة إلى المدينة درجة اقتصادية 143.75 ريال.

في الوقت الحالي يبلغ سعر التذكرة من محطة السليمانية بجدة إلى محطة المدينة المنورة 316.25 ريال سعودي لدرجة رجال الأعمال، و 143.75 ريال سعودي للدرجة الاقتصادية، في حين يبلغ سعر التذكرة من محطة مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة إلى محطة المدينة المنورة 304.75 ريال لدرجة رجال الأعمال، و138 ريال للدرجة الاقتصادية.

كما تتيح إدارة قطار الحرمين السريع خصومات خاصة تصل إلى نسبة 40% للأطفال حتى 12 سنة، و90% للرضع الذين لا يحتاجون إلى مقعد مستقل، و50% لذوي الهمم.

وتسمح التذكرة للمسافر باستقلال رحلة واحدة في اتجاه واحد، مع الحق في اصطحاب حقيبة يدوية بالإضافة إلى حقيبة سفر واحدة بوزن لا يزيد عن ٢٥ كيلو، وأبعاد لا تزيد عن ٦٥ سم للطول، و٥٥ سم للعرض، و٣٥ سم للارتفاع.

طريقة حجز تذاكر قطار الحرمين السريع

طريقة حجز تذاكر قطار الحرمين السريع

يمكن لجميع المواطنين أو الزائرين حجز تذاكر قطار الحرمين من خلال عدة طرق وبأكثر من وسيلة للدفع، وتعد أفضل وأسهل الطرق هي الحجز من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي أو تطبيق الهواتف، وكذلك يمكن الحجز عن طريق الشبابيك المخصصة لذلك في المحطات، أو عن طريق الاتصال برقم الهاتف الموحد: 920004433.

تحدثنا أيضا بالتفصيل عن:

هدى أبو المعاطي

هدى محمد أبو المعاطي: كاتبة مصرية مهتمة بتطوير المحتوى العربي. لديَّ العديد من الكتابات في مجالات مختلفة وأسعى دائما إلى كتابة محتوى إبداعي احترافي ملتزم بالقواعد المهنية والعلمية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments