دليل السعودية

أسعار تذاكر قطار الحرمين من مكة إلى المدينة 2024

يهتم حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين أو المواطنين بمعرفة أسعار تذاكر قطار الحرمين من مكة إلى المدينة 2024، وهو القطار الكهربائي السريع الذي دخل إلى الخدمة في عام 2018 وساعد على إحداث نقلة حضارية غير مسبوقة في الطريقة التي يسافر بها الأفراد ما بين الحرمين.

ومرورًا بمدينة جدة ومطارها الدولي الشهير، وفي هذا المقال الموجز، سوف نتعرف على أسعار التذاكر بجميع فئاتها من مكة إلى المدينة ذهاب أو ذهاب وعودة، وكذلك الكيفية التي يمكن بها إتمام الحجز أو تعديله.

قطار الحرمين مكة

قطار الحرمين مكة

إذا كنت قد عزمت على زيارة بيت الله الحرام في مكة المكرمة، فمن المؤكد أن رحلتك لن تكتمل إلا بزيارة مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم، والتي تبعد بأكثر من 260 كم عن مكة، وفي السابق كانت وسائل الانتقال المتاحة مرهقة وتأخذ الكثير من الوقت، إلا أن هذا الأمر انتهى مع تدشين مشروع القطار الكهربائي السريع الذي يربط بين مكة والمدينة مرورًا بمدينة جدة، والذي يسير بسرعة تصل إلى ٣٠٠ كم / ساعة بما يسمح بالتنقل بين الحرمين في أقل من ساعتين ونصف.

وبالإضافة إلى السرعة الكبيرة التي يتميز بها هذا القطار، فهو يوفر للمسافرين قدرًا كبيرًا جدًا من الراحة والاستجمام، خاصة على درجة الأعمال التي توفر خدمات ضيافة خاصة، ومساحات كبيرة، والعديد من المرافق والخدمات التي تسمح بمتابعة وإنجاز الأعمال أثناء الرحلة. كما توفر الدرجة الاقتصادية أيضًا للمسافرين قدرًا لا بأس به من الراحة والفخامة، مع وجود كافتيريا في كل قطار لتقديم المشروبات والمأكولات الخفيفة للمسافرين.

يسير القطار وفقًا لجدول ثابت يضم العديد من الرحلات في أوقات مختلفة على مدار اليوم، وهو ينطلق من محطة مكة المكرمة التي تقع في حي الرصيفة، على بعد ٣.٥ كم عن الحرم المكي الشريف، ويصل في نهاية رحلته إلى المدينة المنورة، وبالتحديد حي الهدراء على بعد ٩ كم من المسجد النبوي الشريف. وخلال هذه الرحلة يمر القطار على محطة حي السليمانية بمدينة جدة، ومحطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وفيما يلي نتعرف على أحدث أسعار تذاكر قطار الحرمين من مكة إلى المدينة 2024 ويمكنكم أيضا التعرف على أسعار تذاكر قطار الحرمين جدة المدينة.

أسعار تذاكر قطار الحرمين من مكة إلى المدينة

أسعار تذاكر قطار الحرمين من مكة إلى المدينة
  • سعر تذكرة قطار الحرمين من مكة إلى المدينة درجة الأعمال 362.25 ريال.
  • سعر تذكرة قطار الحرمين من مكة إلى المدينة درجة اقتصادية 224.25 ريال.
  • سعر تذكرة قطار الحرمين من مكة إلى المدينة ذهاب وعودة درجة الأعمال 724.50 ريال.
  • سعر تذكرة قطار الحرمين من مكة إلى المدينة ذهاب وعودة درجة اقتصادية 448.50 ريال.

حجز قطار الحرمين مكة المدينة

حجز قطار الحرمين مكة المدينة

يمكن لجميع المواطنين والزائرين حجز تذاكر قطار الحرمين السريع من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي، أو من خلال شباك التذاكر الموجود في كل محطة، أو بالاتصال على رقم الهاتف: 920004433، علمًا بأنه يمكن لحاملي التذاكر تعديل موعد الحجز أو الإلغاء من خلال الموقع الرسمي.

وذلك مع مراعاة الشروط الخاصة بعملية الإلغاء أو التعديل التي قد تتضمن خصم جزء من المبلغ المدفوع في حالة القيام بذلك قبل موعد قيام الرحلة بأقل من 24 ساعة، أو بناء على السياسات المعلنة من قبل إدارة التشغيل، والتي قد تتغير بناء على العديد من العوامل المختلفة.

تحدثنا أيضا بالتفصيل عن:

هدى أبو المعاطي

هدى محمد أبو المعاطي: كاتبة مصرية مهتمة بتطوير المحتوى العربي. لديَّ العديد من الكتابات في مجالات مختلفة وأسعى دائما إلى كتابة محتوى إبداعي احترافي ملتزم بالقواعد المهنية والعلمية.
1 تعليق
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments