دليل السعودية

حجز قطار الدمام الرياض أسعار التذاكر 2024 الآن

في هذا المقال نتعرف على خطوات حجز قطار الدمام الرياض وأسعار التذاكر المتاحة لعام 2024 وفقًا للفئات والدرجات المختلفة، كما نتعرف على أهم الإجراءات التي يمكن من خلالها الحصول على أكبر نسبة خصم عند شراء التذكرة.

قطار الخطوط الحديدية السعودية (سار) المعروف باسم قطار الشرق هو الذي يخدم المسافرين للانتقال من مدينة الدمام إلى مدينة الرياض والعكس، ويمر القطار في طريقه على كل من محطة بقيق ومحطة الهفوف، في رحلة تستغرق حوالي 4 ساعات و10 دقائق، ويوفر القطار للركاب رحلة مريحة وسريعة على جميع درجاته، مع أسعار تذاكر مناسبة للجميع وخدمة عملاء مميزة.

قطار الدمام الرياض

قطار الدمام الرياض

ينقسم القطار إلى الدرجة الاقتصادية ودرجة رجال الأعمال، وتمنح الدرجة الاقتصادية الركاب أقصى راحة ممكنة بأقل سعر، مع توفير خدمات مثل شبكة الواي فاي، ومقابس الشحن، وكافتيريا لتقديم الأطعمة والمشروبات. كما يسمح لكل راكب باصطحاب حقيبة سفر واحدة بالإضافة إلى حقيبة يد.

أما درجة رجال الأعمال، فهي توفر مقاعد أكبر لمزيد من الراحة، بالإضافة إلى خدمات ضيافة على أعلى مستوى، مع إتاحة صالة خاصة للاستقبال والانتظار في المحطات التي تضم خدمات مميزة مثل مواقف انتظار السيارات والمطاعم والكافيهات.

وهناك أكثر من طريقة للحصول على تذاكر قطار الدمام الرياض بأسعار مخفضة، وأهم هذه الطرق وأسهلها الحجز المبكر من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي أو تطبيق الهاتف المحمول، حيث تسمح هذه الطريقة بالحصول على نسبة خصم تصل حتى 55% على سعر التذكرة، مع القدرة على جدولة المواعيد والحجز قبل 12 أسبوعًا من موعد الرحلة.

وفي الوقت الحالي يبلغ سعر تذكرة قطار سار من الدمام إلى الرياض الشرق 170 ريال سعودي لدرجة رجال الأعمال، و 105 ريال سعودي للدرجة الاقتصادية، كما يمكن الحصول على خصم خاص يصل إلى 50% للطلاب، وكذلك لذوي الهمم ومرضى السرطان ومرافقيهم.

جدير بالذكر أن قطار سار يوفر شبكة أخرى من القطارات المميزة تسمى “قطار الشمال”. ويصل هذا القطار بين الرياض والقريات والعكس، مرورًا بمحطات المجمعة وحائل والقصيم والجوف والقريات.

حجز قطار الدمام الرياض أسعار التذاكر 2024

حجز قطار الدمام الرياض أسعار التذاكر
  • سعر تذكرة القطار من الدمام إلى الرياض درجة الأعمال 170 ريال.
  • سعر تذكرة القطار من الدمام إلى الرياض درجة اقتصادية 105 ريال.

طريقة حجز قطار الدمام الرياض

طريقة حجز قطار الدمام الرياض

هناك أكثر من طريقة لحجز تذاكر قطار سار، حيث يتاح الحجز من خلال منافذ البيع في المحطات أو عن طريق الخط الساخن 8001262000، أما أفضل طريقة للحجز فهي من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق، حيث تسمح هذه الطريقة بأفضل جدولة للرحلة مع القدرة على الحجز المبكر للحصول على خصم يصل إلى 55% من سعر التذكرة.

كما يسمح الموقع لحاجزي التذاكر بتعديل الحجز أو إلغاءه وفقًا لشروط محددة، مع تطبيق نسبة خصم تتراوح بين 20 إلى 50% إذا تم ذلك في نفس اليوم، أو 10% فقط إذا تم الإلغاء خلال أسبوع قبل موعد قيام القطار.

تحدثنا أيضا بالتفصيل عن:

هدى أبو المعاطي

هدى محمد أبو المعاطي: كاتبة مصرية مهتمة بتطوير المحتوى العربي. لديَّ العديد من الكتابات في مجالات مختلفة وأسعى دائما إلى كتابة محتوى إبداعي احترافي ملتزم بالقواعد المهنية والعلمية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments