اسعار السلع والخدمات

أسعار اللحوم قائم اليوم 2024 بتحديث يومي

نتعرف معكم في هذا المقال الجديد على أحدث أسعار اللحوم قائم اليوم 2024 في مصر، وهي أسعار الكيلو للأنواع المختلفة من اللحوم التي يتم احتسابها قبل ذبح الحيوان، وهذه الأسعار تكون هي العامل الأهم لتحديد أسعار كيلو اللحم الذي يقدم للمستهلك النهائي من قبل الجزار أو السوبر ماركت.

كذلك يهتم العديد من المستهلكين بمعرفة سعر كيلو اللحم القائم أو الحي من أجل الاستعداد لشراء الأضحية قبل موعد عيد الأضحى المبارك، أو لتجهيز لحوم العقيقة أو الولائم والمناسبات الأخرى، وفي السطور التالية نستعرض معكم آخر أسعار الأنواع المختلفة من اللحوم القائمة في مصر.

سعر اللحم قائم

سعر اللحم قائم

تنتشر في مصر العديد من المزارع المخصصة لتربية الماشية من سلالات مختلفة، وهذه المزارع وأصحابها من كبار المربين يؤثرون بشكل كبير في سوق اللحوم بمصر، وكذلك تجار اللحوم والماشية المستوردة يشكلون عنصرًا مهمًا من عناصر الثروة الحيوانية.

وبمعرفة الأسعار اليومية المعلنة لكيلو اللحوم القائم أو الحي، يمكن إلى حد كبير التنبؤ بأسعار اللحوم البلدية لدى الجزارين في الأسواق المختلفة.

أيضًا هناك العديد من العوامل التي تؤثر على أسعار اللحوم، بما في ذلك أسعار الأعلاف العالمية التي تم استيرادها، وحجم المعروض أو الاحتياطي المتاح من رؤوس الماشية، وكذلك حجم الطلب الذي يزداد في عدد من المواسم مثل شهر رمضان المعظم وعيد الأضحى المبارك.

والآن نتعرف على أحدث اسعار اللحوم اليوم قائم حسب الأنواع المختلفة.

أسعار اللحوم قائم اليوم 2024

أسعار اللحوم قائم اليوم
الصنفالوزنالسعر
جمسي بلدي100 كيلو213 جنيه
جمسي بلدي200 كيلو176 جنيه
جمسي بلدي250 كيلو132 جنيه
جمسي بلدي300 كيلو164 جنيه
جمسي بلدي400 كيلو162 جنيه
جمسي بلدي500 كيلو158 جنيه
بقري خليط بلدي200 كيلو208 جنيه
بقري خليط بلدي300 كيلو185 جنيه
بقري خليط بلدي400 كيلو182 جنيه
بقري مستورد هولشتين1 كيلو128 جنيه
بقري مستورد كولومبي400 كيلو175 جنيه
بقري مستورد كولومبي500 كيلو170 جنيه
بقري مستورد اسباني100 كيلو155 جنيه
بقري مستورد ارجوي100 كيلو150 جنيه
بقرى مستورد جنوب البرازيل400 : 600 كيلو187 جنيه
لحم الخروف القائم__250 جنيه
لحم الماعز القائم__260 جنيه

أهم أنواع اللحوم القائمة في مصر

أهم أنواع اللحوم القائمة في مصر

فيما يلي أبرز الأنواع التي يتم تداولها في الأسواق المصرية من الماشية المخصصة لإنتاج اللحوم البلدية.

الأبقار والعجول: الأبقار والعجول من أهم رؤوس الماشية التي تشكل النسبة الأعظم من احتياطي الثروة الحيوانية في مصر، وهناك العديد من الأنواع المميزة للأبقار والعجول الصغيرة مثل البلدية التي يتم تربيتها في العديد من أنحاء الدلتا، والأبقار الصعيدية التي تمتاز بجودة اللحم والقدرة العالية على التسمين، وكذلك أبقار الخليط التي تتواجد في العديد من المزارع المصرية وهي الأنواع المهجنة فيما بين الأبقار البلدية والعديد من السلالات الأجنبية المستوردة.

وتعد هذه الرؤوس المصدر لأنواع اللحوم الأكثر تداولاً، والمعروفة باسم البتلو والكندوز. وهي التي تصلح لصنع عشرات الوصفات من الأطعمة اللذيذة.

الأغنام: الخراف والماعز تحظى بأهمية كبيرة جدًا في الأسواق المصرية، نظرًا لجودة لحومها وسهولة تربيتها وقلة سعرها مقارنة بالعجول والأبقار والجاموس. ولعل هذا الأمر هو ما يدفع العديد من الأشخاص للاعتماد على الخراف أو الماعز من أجل تقديم الأضاحي في عيد الأضحى، أو من أجل إقامة الولائم المختلفة.

ولحم الخراف أو الضأن له العديد من المعجبين والذواقة، خاصًة الذين يحبون تناول اللحوم المشوية، وكذلك الوصفات البدوية الخاصة لطهي وتحضير الماعز.

تحدثنا أيضًا بالتفصيل عن:

هدى أبو المعاطي

هدى محمد أبو المعاطي: كاتبة مصرية مهتمة بتطوير المحتوى العربي. لديَّ العديد من الكتابات في مجالات مختلفة وأسعى دائما إلى كتابة محتوى إبداعي احترافي ملتزم بالقواعد المهنية والعلمية.
2 تعليقات
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments