ريفيوهات المنتجات

افضل انواع اللاب توب 2024 واسعارها الآن

البحث عن افضل انواع اللاب توب المتاحة في الأسواق أمر صعب للغاية في ظل التطور الكبير الذي نشهده حاليًا وصدور عشرات الأنواع الجديدة في كل يوم في جميع أنحاء العالم، أيضًا من الصعب إطلاق الحكم بالأفضلية على لاب توب بعينه، حيث تنوعت المجالات والاستخدامات لأجهزة اللاب توب حاليًا فأصبحنا نجد الأجهزة المخصصة للأعمال التقليدية والدراسة، أو المخصصة لتصميم الجرافيك أو المخصصة لممارسة الألعاب، وهكذا، لذلك نستعرض معكم في السطور التالية مجموعة من أفضل أجهزة اللاب توب حسب فئات محددة.

افضل لاب توب

افضل لاب توب

إذا كنت تبحث عن لاب توب حديث أو مستعمل فيجب أن تحدد أولاً احتياجاتك ومتطلباتك قبل اتخاذ قرار الشراء، على سبيل المثال، إذا كان غرضك من اقتناء الجهاز هو إنجاز بعض الأعمال المكتبية أو إجراء وتنفيذ أبحاثك وعروضك الخاصة بالدراسة في الكلية، فسوف تحتاج للحصول على جهاز لاب توب اقتصادي يسمح لك بسهولة العمل والتنقل.

أما إذا كنت تخطط لاستخدام البرامج الهندسية أو برامج التصميم المتقدمة، فسيكون عليك التفكير في موديلات محددة يمكنها تحمل وإنجاز هذه الأعمال الشاقة. وكذلك إذا كنت مهتم بممارسة الألعاب الإلكترونية، فإن الأجهزة المعروفة باسم Gaming Laptops هي التي يجب عليك البحث عنها.

وفي هذه الجولة سوف نستعرض معكم مجموعة من أجهزة اللاب توب من الفئة الاقتصادية، وكذلك الأجهزة المناسبة للدراسة والطلاب في الجامعة، وبالطبع لن ننسى الأجهزة المخصصة للألعاب والبرامج الهندسية وبرامج الجرافيك المتقدمة.

افضل انواع اللاب توب 2024

افضل انواع اللاب توب
  • لاب توب ديل انسبيرون 3593.
  • لاب توب ASUS روج زيفيروس G15.
  • لاب توب لينوفو 82H801VAED IP3.
  • لاب توب لينوفو ايديا باد S145-15IIL.
  • لاب توب hp بافيليون 13-bb0003ne.
  • لاب توب ASUS اكسبيرت بوك B9450FA-BM1050R.

أفضل لاب توب بسعر 10000

أفضل لاب توب بسعر 10000

أجهزة اللاب توب من لينوفو تحظى بثقة قطاع عريض من المستخدمين، وهذا الموديل المعروف باسم Lenovo IP3 82H801VAED بالتحديد حقق مبيعات جيدة على مدار فترة طويلة، وهو مناسب جدًا للأعمال المكتبية والدراسة، مع إمكانيات متوسطة وسعر جيد بـ 10,310 جنيه مع مواصفات تقنية معقولة إلى حد كبير.

أولاً يتميز اللاب توب بشاشة كبيرة مقاس 15.6 بوصة عالية الجودة، ويساعد على الاستفادة من جودتها شريحة الرسوميات المدمجة من إنتل والتي تسمح بعرض الوسائط بجودة UHD.

أما المعالج فهو Intel Core i3-1115G4، الذي يؤدي بشكل جيد عند العمل مع البرامج التقليدية التي لا تحتاج إلى الكثير من الموارد. ولكن من الصعب الاعتماد عليه في تشغيل البرامج المتقدمة أو الألعاب، خاصة أن حجم الرامات محدود يصل إلى 4 جيجابايت فقط من نوع DDR4.

في المقابل مساحة التخزين الداخلية كبيرة تصل إلى 1 تيرابايت، وهي مساحة كافية جدًا لإنجاز أعمالك المكتبية، أو الاحتفاظ بقدر هائل من الكتب والمصادر والوسائط المتعددة الخاصة بمجال دراستك.

كما يتميز هذا اللابتوب بوجود نسخة أصلية من نظام التشغيل ويندوز 10، وهي جاهزة للعمل بمجرد التشغيل للبدء في إنجاز أعمالك على الفور.

أفضل لاب توب عملي ورخيص

أفضل لاب توب عملي ورخيص

يميل العديد إلى أجهزة لاب توب Dell باعتبارها من أكثر الأجهزة عملية مع تقديم أعلى قيمة في مقابل أفضل سعر، وهذا بالفعل ما نجده في لاب توب Dell Inspiron 15-3593 المتوفر بمعالج Intel Core i3 من الجيل العاشر، ورامات بسعة 8 جيجا، ومساحة تخزين 256 جيجا SSD فائقة السرعة والقابلة للزيادة حتى 1 تيرابايت.

والجهاز بمجرد تشغيله سوف يكون متاحًا للعمل الفوري مع نسخة أصلية من نظام ‎Windows 10 Home، الذي من خلاله تستطيع تثبيت واستخدام كافة البرامج والتطبيقات المعروفة.

كما لا نستطيع إغفال المظهر الرائع للجهاز، والتصميم الخفيف والمتين الذي يسمح بالتنقل بسهولة على الرغم من حجم الشاشة الكبير الذي يصل إلى 15.6 بوصة. وهي شاشة فائقة الدقة مضادة للتوهج بما يسمح بعرض أفضل جودة ممكنة، خاصة مع وجود بطاقة رسوميات مميزة هي Intel UHD Graphics.

اللاب توب يتميز أيضًا بوجود كافة أنواع المخارج والمداخل التي تحتاج إليها لتوصيل كافة الأجهزة ونقل البيانات بسهولة، مع توفير سرعات نقل عالية للغاية بفضل منافذ USB 3.1 Gen 1 المتاحة.

وإذا كنت من مستخدمي أجهزة Dell، فأنت بالتأكيد سوف تستمتع باستخدام تطبيق Dell Mobile Connect الذي يسمح بربط اللابتوب مع هاتفك المحمول لسهولة عرض ومتابعة الإشعارات أو نقل البيانات من وإلى الهاتف بكل سهولة. يأتي هذا اللابتوب الآن بسعر 7,400 جنيه.

أفضل لاب توب في حدود 7000

أفضل لاب توب في حدود 7000

لاب توب لينوفو ايديا باد S145-15IIL يستحق التواجد على قائمة افضل انواع اللاب توب المتاحة في مصر بسعر اقتصادي مناسب للعديد من الفئات. وهو يؤدي بشكل جيد عند الحديث عن إنجاز الأعمال المكتبية أو تصفح الإنترنت وإنجاز المهام الدراسية المختلفة.

معالج Intel Core i3-1005G1 يوفر قدرة معقولة على إنجاز كل هذه المهام السابق ذكرها، مع ذاكرة مؤقتة تصل إلى 4 جيجابايت ومساحة تخزين كبيرة سعة 1 تيرابايت.

الشاشة أيضًا مصممة بشكل جيد للغاية مع حواف صغيرة تتكامل مع هيكل اللاب توب الأنيق والمتين في نفس الوقت. ويمكن للشاشة عرض محتوى فائق الجودة مع دعم بطاقة الرسوميات Intel UHD Graphics، كما تسمح المفصلات الخاصة بالشاشة بفتحها حتى درجة 180 درجة كاملة.

في النهاية، نستطيع التأكيد على أن الجهاز جيد جدًا وسريع للغاية، ولكنه يفتقد لنظام التشغيل ويندوز المثبت مسبقًا. ولذلك سيكون عليك البدء بشراء وتحميل نسخة جديدة من نظام التشغيل وإجراء بعض الإعدادات الأولية قبل البدء باستخدام اللابتوب لإنجاز أعمالك. يأتي الآن بسعر 7,200 جنيه.

افضل لاب توب جيمنج

افضل لاب توب جيمنج

التخطيط لممارسة الألعاب الإلكترونية يحتاج إلى جهاز بمواصفات خاصة، وهذا ما نجده في لاب توب ASUS موديل ROG Zephyrus G15، وبالطبع أول ما يلفت انتباهنا في هذا الموديل الاعتماد على بطاقة الرسوميات المميزة NVIDIA GeForce RTX 3080 بسعة ذاكرة 8 جيجابايت من نوع GDDR6 فائقة الجودة والسرعة.

وتوفر هذه البطاقة القدرة على تشغيل أضخم وأعقد الألعاب الإلكترونية بالتكامل مع معالج AMD Ryzen 9 5900HS بسرعة 3.1 جيجاهيرتز والقابلة للزيادة حتى 4.5 جيجاهرتز، وسعة الذاكرة المؤقتة الكبيرة التي تصل إلى 32 جيجابايت، وذاكرة التخزين الداخلية من نوع SSD للحصول على أفضل سرعة نقل ومعالجة للبيانات.

الشاشة الكبيرة أيضًا تسمح برؤية ومتابعة كافة تفاصيل الألعاب الإلكترونية، وكذلك لوحة المفاتيح المميزة المعدة خصيصًا للاعبين، ويميز اللابتوب أيضًا توفر كافة المخارج والمداخل الحديثة بما في ذلك USB Type-C للشحن، وكذلك توفر نسخة من ويندوز 10 القابلة للترقية المجانية لإصدار ويندوز 11.

وبالطبع لا نغفل التصميم واللون المميز لهيكل الجهاز الخارجي، وهذه كلها أسباب دفعتنا لاختياره ضمن قائمة افضل انواع اللاب توب المناسبة للألعاب الإلكترونية. ويأتي الآن بسعر 67,000 جنيه.

أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2024

أفضل لاب توب للبرامج الهندسية

نبقى أيضًا مع ASUS والتي تقدم لنا هذا الموديل المثالي لإنجاز تصميمات الجرافيك والأعمال الهندسية، وهو موديل ASUS ExpertBook B9450FA-BM1050R، اللاب توب يقدم أداءً ممتازًا عند تشغيل البرامج والتطبيقات كثيفة الاستخدام للموارد، ويساعد على ذلك معالج إنتل السريع Core i7-10510U، والذاكرة المؤقتة بسعة 16 جيجابايت، وذاكرة التخزين الداخلية من نوع SSD والتي تبلغ مساحتها 1 تيرابايت.

بالإضافة إلى ما سبق، تصميم الجهاز مميز للغاية يسمح بسهولة التنقل لإنجاز الأعمال في أي مكان. ويتوفر الآن بسعر 25,500 جنيه.

أفضل لاب توب عملي للجامعه

أفضل لاب توب عملي للجامعه

لا يمكن لطلاب الجامعات في الوقت الحالي الاستغناء عن اللاب توب، ولهذا من الضروري الإشارة لأحد افضل انواع اللاب توب المناسبة لهم، وهو موديل HP Pavilion 13-bb0003ne، وكعادة HP تقدم لنا في هذا الموديل مجموعة من أحدث التقنيات لجعل العمل على اللابتوب ممتعًا وسريعًا، وذلك مع تصميم أنيق مناسب جدًا لروح الشباب العصرية، مع قدر كبير من المتانة التي تسمح باصطحاب الجهاز في أي مكان.

اللابتوب أيضًا جاهز للعمل مباشرة بمجرد فتح العلبة مع نظام التشغيل Windows 11 Home المثبت مسبقًا. بما يمكنك من الاستمتاع بكافة قدرات اللابتوب الذي يأتي مع معالج Core i5 من الجيل الحادي عشر، وبطارية فائقة الجودة تتيح لك حوالي 8 ساعات من العمل المتواصل دون التفكير في توصيل الشاحن. ويتوفر الآن بسعر 25,800 جنيه.

هدى أبو المعاطي

هدى محمد أبو المعاطي: كاتبة مصرية مهتمة بتطوير المحتوى العربي. لديَّ العديد من الكتابات في مجالات مختلفة وأسعى دائما إلى كتابة محتوى إبداعي احترافي ملتزم بالقواعد المهنية والعلمية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments