اسعار السلع والخدمات

سعر كيلو اللحم البقري قائم اليوم 2024 الآن

سعر كيلو اللحم البقري قائم اليوم 2024 في مصر يؤثر بشكل كبير على أسعار اللحوم البلدية التي تباع في الأسواق. وهو أيضًا من الأمور التي يهتم بمعرفتها العديد من الأشخاص الراغبين في شراء الأبقار أو العجول لأغراض الذبح المرتبطة بالأعمال الخيرية أو الأضحية، وفي هذا المقال نتعرف معكم على أحدث ما طرأ على أسعار هذا الصنف في الأسواق.

سعر اللحم البقري قائم

سعر اللحم البقري قائم

تعد الأبقار من أبرز عناصر الثروة الحيوانية في مصر، وهي تتواجد في المزارع المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية بعدد من السلالات التي تعود أصولها إلى مناطق ودول مختلفة، وتتميز كل سلالة عن غيرها بعدد من المواصفات من حيث إنتاج اللحوم أو الحليب، وهو الأمر الذي يعرفه بالتأكيد جميع المتخصصين في هذا المجال.

أيضًا تعد الأبقار هي مصدر أنواع مهمة من اللحوم المتداولة في الأسواق، وهي المعروفة بلحم الكندوز أو لحم العجول البقرية التي يزيد عمرها عن العام والمستخدم في عدد كبير جدًا من الوصفات والأطباق الشهيرة لدى الأسرة المصرية، وكذلك لحم البتلو الخاص بالعجول الصغيرة في عمر الرضاعة، وهو اللحم الأغلى بسبب قلة الدهون وبسبب ليونته وجودة طعمه.

وتنتشر في مصر العديد من المزارع والأسواق المخصصة لبيع الأبقار والجاموس الحي مثل سوق السيدة زينب وسوق ميدان لبنان وغيرها من الأسواق الدائمة في المحافظات المختلفة، وكذلك الشوادر المؤقتة التي يتم إقامتها تحت إشراف وزارة الزراعة في موسم عيد الأضحى المبارك. وتتاح في هذه الأسواق العديد من الأنواع مثل الشمباري البقري والعازب والعجل البقري الفريزيان.

وبالطبع تأثرت الأسعار في هذه الأسواق بسبب العديد من الأزمات الاقتصادية العالمية التي أدت إلى ارتفاع أسعار الأعلاف ومستلزمات الإنتاج، وبالتالي ارتفعت أسعار العجول والأبقار بنسب متفاوتة وغير مسبوقة.

وفيما يلي نتعرف على سعر كيلو اللحم البقري قائم اليوم 2024 ويمكنكم أيضا التعرف على أسعار اللحوم قائم اليوم وجميع اسعار اللحوم اليوم في مصر.

سعر كيلو اللحم البقري قائم اليوم 2024

سعر كيلو اللحم البقري قائم اليوم
الصنفالوزنالسعر
بقري خليط بلدي200 كيلو208 جنيه
بقري خليط بلدي300 كيلو185 جنيه
بقري خليط بلدي400 كيلو182 جنيه
بقري مستورد كولومبي400 كيلو175 جنيه
بقري مستورد كولومبي500 كيلو170 جنيه
بقري مستورد اسباني100 كيلو155 جنيه
بقري مستورد ارجوي100 كيلو150 جنيه
بقري مستورد هولشتين1 كيلو128 جنيه
بقرى مستورد جنوب البرازيل400 : 600 كيلو187 جنيه

نصائح عند شراء الأبقار والعجول

نصائح عند شراء الأبقار والعجول

عند التفكير في شراء العجول والأبقار الحية لأغراض الذبح أو الأضحية يجب الإلمام ببعض النصائح والإرشادات لضمان الحصول على حيوان سليم وغني باللحم الجيد. وأبرز هذه النصائح تتلخص في النقاط التالية:

أولاً الاهتمام بالشكل العام للحيوان، حيث يجب اختيار العجول الطويلة واسعة الأضلاع وصاحبة الأرجل القوية والرأس الكبيرة والأكتاف المكسوة باللحم، وغير ذلك من صفات القوة والصحة التي يميزها المتخصصون وغيرهم أيضًا بمجرد النظر.

كذلك خلو الأبقار والعجول من الأمراض المعدية وغير المعدية، ومن أبرز علامات الصحة العيون البراقة والأنف المنداة. كما يجب فحص الجلد للتأكد من خلوه من أي أعراض للآفات أو الطفيليات أو الحشرات. وأيضًا فحص القوائم للتأكد من صحتها وعدم تشققها أو تعفنها.

نقل الأبقار والعجول بطريقة رحيمة ومناسبة لوزنها وحجمها، مع ضرورة تقديم الطعام الكافي أثناء النقل وبمجرد الوصول إلى مكان التخزين.

تحدثنا أيضًا بالتفصيل عن: سعر كيلو اللحم الضاني قائم اليوم.

هدى أبو المعاطي

هدى محمد أبو المعاطي: كاتبة مصرية مهتمة بتطوير المحتوى العربي. لديَّ العديد من الكتابات في مجالات مختلفة وأسعى دائما إلى كتابة محتوى إبداعي احترافي ملتزم بالقواعد المهنية والعلمية.
11 تعليقات
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments