اسعار السلع والخدمات

سعر كيلو اللحم الضاني قائم اليوم 2024 في مصر

نستعرض في هذا المقال سعر كيلو اللحم الضاني قائم اليوم 2024 في مصر، وذلك بعد التطورات الكبيرة التي شهدتها أسعار اللحوم والأعلاف بسبب الأحداث العالمية والاقتصادية المتلاحقة.

لحم الضاني أو الضأن هو لحم الخراف والماعز الذي يتميز بطعم مختلف ومحبب للبعض بفضل طبيعته الخاصة وما يحتويه من دهون، كما يزيد الطلب على شراء الخراف والماعز الحية في موسم عيد الأضحى المبارك بسبب سهولة نقل ورعاية وذبح هذه الحيوانات وانخفاض سعرها مقارنة بالأنواع الأخرى من الماشية.

اسعار اللحمة الضاني قائم

اسعار اللحمة الضاني قائم

كما ذكرنا في المقدمة، فقد تأثرت أسعار اللحوم في مصر بجميع أنواعها بسبب العديد من الأحداث الاقتصادية التي أثرت على أسعار الأعلاف وغيرها من مستلزمات الإنتاج والنقل وخلافه. ولم تكن الخراف والماعز بعيدة عن هذا التأثير. ولكن لا يزال الطلب مستمرًا على هذا النوع من الحيوانات الماشية بسبب الاعتماد عليها للحصول على لحم مناسب للمناسبات والولائم المختلفة، وكذلك لذبحها في موسم عيد الأضحى المبارك، أو لتقديم عقيقة المولود الجديد.

وتضم المزارع المصرية العديد من أنواع وسلالات الأغنام أو الخراف والماعز. وأبرز هذه السلالات الغنم البرقي الأعلى من حيث السعر، وهو نوع من الخراف الصحراوية التي توفر لحمًا لذيذًا وقليل الدهون. وكذلك الغنم الرحماني من أبرز الأنواع المميزة، وهو نوع ينشأ ويرعى في المحافظات الزراعية ويوفر قدرًا جيدًا من اللحم الممتاز والذي يقل سعره عن الغنم الصحراوي البرقي.

أما أكثر الأنواع تداولاً فهي الأغنام البلدية المنتشرة في القاهرة ومحافظات الدلتا، وهي الأرخص ثمنًا، وتتميز هذه الأغنام بالصوف المجعد والوزن المتوسط مع ارتفاع نسبة الدهون في اللحم. أيضًا هناك بعض الأنواع الأخرى من الأغنام والخراف التي نحصل منها على اللحم الضاني، ومن أهمها الغنم الأوسيمي والسوداني والبرديسي والعساف.

وفيما يلي نتعرف على سعر كيلو اللحم الضاني قائم اليوم 2024 في مصر ويمكنكم أيضًا التعرف على سعر كيلو اللحم البقري قائم اليوم وجميع أسعار اللحوم قائم اليوم.

سعر كيلو اللحم الضاني قائم اليوم 2024

سعر كيلو اللحم الضاني قائم اليوم
الصنفالسعر
لحم الخروف القائم250 جنيه
لحم الماعز القائم260 جنيه

نصائح عند شراء الأغنام

نصائح عند شراء الأغنام

إذا كنت تنوي شراء أي نوع من الأغنام لأي غرض من الأغراض، فيجب مراعاة بعض النصائح للحصول على حيوان سليم يوفر لحمًا لذيذًا وصحيًا. وهذه النصائح تتمثل في التالي:

  • عدم وجود إفرازات ظاهرة عند الأنف أو الفم أو العينين.
  • الشراء من مزارع معتمدة ومرخصة لضمان خلو الحيوانات من الأمراض.
  • خلو الصوف من الطفيليات والحشرات، والتأكد من ملمسه الناعم والنظيف.
  • فحص الأسنان اللبنية للخروف لضمان الحصول على حيوان في سن مناسبة للذبح.
  • فحص الخراف بالعين المجردة لضمان خلوها من أي إصابات مثل قطع الأذن أو الجروح.
  • التأكد من سلامة قوائم الخروف، وأنه يتحرك بشكل سليم وبنشاط ملحوظ، وأن يكون تنفسه منتظمًا وطبيعيًا.

وبالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الإجراءات والفحوصات التي يمكن للخبراء إجراءها لضمان الحصول على حيوان صحي وسليم.

تحدثنا أيضا بالتفصيل عن: اسعار اللحوم اليوم في مصر.

هدى أبو المعاطي

هدى محمد أبو المعاطي: كاتبة مصرية مهتمة بتطوير المحتوى العربي. لديَّ العديد من الكتابات في مجالات مختلفة وأسعى دائما إلى كتابة محتوى إبداعي احترافي ملتزم بالقواعد المهنية والعلمية.
1 تعليق
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments