ثلاجات

عيوب ثلاجات بيكو التركية لعام 2022 وأراء العملاء

في المقال السابق استعرضنا أحدث اسعار ثلاجات بيكو، واليوم في هذا المقال نأتيكم بأبرز عيوب ثلاجات بيكو التركية لعام 2022 بالتفصيل فتابعونا الآن.

بيكو هي شركة تركية معروفة على مستوى أكثر من مائة دولة على مستوى العالم وهي واحدة من الشركات المتخصصة في تصنيع الأجهزة المنزلية من غسالات وبوتاجازات وثلاجات وتكييفات وديب فريز، ولقد عُرفت بيكو في السوق المحلي العربي مع مطلع الألفية الثالثة في عام 2002 حيث بدأت بتصدير منتجاتها التي حازت على ثقة البعض وإن ظلت حتى يومنا هذا من الماركات غير الشهيرة أو المعروفة لدى فئة معينة من المستهلكين.

وتوفر بيكو عددًا من الثلاجات متنوعة الأحجام والمقاسات، ونسلط الضوء اليوم في هذا المقال على عيوب ثلاجات بيكو الشائعة بالإضافة إلى بعض المميزات الأساسية وجميع آراء المستهلكين في ثلاجات بيكو.

مميزات وعيوب ثلاجة بيكو

مميزات وعيوب ثلاجة بيكو

أهم مميزات ثلاجات بيكو احتوائها على صنبور خارجي للمياه في معظم الموديلات مثبت بباب الثلاجة من الأمام وهي واحدة من الأفكار الذكية والمبتكرة في ثلاجات بيكو، كما أن الثلاجة مزودة بفلاتر للتخلص من الروائح الكريهة والبكتيريا المتخلفة عن الأطعمة والمأكولات المختلفة.

وثلاجات بيكو معروفة بسعة حجمها من الداخل سواء كانت الثلاجة بحجم كبير أو حتى بحجم صغير، فتصميمها الداخلي يعتمد على الاستفادة القصوى من جميع المساحات المتوفرة بداخل الثلاجة، وكغيرها من ثلاجات الجيل الحديث تعتمد ثلاجات بيكو على التحكم في درجات الحرارة ومؤشراتها من خلال شاشات رقمية، ومن أفضل أنواع التكنولوجيا المزودة بها الثلاجة هو تنبيه المستهلك عن طريق إنذاره في حالة نسيان باب الثلاجة مفتوحًا أو مقفلاً بشكل غير جيد وهو ما يساعد في الحفاظ على الثلاجة من تسريب غاز الفريون.

تجدر الإشارة إلى أن ثلاجات بيكو تعد من أكثر الثلاجات قلة وندرة من حيث العيوب، كما أن عيوب ثلاجات بيكو لا تعد عيوبًا جوهرية قد تثني المستهلك عن شرائها، فهي خيار ممتاز في فئتها السعرية ولا يوجد حولها ملاحظات كثيرة أو شائعة، على أن هذه النقاط التالية هي أهم ما لاحظناه من عيوب ثلاجات بيكو.

شاهد أيضا بالتفصيل:

عيوب ثلاجات بيكو

عيوب ثلاجات بيكو
  • الاستهلاك العالي نسبيا للطاقة.
  • الارتفاع النسبي في صوت الموتور.
  • الرفوف مصنوعة من زجاج ضعيف نسبيًا.
  • الصعوبة في إعادة ترتيب وتوزيع الأرفف.
  • الأدراج مصنوعة من خامات متوسطة الجودة.
  • خاصية النوفروست غير عملية في أغلب الأحيان.
  • صعوبة في إزالة الأرفف عند الحاجة لغسلها وتنظيفها.
  • بعض الصعوبات في تشغيلها أو تجميعها وتركيبها للمرة الأولى.

من عيوب ثلاجات بيكو هي أن الأرفف مصنوعة من زجاج ضعيف نسبيًا ويبدو من مراجعات المستهلكين أن ثمة صعوبة في إزالة الأرفف عند الحاجة لغسلها وتنظيفها، فضلاً عن الصعوبة في إعادة ترتيب وتوزيع الأرفف، وهو ما ينطبق على الأدراج فهي مصنعة من خامات متوسطة الجودة وليست فسيحة وواسعة بما يكفي.

ورغم توافر ثلاجات بيكو من نوع نوفروست والذي يعني عدم تكون أو وجود ثلج بداخل جسم الثلاجة إلا أنه مع الأسف يجب على المستهلك من حين لآخر تذويب بعض قطع الثلج المتكونة رغمًا عن كون ثلاجات بيكو من نوع نوفروست، وبالتالي تحتاج شركة بيكو إلى الاهتمام بخاصية عدم تكون الثلج حتى يمكن القول فعليًا أن ثلاجة بيكو نوفروست.

أيضا من عيوب ثلاجة بيكو 18 قدم الارتفاع النسبي في صوت الموتور وبالتالي يؤدي هذا الأمر إلى نوع من الضوضاء وهي التي يمكن معرفة كميتها مقدرة بوحدات الديسيبل من خلال الكتيب الملحق بالثلاجة.

أهم عيوب ثلاجات بيكو أن عددًا من مستخدمي الثلاجة واجهوا بعض الصعوبات في تشغيلها أو تجميعها وتركيبها للمرة الأولى، لذا ينصح بطبيعة الحال بالاستعانة بفنيين من الشركة لتشغيلها لأول مرة، ويعود ذلك إلى تعقيد بعض المكونات وصعوبة فهمها بالإضافة إلى عدم وضوح كتالوج ثلاجة بيكو أو كتيب التعليمات الخاص بها.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الأمر لم يقتصر على ثلاجة بيكو بل أن بعض منتجات بيكو مثل غسالات الصحون لاقت هي الأخرى بعض الملاحظات فيما يخص وضوح وسهولة كتيب التعليمات الخاص بالجهاز.

بعض عيوب ثلاجة بيكو 16 قدم والديب فريزرات هي الاستهلاك العالي نسبيا للطاقة والذي يكون مخصص في الغالب لخاصية النوفروست والتي كما رأينا تعمل بشكل متوسط.

اذا واجهتك أي مشكلة في ثلاجات بيكو فضع تعليق اسفل المقال لتعم الفائدة.

شاهد أيضا بالتفصيل:

كريم احمد

كاتب عربي اعمل لدى موقع "بالتفصيل" اعشق التدوين الالكتروني ومهتم بجميع الاخبار سواء السياسية أو الاقتصادية أو الرياضية, مبدئي في الحياة هو النجاح ولا شئ آخر
39 تعليقات
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments