اسعار الذهب

أسعار الذهب عالميا مباشر الثلاثاء 7 – 2 – 2023

يرصد موقع “بالتفصيل” أسعار الذهب عالميا مباشر الثلاثاء 7 – 2 – 2023 وفقًا لأحدث المؤشرات والتقديرات المعلنة، ويعد الذهب من أبرز العناصر الاقتصادية التي تتأثر وتتغير أسعارها باستمرار نتيجة لتقلبات الأسواق والتداولات العالمية، ويتم تحديث الأسعار بصورة فورية خلال ساعات التداول بما يعكس تقلبات ومنحنى الأداء الاقتصادي للبورصات العالمية للمعادن الثمينة وغيرها من الموارد مثل النفط وأسعار صرف العملات.

سعر اونصة الذهب عالميا
$1,872.66

سعر الذهب عالميا

سعر الذهب عالميا

ينعكس الأداء الاقتصادي للدولار ومعدلات الفائدة التي يعلنها البنك الفيدرالي المركزي على أسعار الذهب العالمية، وهو الأمر الذي نلمسه على الصعيد المحلي على الفور، وفيما يلي نتعرف على أحدث أسعار الذهب عالميا بالدولار مباشر الآن.

يتم تحديث أسعار الذهب عالميا بشكل آلي كل 10 دقائق على مدار 24 ساعة

أسعار الذهب عالميا مباشر

الوحداتالسعر بالدولار
جرام ذهب عيار 24$60.21
جرام ذهب عيار 22$55.20
جرام ذهب عيار 21$52.69
جرام ذهب عيار 18$45.16
جرام ذهب عيار 14$35.12
جرام ذهب عيار 12$30.11
الجنيه الذهب$421.52
أونصة الذهب$1,872.66

يمتلك الذهب نصيب الأسد في حصة سوق المعادن النادرة الثمينة. وهو المعدن الذي يعامل دائمًا باعتباره عنصرًا نقديًا واستثماريًا بسبب استخدامه عبر التاريخ كشكل من أشكال العملة، وكذلك بفضل قدرته على الاحتفاظ بالقيمة وتعظيمها، مما جعله الحل الأمثل للتحوط من مخاطر التضخم والعديد من الأزمات الاقتصادية الأخرى.

أيضًا يستخدم المعدن الأصفر للعديد من الأغراض الصناعية والطبية بفضل خصائصه المميزة مثل كونه موصلاً جيدًا، وقابليته للتكيف والتشكيل، مع القدرة الكبيرة على مقاومة التآكل والصدأ.

وتتأثر أسعار الذهب عالميا بتداولات بورصة المعادن الثمينة، بالإضافة إلى العديد من العوامل الاقتصادية الأخرى التي يأتي على رأسها أسعار النفط ومضاربات أسواق المال، وأسعار الفائدة المعلنة من قبل البنوك المركزية على الدولار والعملات الرسمية الأخرى.

الذهب عالميا

كما يشكل العرض والطلب عنصرًا مهمًا عند تحديد أسعار الذهب، خاصة في أوقات الأزمات العالمية، والتي تلجأ فيها الدول والأفراد إلى الاحتفاظ باحتياطيات كبيرة من الذهب لتعويض الخسائر أو للاحتفاظ بقيمة العملات والمدخرات.

وتحدد أسعار الذهب بناءً على عدد من المعاملات التي من أشهرها البيع الفوري أو معاملات سوق العقود الآجلة.

وأشهر المعاملات وأكثرها تداولاً هي التسليم الفوري للذهب، والتي تحدد فيها الأسعار للسبائك والعملات بأوزانها وعياراتها المختلفة بناءً على أوامر التداول في الأسواق الكبرى مثل أسواق سيدني وهونغ كونغ ونيويورك وزيورخ.

أما سوق عقود الذهب الآجلة، فهي عقود يتم تداولها في البورصات العالمية، وبناءً عليها يستلم المشتري كمية محددة من الذهب من البائع مقابل سعر محدد مسبقًا، ويتم دفعه في المستقبل.

ويعمل القائمون في هذه الأسواق على التحوط ضد المخاطر والتقلبات بواسطة هذه العقود، والتي تمثل أيضًا طريقة سهلة وسريعة لتحقيق العوائد.

أفضل طرق الاستثمار في الذهب

أفضل طرق الاستثمار في الذهب

الذهب من أفضل وسائل الاستثمار والادخار التي تناسب مختلف الفئات والميزانيات. وتتعدد طرق الاستثمار في هذا المعدن النفيس، ومن أشهرها شراء المجوهرات والمصوغات الذهبية التي تساعد على الاحتفاظ بقيمة مدخراتك مع توفير فرص سانحة للحصول على السيولة النقدية عند الحاجة.

أيضًا توفر السبائك الذهبية حلاً مثاليًا للإدخار، وهي تتوفر بعدد من الأوزان المختلفة من الذهب الخالص عيار 24 قيراط، مع قابلية البيع في أي وقت بأقل قدر من الخسائر. ثم تلي السبائك في الأهمية العملات المعروفة باسم الجنيه الذهب، والذي يناسب أصحاب الميزانيات المنخفضة.

أما الوجه الآخر للاستثمار في الذهب، بعيدًا عن الصورة المادية التقليدية، فهو الاستثمار في أسهم الذهب والشركات التي تعمل على الاستكشاف والتعدين، وغيرها من القطاعات العاملة في إنتاج وتصنيع وتوزيع الذهب. وتتاح العديد من الاستثمارات القائمة على الأسهم حاليًا من خلال المنصات الإلكترونية المتخصصة في هذا المجال.

تحدثنا بالتفصيل عن:

هدى أبو المعاطي

هدى محمد أبو المعاطي: كاتبة مصرية مهتمة بتطوير المحتوى العربي. لديَّ العديد من الكتابات في مجالات مختلفة وأسعى دائما إلى كتابة محتوى إبداعي احترافي ملتزم بالقواعد المهنية والعلمية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments