اسعار السلع والخدمات

سعر الأرز الشعير اليوم الاثنين 27 - 5 - 2024

في هذا المقال نتابع مستجدات سعر طن الأرز الشعير اليوم الاثنين 27 - 5 - 2024 بجميع المحافظات، وهي البيانات التي تلقي بظلالها على أسعار الأرز الأبيض والعديد من السلع الغذائية الاستراتيجية الأخرى.

بورصة الأرز الشعير اليوم في مصر 2024

بورصة الأرز الشعير اليوم في مصر

الأرز الشعير هو محصول تتم زراعته في عدد من أنحاء الجمهورية والدول الأخرى المختلفة، ويمر بعدد من مراحل التهيئة والتصنيع لاستخراج الأرز الأبيض، الوجبة الأساسية للمصريين، بالإضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى مثل أعلاف الحيوانات وغير ذلك.

وحاليًا تشهد أسعار جميع السلع بلا استثناء تقلبات مستمرة، وهو الأمر الذي ينعكس على عدم استقرار الأسواق واختفاء بعض السلع أو ندرة المعروض منها.

وينسحب هذا الأمر على الأرز الأبيض، والذي يشهد في الفترات السابقة حالة من عدم الاستقرار على الرغم من التدخلات الرسمية المستمرة من قبل الجهات الحكومية والوزارات المعنية لتوفيره بكميات كبيرة وبسعر مناسب لجميع الفئات، ومن خلال الجدول التالي نتعرف معًا على أسعار الأرز الشعير والأرز الأبيض اليوم 2024 بالتفصيل وفقًا لأحدث التقديرات الرسمية المعلنة.

تختلف الأسعار من بلد لبلد حسب جودة البضاعة والنولون وكيفية السداد

سعر الأرز الشعير والأبيض اليوم

سعر الأرز الشعير الآن
الصنفالحجمالسعر
أرز شعير رفيعطن14,600 جنيه
أرز شعير عريضطن15,600 جنيه
أرز أبيض رفيعطن23,000 جنيه
أرز أبيض عريضطن24,300 جنيه

معلومات هامة عن الأرز الشعير في مصر

معلومات هامة عن الأرز الشعير في مصر

الأرز الشعير من أهم المحاصيل الغذائية والتصديرية في جمهورية مصر العربية، وهو يحظى بسمعة عالمية بفضل جودته وخصائصه الفريدة، وبسبب العائد الاقتصادي المميز الذي يدره على جميع العاملين في مراحل زراعته وإنتاجه.، وتتم زراعة الارز الشعير في مصر بناء على عدد من الإجراءات التنظيمية التي تعلنها الجهات المختصة، بما في ذلك مساحات الأراضي المسموح بزراعتها، وتوزيع الموارد المائية المتاحة والمسموح باستخدامها. وكذلك تنظيم عملية التداول والتصدير، والتي يتم السماح بها أو منعها وفقًا للأوضاع الاقتصادية، وللعديد من العوامل المتعلقة بالأمن الغذائي والمائي في البلاد.

وتأتي محافظات كفر الشيخ والدقهلية والشرقية والبحيرة والغربية على رأس المحافظات المصرية المنتجة لأكبر قدر من محصول الارز الشعير، حيث تقترب رقعة الأراضي المخصصة لزراعة الأرز فيها من مساحة 700 ألف فدان. في حين تساهم العديد من المحافظات الأخرى في رفع الحصيلة من خلال مساحات أقل من الأراضي المزروعة، بالإضافة إلى سلالات من المحصول الموفرة للمياه أو الصالحة للزراعة في التربة ذات الملوحة المرتفعة.

أما أشهر أنواع الأرز الشعير في مصر، فهي الأرز عريض الحبة الأعلى من حيث الجودة والسعر، والأرز رفيع الحبة الأقل سعرًا. وتباع جميع أنواع الارز الشعير بالطن للمضارب التي تتولى عملية التقشير والتبييض واستخراج الأرز الأبيض وتعبئته. بالإضافة إلى استخراج العديد من العناصر والسلع المهمة الأخرى التي تدخل في إنتاج أعلاف الحيوانات وغيرها من الأغراض الصناعية.

وبناء على العديد من العوامل الاقتصادية الداخلية والخارجية، يتم تحديد أسعار البيع للطن من الأرز الشعير. وتؤثر هذه الأسعار بشكل مباشر على تكلفة الأرز الأبيض بجميع درجاته وأنواعه التي تصل في النهاية للمستهلك.

هدى أبو المعاطي

هدى محمد أبو المعاطي: كاتبة مصرية مهتمة بتطوير المحتوى العربي. لديَّ العديد من الكتابات في مجالات مختلفة وأسعى دائما إلى كتابة محتوى إبداعي احترافي ملتزم بالقواعد المهنية والعلمية.
74 تعليقات
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments