الذهب في مصر

سعر سبيكة الذهب اليوم في مصر السبت 27 - 4 - 2024

البحث عن سعر سبيكة الذهب اليوم في مصر السبت 27 - 4 - 2024 يتصدر جميع محركات البحث والمواقع المختلفة بسبب التغيرات المتلاحقة التي تشهدها الأسواق، بما في ذلك أسعار الذهب وأسعار صرف العملات الأجنبية وكذلك معدلات الفائدة ونسب التضخم وغير ذلك من المؤشرات الاقتصادية المهمة.

واستجابةً منا لتلبية احتياجات قرائنا الأعزاء، نخصص هذا التقرير المحدث باستمرار للتعرف على اسعار سبائك الذهب اليوم بأنواعها وأوزانها المختلفة. مع نبذة عن أهم أنواع السبائك المتاحة بالأسواق والمعلومات التي يجب الإلمام بها قبل الشراء أو البيع.

اسعار سبائك الذهب

اسعار سبائك الذهب

يعرف الجميع سبيكة الذهب بشكلها المستطيل الشهير وبقيمتها العالية. ولكن هذه السبائك تختلف أنواعها وأوزانها، على سبيل المثال نجد في الأسواق المصرية العديد من السبائك المصنوعة بواسطة شركات مختلفة أشهرها شركة BTC وشركة لازوردي وشركة IV Gold، وبعض هذه السبائك تكون بشكلها المستطيل التقليدي أو على هيئة قطعة حلي بالإمكان استخدامها لأغراض الزينة.

ويختلف وزن السبائك المتاحة، وأهم الأوزان المتداولة هي 10 جرام و 50 جرام، وهما الأكثر تفضيلًا من قبل صغار المدخرين والمستثمرين. وكذلك هناك الأوزان الأكبر مثل سبيكة الذهب وزن 100 جرام و500 جرام و 1 كيلوجرام.

وتصنع سبيكة الذهب المخصصة للتداول لأغراض الاستثمار والإدخار من معدن الذهب الخالص عيار 24 قيراط. والآن بعد أن تعرفنا على أهم أنواع السبائك الذهبية المتاحة في الأسواق المصرية، ننتقل للتعرف على سعر سبيكة الذهب اليوم السبت 27 - 4 - 2024 وفقًا لأحدث البيانات المعلنة رسميًا في أسواق الذهب والصاغة.

يتم تحديث الأسعار لحظيًا على مدار 24 ساعة

آخر تحديث للأسعار: منذ 19 دقيقة

سعر سبيكة الذهب اليوم في مصر

سعر سبيكة الذهب اليوم في مصر
وزن السبيكةسعر السبيكةمؤشر السعر
سبيكة ربع جرام1,200 جنيه
price-changes
سبيكة نصف جرام2,295 جنيه
price-changes
سبيكة 1 جرام4,110 جنيه
price-changes
سبيكة 2.5 جرام10,233 جنيه
price-changes
سبيكة 5 جرام19,920 جنيه
price-changes
سبيكة 10 جرام39,825 جنيه
price-changes
سبيكة 20 جرام79,515 جنيه
price-changes
سبيكة نصف اونصة62,885 جنيه
price-changes
سبيكة اونصة123,755 جنيه
price-changes
سبيكة 50 جرام197,135 جنيه
price-changes
سبيكة 100 جرام394,270 جنيه
price-changes
سبيكة ربع كيلو978,795 جنيه
price-changes
سبيكة نصف كيلو1,957,050 جنيه
price-changes
سبيكة كيلو3,911,880 جنيه
price-changes

يختلف سعر سبيكة الذهب بناءً على الوزن وسعر الذهب عيار 24 المعلن في الأسواق. ومن المتعارف عليه أن هذا السعر يتأثر هبوطًا وصعودًا بعدد كبير من العوامل الاقتصادية المحلية والعالمية مثل أسعار الذهب في أسواق البورصة العالمية، وأسعار صرف العملات الأجنبية، والتطورات الاقتصادية والسياسية والإجراءات المصرفية المختلفة.

وعلى أساس السعر المعلن يوميًا يتم احتساب سعر السبيكة بعملية حسابية بسيطة هي جمع (حاصل ضرب عدد جرامات السبيكة في سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 24) مع (قيمة المصنعية والدمغة المحتسبة على وزن السبيكة).

اسعار سبائك الذهب اليوم

وللتعرف على سعر جرام الذهب عيار 24 وفقًا لأحدث البيانات يمكنكم مراجعة دليل موقع “بالتفصيل” المحدث باستمرار لأسعار الذهب بجميع عياراته في مصر والدول العربية المختلفة.

أما سعر المصنعية فهو يختلف حسب الشركة المصنعة للسبيكة، وكذلك حسب الوزن. حيث تقل قيمة المصنعية عن الجرام الواحد كلما زاد الوزن والعكس صحيح.

ولذلك ينصح الخبراء دائمًا باقتناء السبائك كبيرة الوزن ابتداءً من 100 جرام، لأنها الأوفر والأكثر قبولًا بين قطاع عريض من التجار والمتداولين في جميع أنحاء العالم.

أيضًا ينصح باقتناء السبائك المصنعة بواسطة شركات معروفة لأنها تضمن للعملاء أفضل جودة مع دقة الوزن والعيار، بالإضافة إلى ضمان استرداد نسبة من قيمة المصنعية والدمغة عند الرغبة في البيع.

شاهد بالتفصيل:

هدى أبو المعاطي

هدى محمد أبو المعاطي: كاتبة مصرية مهتمة بتطوير المحتوى العربي. لديَّ العديد من الكتابات في مجالات مختلفة وأسعى دائما إلى كتابة محتوى إبداعي احترافي ملتزم بالقواعد المهنية والعلمية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments