البوتاجازات

عيوب بوتاجاز اي شيف سمارت مع أهم المميزات والخصائص

عيوب بوتاجاز اي شيف سمارت بالتفصيل، بوتاجاز اي شيف هو أحد بوتاجازات عائلة ماركة يونيون اير الغنية عن التعريف في سوق البوتاجازات، وتسحب شهرة ماركة يونيون اير وثقة المستهلكين فيها على جميع منتجاتها ولاسيما البوتاجازات والتي تحظى بحصة كبيرة في سوق البوتاجازات من خلال موديلاتها المتعددة مثل اي كوك واي ستيل وموديل اي شيف الذي نحن بصدد الحديث عن أهم عيوبه في هذا المقال.

على أننا يجب أن نشير إلى أن كثير من العيوب التي يتسم بها بوتاجاز اي شيف سمارت والتي سنتحدث عنها هي عيوب قد تشترك فيها بوتاجازات يونيون اير بصفة عامة، هذا وسنتناول فيما يلي أهم مميزات بوتاجاز اي شيف سمارت قبل البدء في تناول عيوبه.

مميزات وعيوب بوتاجاز اي شيف سمارت

يتميز بوتاجاز اي شيف بتصنيعه بشكل كامل من الاستانلس ستيل المعروف بمقاومته للصدأ وسهولة التنظيف ويجعله يعمر فترات طويلة، كما يحتوي على حوامل للأواني مصنعة من الحديد الزهر الثقيل عالي التحمل للحرارة، ويعد بوتاجاز اي شيف سمارت 5 شعلات من أهم بوتاجازات المهام الشاقة نظرًا لقوة عيون الإشعال فضلاً عن سعة الفرن الكبيرة بما يمكن ربة المنزل من إنجاز طهي أكبر عدد من الأكلات في وقت قصير؛ لذا فهو مناسب لعمل العزومات والولائم.

وتم تصنيع شعلات بوتاجاز اي شيف سمارت بالتقنية الثلاثية التي تساعد بصورة ملحوظة في حسن توزيع لهب الشعلة وقوتها بشكل كبير مما يؤدي إلى السرعة والأداء الممتاز في عملية الطهي كما يوفر في استهلاك الغاز من خلال استغلاله بالشكل الأمثل.

هذا ويحتوي بوتاجاز اي شيف سمارت على نظام الإشعال الذاتي بالكهرباء الذي يوفر على ربة المنزل الاستعانة بالكبريت أو الولاعة، ولا تقتصر خاصية الإشعال الذاتي على الشعلات فقط بل تمتد لتشمل الفرن والشواية والتي تعد أكثر الأماكن صعوبة في عملية الإشعال.

ومن أهم المزايا أيضا أن البوتاجاز يحتوي على إمكانية تشغيل الفرن والشواية في آن واحد ويحتوي على لوحة تحكم ديجيتال مع ثرموستات وتايمر لضبط التوقيت مع صفارة انذار.

عيوب بوتاجاز اي شيف سمارت

  • أهم عيوب بوتاجاز اي شيف سمارت هي الارتفاع النسبي في أسعاره مقارنة بغيره من موديلات الماركات الأخرى، وهو “وكما ذكرنا سبقًا” أحد العيوب التي تشترك فيها عائلة بوتاجازات يونيون اير عامة.
  • ضعف خامات البوتاجاز مثل مقبض الفرن على سبيل المثال والذي يعكس درجة الحرارة بشكل ملحوظ فتجد ربة المنزل بحاجة إلى الإمساك بالمقبض عن طريق قفازات أو قطعة قماش طوال الوقت.
  • لاحظ بعض المستخدمين ضعف الشعلات ولاسيما الشعلة الوسطى بعد فترة من الاستخدام وهذا من العيوب الشائعة في بوتاجازات يونيون اير بل والبوتاجازات بصفة عامة، ويمكن تفسير هذا الأمر بعدم قدرة العيون على مقاومة الانسداد بالدهون المتراكمة بعد فترة من الاستخدام مما يعني الحاجة المستمرة والدورية لتنظيف وصيانة البوتاجاز.
  • من العيوب الملحوظة كذلك ضعف خاصية الإشعال الذاتي بعد فترة من الاستخدام، ونقول من جديد أن هذا العيب ليس حكرًا على بوتاجاز اي شيف أو بوتاجازات يونيون اير وإنما نجده في عدد غير قليل من أنواع وماركات البوتاجازات الأخرى، وبالتالي ننصح دومًا ربة المنزل بعدم الاعتماد الكلي على خاصية الإشعال الذاتي وليكن استخدامها لهذه الخاصية قاصرًا على سبيل المثال فقط على الفرن والشواية نظرًا لعدم سهولة الوصول لهما وإشعالهما بشكل تقليدي دائمًا.
  • بوتاجاز اي شيف سمارت يحتوي على لوحة تحكم رقمية ولكنها قد تتعرض للتلف بعد فترة من الاستخدام فضلا عن ملاحظة عدم حساسيتها للمس ويحتاج الأمر الضغط عليها أكثر من مرة بشكل قوي.

كريم احمد محمد

كاتب عربي اعمل لدى موقع "بالتفصيل" اعشق التدوين الالكتروني ومهتم بجميع الاخبار سواء السياسية أو الاقتصادية أو الرياضية, مبدئي في الحياة هو النجاح ولا شئ آخر
1 تعليق
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments