مزايا وعيوب

افضل انواع الميكرويف واسعارها 2024 بالمزايا والمواصفات

افضل انواع الميكرويف ما هي؟. سؤال يطرحه الكثير من المستهلكين ، ولاسيما الشباب المقبلين على الزواج في مرحلة تجهيز عش الزوجية وشراء الأجهزة المنزلية. إذ تزداد الحيرة في اختيار جهاز الميكرويف المناسب والأفضل حسب المميزات والأسعار. كما لا تقتصر المفاضلة على أجهزة الميكرويف ، بل كثير من المستهلكين يفاضل بين أجهزة الميكروويف والفرن الكهربائي. وهو أمر شائع للغاية ويساهم كذلك في زيادة حيرة المقبل على الشراء.

لذا سنقدم من خلال هذا المقال دليلاً مركزًا حول أهم و افضل انواع الميكرويف واسعارها 2024 الموجودة في الأسواق المحلية. ومواصفاتها بالتفصيل ، فضلاً عن دليل ونصائح للمستهلك المقبل على شراء جهاز ميكرويف. وقبل هذا وذاك عقد مقارنة سريعة بين الميكرويف والفرن الكهربائي ، حتى يتسنى للمستهلك معرفة ما يرغب تحديدًا في شرائه. وأي منهما يناسب احتياجاته أكثر من الآخر، فتابعونا.

انواع الميكرويف وافضلها

بعد تحديد المستهلك لأي جهاز يحتاجه بالفعل ويستقر على حاجته لجهاز الميكرويف. ينتقل لمرحلة المفاضلة بين انواع الميكرويف الموجودة في السوق ، لاختيار أفضلها. وهو ما يمكن المساعدة في تحديده من خلال مجموعة من العوامل مثل:

بداية يجب أن نذكر أن اختيار العلامة التجارية يلعب دورًا كبيرًا في اختيار افضل ميكرويف. لذا ننصح المستهلك دائمًا بأن يختار الميكرويف ذو العلامة التجارية المعروفة ، ولاسيما في مجال صناعة الأجهزة الكهربائية والتي لها وكيل معتمد ومراكز صيانة معتمدة. وذلك في ظل انتشار العديد من الأنواع غير المعروفة والتي وإن كانت أقل من ناحية السعر إلا أن المستهلك قد يعاني بعد شرائها ، ولاسيما من خدمة ما بعد البيع.

أما من ناحية الخصائص. فكل أجهزة الميكرويف توفر بطبيعة الحال خصائص تحديد درجة الحرارة والتايمر ، وإن كان بعضها يوفر هذه المهام بشكل رقمي من خلال شاشات ديجيتال. ومنها ما يعمل باللمس ، ومنها ما يحتوي على نظام أمان لمنع عبث الأطفال. وهي كلها نوعيات تزيد من راحة المستهلك وأمانه وسهولة الاستخدام وننصح المستهلك بشرائها في حالة توافر المقدرة المالية.

وإليك عزيزي القارئ افضل انواع الميكرويف 2024 التي يمكن أن تجدها في الأسواق المحلية. هذا وبعد استطلاع آراء المستهلكين وتقييماتهم وإلقاء نظرة على سوق الميكرويف ، وجدنا أن من افضل انواع الميكرويف الموجودة في السوق ما يلي.

افضل انواع الميكرويف 2024

  • ميكرويف شارب 43 لتر موديل R-78BR(ST)
  • ميكرويف فريش 42 لتر موديل FMW-42KCG-S
  • ميكرويف زانوسى 43 لتر موديل ZMW43FGCXA
  • ميكرويف LG نيو شيف 42 لتر موديل MH8265CIS
  • ميكرويف دايو ستانلس ستيل 31 لتر موديل KOR-1N4A
  • ميكرويف سامسونج 40 لتر موديل MG40J5133AT/GY
  • ميكرويف كينود فولاذ ضد الصدأ 42 لتر موديل MWL426

افضل ماركات الميكروويف في مصر

افضل ماركات الميكروويف في مصر

ميكرويف شارب 43 لتر موديل R-78BR(ST). يعمل هذا الميكروويف بقدرة 1100 وات وقدرة الشواية 1200 وات ، ولطالما تميزت علامة شارب التجارية بتنوع وقوة منتجاتها.

حيث يتميز هذا الموديل بـ سعة 43 لتر. ويتوفر بـ شاشة تحكم رقمية مع برنامج مخصص لفك الجليد عن الأطعمة المجمدة مع 8 برامج مختلفة للتسخين. فضلا عن تايمر لضبط زمن التسخين وصينية دوارة ولمبة داخلية قوية ، ويتوفر هذا الموديل من شارب بلون فضي مميز وتصميم أنيق.

علاوة على ذلك يتوفر هذا الموديل بـ 5 مستويات للتحكم في درجة الحرارة. والميكرويف مصنوع من خامات غير قابلة للصدأ وسهل التنظيم ، ومزود بنظام قفل حماية ضد عبث الأطفال.

احسن انواع الميكرويف

احسن انواع الميكرويف

ميكرويف زانوسى 43 لتر موديل ZMW43FGCXA. زانوسي تعد واحدة من شركات الأجهزة الكهربائية الغنية عن التعريف. وهي تحرص دائمًا على المزج بين جودة خامات التصنيع وأحدث التقنيات في مجال الأجهزة الكهربائية ولاسيما التقنية الإيطالية.

أما في مجال صناعة الميكرويف فتقدم زانوسي تشكيلة متنوعة من أجهزة الميكروويف المتميزة. ولقد اخترنا منها موديل ZMW43FGCXA ، إذ يتميز هذا الموديل من ميكرويف زانوسى بـ سعته اللترية 43 لتر. فضلاً عن شكله وتصميمه المميز والذي يجعله خيارًا جيدًا لكافة أنواع المطابخ ، والمطابخ صغيرة الحجم ضيقة المساحة تحديدًا. فضلاً عن أسعاره الاقتصادية. ويتسم هذا الموديل بشاشة رقمية تعمل بـ أضواء LED وتحتوي لوحة التحكم على أزرار عادية لاختيار مستوى التسخين من بين 10 مستويات مختلفة.

وكما توفر زانوسى موديل مخصص للفئات الاقتصادية بخصائص ومميزات عالية ، توفر كذلك موديلات بخصائص عادية بأسعار أقل بطبيعة الحال مثل موديل EM720CFF. والذي يأتي بسعة صغيرة بشكل ملحوظ تقدر بـ 20 لتر. ويأتي هذا الموديل بطاقة 700 واط ، ويحتوي هذا الموديل من ميكرويف زانوسي على شاشة عرض LED رقمية وتايمر رقمي لضبط مدة الطهي. كما يحتوي على برامج متنوعة ومنها برنامج مخصص لفك الأطعمة المجمدة.

اجود انواع الميكرويف

اجود انواع الميكرويف

ميكرويف فريش 42 لتر موديل FMW-42KCG-S. إن ما يجعلنا نختار شركة فريش دومًا هو سياسة الشركة التي تحرص دومًا على توفير منتجاتها بأفضل الأسعار مع تزويدها بأفضل التقنيات. وهو ما نجده في أجهزة ميكرويف فريش ومنها موديل FMW-42KCG-S. والذي يرجع سر تميزه إلى سعته اللترية الكبيرة التي تصل إلى 42 لتر مع شواية وبسعر أقل كثيرًا “يقدر بأزيد من النصف قليلاً” من اسعار الميكرويف لماركات أخرى.

ولا يقتصر هذا الموديل من ميكرويف فريش على هذه الميزة. إذ أن قوة الميكرويف تصل إلى 1100 واط ، أما طاقة الشواية فهي 1200 واط. وعلى الرغم من زيادة استهلاكه للكهرباء ، إلا أن قوة عملية الطهي أو التسخين كبيرة مقارنة بغيره من أجهزة الميكرويف الأعلى سعرًا.

ويحتوي ميكرويف فريش على لوحة تحكم رقمية وشاشة LED. كما يحتوي على 11 مستوى للتسخين وتايمر بـ مدة ساعة ونصف تقريبًا. ومن مميزات ميكرويف فريش احتوائه على عدد كبير من البرامج ، ومنها برنامج سريع (اكسبريس) 30 ثانية ، وبرنامج لفك الأطعمة المجمدة وفقًا لوزنها أو حسب الوقت.

ما الفرق بين الميكرويف والفرن الكهربائي؟

يجب أن نجيب على تساؤل يمثل درجة كبيرة من الأهمية وهو الفرق بين جهاز الميكرويف والفرن الكهربائي؟ فالإجابة عن هذا التساؤل يترتب عليه أن يحدد المستهلك أي الجهازين يناسب احتياجاته أكثر من الآخر.

في حقيقة الأمر. لا يوجد اختلاف كبير بين كلا الجهازين ، ولاسيما من ناحية الشكل الذي قد يجعل الأمر يختلط على الكثيرين. إلا أن الاختلاف الجوهري بين الميكرويف والفرن الكهربائي يتمثل في طريقة أو آلية عمل كل منهما. ففي حين أن فكرة عمل الميكرويف تقوم على تسخين الطعام بشكل سريع من خلال إصدار نوع قصير الموجة من الموجات الكهرومغناطيسية (موجات ميكروية) والتي تقوم بخلخلة جزيئات الطعام بشكل سريع جدًا للدرجة التي تجعلها تصل لمرحلة السخونة. تقوم فكرة الفرن الكهربائي على مبدأ السخانات الكهربائية ، والتي نجدها في عدد كبير من الأجهزة المنزلية وإن تغيرت أشكالها ومهمتها. والتي تنتج قدرًا من الحرارة “حسب الحاجة” القادرة على تسخين الطعام.

لذا يلاحظ مستخدمو الميكرويف أن الأطعمة التي يتم تسخينها بالميكرويف قد تكون ساخنة في بعض أجزائها أكثر من أجزائها الأخرى. إذ أن الموجات التي يصدرها الميكرويف لا تقوم بعمل الاهتزازات في جزيئات الطعام في كل أجزائه بالقدر المتساوي ، وبالتالي تظهر الحاجة إلى تدوير وتحريك الطعام على طبق دوار داخل الميكرويف.

يتبين لنا من خلال هذا الوصف السريع لآلية عمل الميكرويف والفرن الكهربائي أن الميكرويف مخصص أكثر لمهام التسخين السريع للأطعمة المطهوة سلفًا أو تلك التي لا تحتاج وقتًا طويلاً أو تسخينًا عاليًا. على العكس من الفرن الكهربائي الذي يمكنه طهي الأطعمة بشكل كامل من الصفر وحتى تمام النضوج.

كريم احمد محمد

كاتب عربي اعمل لدى موقع "بالتفصيل" اعشق التدوين الالكتروني ومهتم بجميع الاخبار سواء السياسية أو الاقتصادية أو الرياضية, مبدئي في الحياة هو النجاح ولا شئ آخر
1 تعليق
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments