مزايا وعيوب

افضل ماركات الساعات 2024 الرجالية والنسائية واسعارها

افضل ماركات الساعات 2024 بالتفصيل، في ظل الكم الكبير من ماركات الساعات والتي قد لا تقل عن بعضها البعض في الإمكانيات بل يمكن القول أن كل ماركة قد تتميز بمجموعة من المواصفات المميزة لها عن ماركة أخرى لها مواصفات ومميزات أخرى، ويبحث العديد من المواطنين عن معرفة افضل ماركات الساعات لعام 2024، لذا من خلال متابعتنا لسوق الساعات في الوطن العربي والعالم نأتيكم اليوم بأشهر وافضل ماركات الساعات 2024 للرجال والنساء مع مواصفات تلك الماركات الشهيرة والمميزة.

اشهر ماركات الساعات

ورغم ما ذكرناه من صعوبة أن نجزم على وجه اليقين بأي ماركات الساعات هي الأفضل؛ إلا أنه ما زال من الممكن أن نضع قائمة بأفضل ماركات الساعات المشهورة والمعروفة لن نقول في أوساط خبراء الساعات والمهتمين باقتناءها بل حتى لدى الأشخاص العاديين الذين من الصعب أن لا تكون قد مرت على أسماعهم في مرة من المرات أسماء هذه الماركات، لذا نستعرض فيما يلي بعض من افضل ماركات الساعات مع معلومات سريعة عنها وأبرز المميزات التي شجعتنا على وضعها في هذه القائمة.. فتابعونا.

افضل ماركات الساعات 2024

  • ساعات ماركة رولكس ROLEX.
  • ساعات ماركة رادو RADO.
  • ساعات ماركة كاسيو CASIO.
  • ساعات ماركة هواوي HUAWEI.
  • ساعات ماركة اوميغا OMEGA.
  • ساعات ماركة تيسوت TISSOT.
  • ساعات ماركة باتك فيليب PATEK PHILIPPE.

افضل انواع الساعات

افضل انواع الساعات

تعتبر ساعات رولكس من افضل انواع الساعات ولطالما ارتبطت ماركة ساعات رولكس في ذهن الشخص العادي البسيط (من غير المهتمين حتى بمجال الساعات) بالفخامة والثراء كماركة ساعات صممت خصيصًا للأثرياء والمشاهير، وهي المعلومة التي حرصت الشركة على ترسيخها عبر الزمن ومنذ نشأتها.

على أن هذا لا يعنِ أن هذا المعتقد جاء من فراغ أو أن الشركة ركزت على ترسيخ فكرة معينة دون أساس لها على أرض الواقع؛ فإن كان الأمر هكذا ما كان وصل هذا المعتقد حتى يومنا هذا، رولكس هي شركة ساعات بريطانية النشأة في بادىء الأمر وإن كانت الأجزاء الأساسية والمهمة منها يتم جلبها من سويسرا المشهورة بتصنيع محركات الساعات فائقة الدقة، ثم انتقلت الشركة بعد ذلك إلى سويسرا لتصبح واحدة من بين عشرات الماركات السويسرية المعروفة.

والمدهش للمتتبع للساعات السويسرية وتاريخ نشأتها أن يكتشف أن ساعات رولكس ليست هي الأقدم أو الأعرق على الإطلاق إذ توجد العديد من الشركات السويسرية التي سبق تاريخ تأسيسها ساعات رولكس والموجودة كذلك حتى يومنا هذا والتي نستعرض بعضها في هذا المقال، ورغم الحداثة النسبية لساعات رولكس بالنسبة لغيرها من ماركات الساعات السويسرية كما ذكرنا إلا أنه كان لرولكس السبق في تحقيق بعض الانجازات التي لم يسبقها إليها أحد؛ إذ تعد رولكس أول ساعة يد يمكنها عرض بيانات التاريخ الذي يضبط نفسه بشكل تلقائي، كما تعد أول ساعة يد مقاومة للمياه حتى عمق 100 متر أسفل الماء، وهو العمق الذي مازال يفوق عمق مقاومة المياه لكثير من الساعات الحديثة الموجودة في يومنا هذا.

افخم انواع الساعات

افخم انواع الساعات

مازلنا بعد مع شركات الساعات السويسرية وشركة أخرى عريقة وهي شركة رادو السويسرية الشهيرة التي تعتبر من افخم انواع الساعات والتي تتسم بمجموعة الصفات العامة المعروفة عن شركات الساعات السويسرية مثل الدقة الفائقة في تجميع قطع الساعة المختلفة فضلاً أساسًا عن جودة خامات تصنيع هذه الأجزاء و متانتها وصلابتها وقوة تحملها.

بالإضافة إلى الاهتمام من قبل مصنعي رادو بعوامل الجودة والاختبارات الصارمة والقاسية التي تخضع لها قطع ساعات رادو قبل الخروج إلى النور، إذ يرون أن مستخدم ساعاتهم يحق له أن يستمتع ويستفيد جيدًا من كل دولار دفعه في ساعاتهم وبالتالي يستحق الاهتمام بمراجعة واختبار كل ساعة قبل أن تصل إلى معصم المستخدم.

هذا وتنتج رادو موديلات مختلفة من الساعات والتي تختلف فيما بينها سواء من حيث بعض المواصفات والتفاصيل الفنية وبالتالي من حيث السعر، ومن هذه الموديلات التي تنتجها رادو موديل أوريجينال وموديل سينتريكس المعروفين للغاية في أوساط المهتمين باقتناء الساعات.

هذا ويتسم موديل رادو أوريجينال بالقدرة العالية على التحمل والتي قد لا يوحي بها شكل الساعة، فالساعات مصممة بانسيابية وشكل أنيق جذاب مع الطلاء بالذهب في كثير من الأحيان مما يعطي الانطباع المطلوب بالأناقة والفخامة؛ ورغم ذلك إلا أنه ومن الناحية العملية تعتبر ساعات رادو أوريجينال من أكثر الساعات تحملاً للاستخدام القاسي، فهي مناسبة تمامًا لممارسي الرياضات الخشنة والمغامرين بفضل تصميمها ومكوناتها المقاومة للخدش عالية التحمل والصلابة، فضلاً بطبيعة الحال عن مقاومتها للمياه والصدأ.

الموديل الآخر المميز والذي يعتبر من افضل موديلات ماركة رادو هو موديل سينتريكس الذي يتميز بالاعتماد على الفولاذ مع السيراميك اللذان يساهمان في عكس طابع الفخامة.

افضل ماركات الساعات الرجالية

افضل ماركات الساعات الرجالية

افضل ماركات الساعات الرجالية لا تقتصر بالتأكيد على الساعات السويسرية دون غيرها، فالساعة السويسرية لها عشاقها ومحبوها والذين يبحثون عن صفات معينة قد لا يجدونها في غيرها، ولكننا عندما نتحدث عن افضل ماركات الساعات من حيث تعدد المهام العملية والتي يعززها الدقة المتناهية فهنا يبرز اسم ساعات كاسيو اليابانية.

لطالما عُرفت الصناعة اليابانية بصفة عامة بتفوقها التقني والتفوق في صناعة الأجهزة والإلكترونيات القادرة على التعامل مع العمليات المنطقية و الحسابية المعقدة، وهو ما نجده في شركة كاسيو ذات الأنشطة المتعددة والمعروفة بنشاطها في تصنيع الآلات الحاسبة المتطورة التي لا يوجد طالب رياضيات أو هندسة لم يتعامل معها يومًا ما، لذا نجد أن من الساعات المميزة التي تحتوي على آلات حاسبة متطورة هي ساعات كاسيو.

ساعات كاسيو تعتبر من افضل ماركات الساعات المناسبة للأشخاص المغامرين كثيري السفر والترحال والتنقل من مكان إلى آخر وذلك بفضل احتوائها على خصائص عرض الإحداثيات وعرض أكثر من نطاق زمني، بالإضافة إلى تزويد مستخدميها بالكثير من المعلومات الجغرافية عن المنطقة التي يتواجد بها، وأخيرًا بفضل احتوائها على GPS متطور يمكنه تحديد الأماكن والاتجاهات بدقة متناهية قد تفوق حتى وحدات GPS الموجودة في كثير من أجهزة الهواتف، كما تعد مفيدة للعاملين في مجال توصيل الطلبات لهذا السبب.

ونظرًا لتفوق كاسيو في دعم مستشعرات ووحدات تحديد الأماكن والاتجاهات والزوايا إلى آخره فقد صنعت كاسيو ساعات مصممة خصيصًا لخدمة المسلمين وهي الساعات التي يمكنها تتبع اتجاه القبلة بدقة وتحتوي على برنامج لتتبع مواقيت الصلاة وفقًا للمنطقة الجغرافية التي يتواجد بها المستخدم.

اقوى ماركات الساعات

اقوى ماركات الساعات

هنا نكون قد انتقلنا لمرحلة جديدة ومتطورة من الساعات وهي الساعات الذكية كلية، والمقصود بالساعات الذكية هنا هي الساعات التي يمكن مزامنتها مع الهواتف بشكل كامل، أي يمكن التحكم في وظائف الهاتف، أو لنقل معظم وظائفه الرئيسية من خلالها، مثل الاتصال وإرسال الرسائل والتعامل مع الإشعارات للتطبيقات المختلفة وغيرها الكثير من الأمور.

وتعد ساعات هواوي من اقوى ماركات الساعات في هذا المجال، ففضلاً عن إمكانية مزامنتها مع الهواتف واستعراض ملفات الهاتف كالصور والفيديوهات وإجراء المكالمات.. الخ. فإنها تحتوي على مستشعرات مختلفة للحركة والجاذبية مثل مستشعرات الهواتف، وهي المستشعرات (والتي من خلال برنامج متطور) يمكنها تتبع وضعيات الجسم المختلفة وبالتالي تتيح للمستخدم بيانات دقيقة حول عدد ساعات المشي أو الوقوف أو الجلوس أو النوم، بالإضافة إلى مراقبة معدلات الجسم المختلفة كالنبض وضغط الدم وغيرها من الأمور المتعلقة بشكل أساسي بحالة الجسم.

وبالتالي تعتبر هذه الساعات مفيدة بصورة كبيرة سواء للرياضيين المعتادين على ممارسة التمارين الرياضية المختلفة ومن اولوياتهم متابعة مثل تلك الأمور أو حتى للأشخاص العاديين.

كريم احمد محمد

كاتب عربي اعمل لدى موقع "بالتفصيل" اعشق التدوين الالكتروني ومهتم بجميع الاخبار سواء السياسية أو الاقتصادية أو الرياضية, مبدئي في الحياة هو النجاح ولا شئ آخر
2 تعليقات
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments