مزايا وعيوب

افضل انواع الباور بانك 2024 واسعارها بالمواصفات والمميزات

افضل انواع الباور بانك 2024 بالتفصيل، بات جهاز الباور بانك واحدًا من مستلزمات الهواتف التي من الصعب الاستغناء عنها، إذ أن جهاز الباور بانك يمكن اعتباره مصدرًا متنقلاً للكهرباء، وهو ما يجعل من السهل على مستخدم الهاتف الحصول على مصدر سريع وسهل للطاقة يمكن من خلالها شحن الهاتف.

على أن الضرورة التي دعا إليها ظهور الباور بانك تتمثل في الاستهلاك المكثف للطاقة والذي نجده في الهواتف الحديثة بالتحديد، فبفضل التطور المستمر الذي تشهده صناعة الهواتف المحمولة التي باتت تجهز بأقوى العتاد من جميع النواحي سواء من ناحية الشاشات عالية النقاء والوضوح أو الصوت المجسم، كل هذا دعا أولاً إلى محاولة توفير الطاقة من ناحية تقنيات صنع المعالجات التي أصبحت تضع في حسبانها توفير قدر من الطاقة.

ومن ناحية أخرى تزويد هذه الهواتف قدر الإمكان بالبطاريات الضخمة التي يمكنها تخزين قدر أكبر من الطاقة مع تقنيات شحن سريعة أصبحت تتنافس الشركات فيما بينها على تقديمها للمستهلك بأقل الأسعار، وجاء دور أجهزة الباور بانك كوسيلة إضافية لا غنى عنها لمواجهة الحاجة المستمرة والملحة للطاقة، فزاد الاعتماد عليها يومًا بعد الآخر.

هذا ويلاحظ المتتبع لسوق الباور بانك وجود أكثر من ماركة وموديل من موديلات الباور بانك وهو ما قد يجعل اختيار افضل باور بانك أمرًا عسيرًا نوعًا ما؛ لذا سنقدم في السطور القادمة دليلًا مهمًا حول افضل انواع الباور بانك 2024 بجميع المواصفات والمميزات.

أنواع الباور بانك

أنواع الباور بانك

من الطبيعي وقبل أن نتحدث عن افضل باور بانك 2024 أن نستعرض بشكل سريع العوامل التي يتم بناءً عليها اختيار الباور بانك أولاً ثم المفاضلة بين أنواعه المختلفة ثانيًا، فاختيار الباور بانك الجيد يقوم على مجموعة أسس يجب ألا يغفلها المستهلك ومن هذه الأسس:

1- توافق الباور بانك مع جهاز الهاتف: قد يسأل سائل ما الأهمية أو الفائدة التي تعود عليه عند شراء باور بانك من شركة أو ماركة معينة، ولماذا في الأصل تسعى شركات الهواتف نحو توفير أجهزة باور بانك خاصة بها؟..

إن الإجابة التقليدية أو المنطقية لهذا السؤال هو أن شركات الهواتف تقوم بتصنيع أجهزة باور بانك كنوع من المستلزمات التي يحتاجها مستخدم الهاتف، مثله مثل السماعات والباندات الرياضية وغيرها من الاكسسوارات.

هذا صحيح بالتأكيد على أن الأمر الأكثر أهمية وفائدة بالنسبة للمستهلك هو أن شركات الهواتف عندما تقوم بتصنيع بنوك للطاقة فهي بذلك تضمن لمستخدمي هواتفها توافقية أجهزة الباور بانك التامة بنسبة تفوق 90% من هواتفها إن لم تصل إلى 100% في حالة الإصدارات الأحدث من أجهزتها.

فمن الوارد جدًا في ظل الأنواع العديدة الموجودة في الأسواق أن يحدث وأن يكون جهاز الباور بانك الذي اشتريته غير متوافق بشكل أو بآخرمع جهاز هاتفك وقد يؤدي في قليل من الأحيان إلى ضرر غير متوقع في عتاد الهاتف؛ لذا فالأضمن وما ننصح به دائمًا الإقبال على شراء جهاز باور بانك من نفس ماركة الهاتف في حالة توفره إذ أن افضل باور بانك يمكن اقتناءه هو ما يحمل علامة هاتفك.

2- سعة الباور بانك: يحتل عنصر سعة بنك الطاقة المرتبة الأولى في عناصر تقييم افضل باور بانك وهي تعتبر من المميزات التي تتصدر بحث المستهلك، فمن الطبيعي أنه كلما زادت سعة الباور بانك زادت بالتالي عدد مرات الشحن التي يضمنها الباور بانك لهاتفك، وتزيد من أهمية هذا الأمر كلما قلت مساحة بطارية الهاتف مما يعني عدد مرات شحن أكثر وخدمة أكثر.

افضل نوع باور بانك

افضل نوع باور بانك

من العناصر المهمة للغاية في تقييم آداء الباور بانك عنصر سرعة الشحن والذي بات لا غنى عن وضعه في الحسبان، وذلك في ظل مساحات البطاريات الضخمة التي نراها في الإصدارات الحديثة من الهواتف، وإن كان هذا الأمر يتم التغلب عليه بكون الباور بانك جهاز صُنع أصلا حتى يكون قابل للحمل والتنقل مع المستخدم وهنا في كثير من الأحيان يجد أن الباور بانك يقوم بعمله على أكمل وجه وقد لا يشعر ببطء الشحن من سرعته عند انشغاله بأعماله أو التنقل دون ملاحظة الهاتف لفترة.

أخيرًا فإن عنصر التصميم والشكل رغم أنه شيئًا ثانويًا إلا أنه قد لا يقل أهمية عند كثير من المستخدمين بل وربما احتل المرتبة الأولى في عوامل تقييم الباور بانك؛ فتلك النوعية من المستخدمين قد تعاني من كثرة متعلقاتها الشخصية وازدحام حقائبها بهذه المتعلقات وبالتالي فإن حجم الباور بانك وشكله وتصميمه الصغير يكون في كثير من الأحيان هو المفضل الذي يكثر الطلب عليه وشرائه.

هذا ورغم توافر العديد من افضل انواع الباور بانك 2024 في السوق من ماركات قد تبدو جديدة على مسامع المستهلك، وذلك لعدم تخصصها في الأساس في صنع الهواتف، وهي بنوك الطاقة التي قد تفوق بكثير بنوك الطاقة المصنعة من قبل شركات الهواتف، إلا أننا سنقدم فيما يلي بعض نماذج الباور بانك المصنعة من أشهر شركات الهواتف نظرًا لشدة الطلب عليها.

افضل انواع الباور بانك 2024

  • باور بانك سامسونج 10000mAh موديل EB-P1100B.
  • باور بانك سامسونج 10000mAh موديل EB-U1200.
  • باور بانك هواوي 10000mAh موديل CP11QC.
  • باور بانك ترونسمارت 10000mAh موديل PBT10-BK.
  • باور بانك انكر 15000mAh موديل A1242011.
  • باور بانك شاومي 20000mAh موديل VXN4285GL.
  • باور بانك سامسونج 10200mAh موديل EB-PN930CZEGWW.

اقوى باور بانك

اقوى باور بانك

باور بانك سامسونج 10000mAh موديل EB-P1100B هو باور بانك مميز من شركة غنية عن التعريف، يتسم هذا الباور بانك بسعته المقدرة بـ 10000 مللي أمبير مع دعم خاصية الشحن السريع النسخة 2.0 بقدرة 15 واط مع توافر عوامل الأمان الكافية التي تضمن استمرارية التيار وعدم ارتفاعه بما يحافظ على سلامة الهاتف.

وبفضل منافذ الجهاز المتعددة يمكن الاعتماد عليه في شحن جهازين في آن واحد بسرعة مناسبة، إذ أن خاصية الشحن السريع تعمل فقط في حالة شحن جهاز واحد فقط، وتقدر سرعة الشحن العادية لسعة الـ 10000 مللي أمبير بـ 315 دقيقة في حين أن وقت الشحن بتقنية الشحن السريع لنفس سعة الـ 10000 مللي امبير تقدر بـ 220 دقيقة.

ويتميز هذا الباور بانك من سامسونج بشكله الأنيق للغاية وتصميمه الانسيابي وحجمه الصغير، ويعمل هذا الباور بانك بكفاءة و توافقية تامة مع جميع أجهزة سامسونج مثل الهواتف والسماعات والباندات الرياضية وغيرها الكثير من الأجهزة التي تحتوي على بطاريات قابلة للشحن.

افضل شاحن متنقل لاسلكي

افضل شاحن متنقل لاسلكي

ونظرًا لشعبية أجهزة هواوي وكثرة مستخدميها نستعرض هذا الباور بانك من هواوي والذي يأتي بسعة 20000 مللي أمبير وبقدرة 18 واط.

الباور بانك يمكنه شحن أجهزة هواتف هواوي المحمولة واللوحية سواء تلك التي تعمل بتقنية الشحن السريع أو غيرها التي لا تمتلك هذه الخاصية، فهو متوافق مع عائلة هواتف mate وp، كما يمكن الاعتماد على بنك الطاقة من هواوي في شحن السماعات اللاسلكية والسوارات الرياضية من هواوي بكفاءة تامة.

الجهاز يحتوي على أكثر من مخرج لشحن أكثر من جهاز كما يحتوي على زر للتبديل بين وضع الشحن العادي والشحن السريع بما يتوافق مع الجهاز الذي يتم شحنه.

أهم ما يميز باور بانك هواوي هو توفير عوامل السلامة الكهربائية المختلفة مثل الحماية من التفريغ والشحن الزائدين والحماية من إدخال تيار كهربائي زائد والحماية من حدوث دائرة قصيرة مزدوجة والحماية من الصدمات والاهتزاز والسقوط، فضلاً عن الحماية من ارتفاع درجات الحرارة والتي يعترض لها الباور بانك بشكل طبيعي نتيجة شحن وتفريغ الكهرباء.

هذا ويمكن القول أنه إلى جانب هذين النوعين توجد العديد من الأنواع التي توفرها شركات الهواتف بما يناسب أجهزتها.

كريم احمد محمد

كاتب عربي اعمل لدى موقع "بالتفصيل" اعشق التدوين الالكتروني ومهتم بجميع الاخبار سواء السياسية أو الاقتصادية أو الرياضية, مبدئي في الحياة هو النجاح ولا شئ آخر
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments