مزايا وعيوب

افضل انواع كاميرات كانون 2024 بالترتيب للمبتدئين والمحترفين بالمواصفات

افضل انواع كاميرات كانون بالتفصيل، قد يظن عدد من مستخدمي الهواتف المحمولة أن التطور الملموس الذي يجدونه في الهواتف المحمولة يومًا بعد الآخر وهي الهواتف التي يتم تزويدها بأعلى إمكانيات التصوير من عدسات ومستشعرات وغيرها على صعيد السوفت وير للحد الذي دفع بكاميرات الهواتف المحمولة إلى درجة الاحترافية بما يجعلها ليست مجرد كاميرا للاستخدام الشخصي لاسيما بفضل الخيارات الواسعة التي تزيد من الاحترافية فتجعل الصورة الملتقطة تخرج بجودات وزوايا لم يخطر لأحد من خمسة أعوام أن يظن عن أنها موجودة فضلاً عن التقاطها بعدسات كاميرات هواتف، نقول أن هذا العدد من مستخدمي الهواتف المحمولة قد يعتقد أن كاميرات الهواتف المحمولة وبفضل تطورها الذي أشرنا إليه قد تغني عن استخدام الكاميرات الاحترافية المعروفة والشهيرة مثل نيكون وكانون وسوني وغيرهم وهو أمر غير صحيح على الإطلاق.

فما كانت كاميرات الهواتف لتطور إلا بتطور هذه الكاميرات الاحترافية، فكل كاميرات الهواتف المحمولة قائمة أساسًا بفضل التطور والتقنيات التي تستخدمها وتستحدثها الشركات المتخصصة في تصنيع الكاميرات الاحترافية؛ بل نجد أن عددًا غير قليل من الشركات المصنعة للهواتف تستعين بالمستشعرات والعدسات التي تستخدم في الكاميرات الاحترافية.

هذا وعندما نتحدث عن كاميرا بالمفهوم الاحترافي للكاميرا والتي تعد هي الساعد الأيمن للمصور المحترف الذي لا يستغني عنها ولا يستبدل بها أي كاميرا لهاتف محمول فإننا نتحدث عن كاميرات مثل كانون والتي تعد من أشهر الماركات التي تصنع هذه الآلة الممتعة المسماة بالكاميرا.

لذلك فقد خصصنا هذا المقال للحديث عن افضل انواع كاميرات كانون بالترتيب متوفرة في الأسواق يمكن لعشاق التصوير أن يجدونها ويعتمدون عليها في مغامراتهم الشيقة في عالم التصوير فتابعونا.

افضل كاميرا كانون 2024

افضل كاميرا كانون

وقبل أن نتحدث عن افضل كاميرا كانون يجب أن نشير إلى مجموعة المميزات التي قد تدفع المصور في الأساس إلى الإقدام على اقتناء كاميرا كانون.

أولى هذه المميزات هي الشهرة الكبيرة التي تتمتع بها شركة كانون في مجال معدات التصوير، ولم تأتِ هذه الشهرة من فراغ إذ يعلم القاصي والداني ما قدمته كانون ومازالت تقدمه لخدمة مجال التصوير.

والمتتبع لشركة كانون يجد أنها متخصصة في مجال آخر مرتبط بعالم التصوير وهو مجال الطابعات الليزرية؛ فقلما يخلو مكتب أو شركة من طابعة وماكينة تصوير لا تحمل علامة كانون، لذا فالتصوير بأنواعه سواء للمستندات والوثائق أو التصوير الفوتوغرافي والسينمائي هو تخصص كانون أو لعبتها إذا كان لنا أن نقول ذلك.

هذا وفي ظل التنافسية الشديدة بين كانون وغيرها من الشركات الاخرى المنتجة لكاميرات التصوير الاحترافية وبينها وبين شركات الهواتف التي تركز تركيزًا شديدًا على الوصول بكاميرات الهواتف إلى درجات تنافس الكاميرات الاحترافية، بين المنافسة مع هذا وذاك أصبح لزامًا على كانون إصدار نسخ من الكاميرات التي تحتوي على كل ما يحلم به المصور من إمكانيات ومميزات وهو ما سنراه من خلال الأسطر القادمة.

افضل مواصفات كاميرا كانون

تتميز كاميرا كانون بالاستفادة من التقنيات واسعة الانتشار والتي نجدها في عدد كبير من الأجهزة الموجودة حولنا مثل تقنيات الواي فاي والبلوتوث والاتصال والتحكم بالأشعة تحت الحمراء وهي التقنيات التي توفر لمستخدم كاميرا كانون أكثر من وسيلة وخيار ممتاز لربط الكاميرا بهذه الأجهزة التي يستخدمها في المعتاد كالهواتف والحواسيب، وبالتالي القدرة على الولوج إلى ملفات الصور التي تم التقاطها بالكاميرا بمنتهى السهولة ومن ثم نقلها وتبادلها والتعديل عليها وتخزينها بأيما وكيفما وسيلة يرغبها المستخدم.

لاسيما بفضل تزويد كاميرا كانون بمنفذ لتركيب كروت الذاكرة المعروفة بمساحات متنوعة مما يسهل عملية تبادل الملفات ونقلها وحفظها كما ذكرنا، هذا ويمكن توصيل كاميرا كانون بالشاشات التي تحتوي على منفذ HDMI الشهير الذي بدأ ينتشر بصورة مكثفة في العديد من الشاشات والذي يوفر نقل الصورة بجودة عالية الوضوح.

تتجلى قدرات كاميرا كانون عند وضعها في وضع المنافسة مع غيرها من الكاميرات في فئاتها المتنوعة من الماركات الأخرى، ومن مميزات كاميرا كانون المعروفة احتوائها على حساسات ومستشعرات بالغة الحساسية، فضلاً عن سرعة غلق فتحة العدسة بسرعات تفوق الكثير من موديلات الكاميرات في الماركات الأخرى.

كما تتسم بإمكانية تركيز العدسة الموزعة على عدد أكبر من النقاط وهي الخاصية التي يمكن التحكم فيها يدويًا وتلقائيًا وتساعد على التقاط الصورة القريبة والبعيدة والتنقل بينهما بدرجات وضوح متساوية.

ومن الغني عن التعريف إمكانية تركيب عدد كبير من العدسات الاحترافية التي يستخدمها المصورون على كاميرا كانون بمنتهى السهولة والتوافقية.

كما يمكن تصوير مقاطع الفيديو بجودات بالغة الدقة مع عدم الأخذ في الحسبان المساحات الكبيرة لهذه الفيديوهات عالية الدقة وذلك بفضل احتواء كاميرا كانون كما ذكرنا على منافذ كروت الذاكرة الكبيرة.

هذا ويوجد من كانون عدد من الموديلات والإصدارات المميزة والتي لا يمكننا أن نجزم بشكل قاطع أيها الأفضل على الإطلاق إذ أن حاجة المستخدم وميزانيته يلعبان دورًا مهما في تحديد الخيار الأنسب والأفضل.

افضل انواع كاميرات كانون بالترتيب لعام 2024

  • كاميرا كانون Canon EOS 5D Mark IV.
  • كاميرا كانون Canon EOS RP.
  • كاميرا كانون Canon EOS M6 Mark II.
  • كاميرا كانون Canon PowerShot G7 X Mark II.
  • كاميرا كانون Canon EOS Rebel 200D.
  • كاميرا كانون Canon EOS 6D Mark II.
  • كاميرا كانون Canon EOS 90D.
  • كاميرا كانون Canon EOS 1D X Mark II.
  • كاميرا كانون Canon PowerShot G5X Mark II.

احسن كاميرا كانون احترافيه

احسن كاميرا كانون احترافيه

كاميرا كانون Canon EOS 5D Mark IV: تحتوي هذه الكاميرا من كانون على مستشعر من نوع CMOS بدقة 30.4 ميجا بيكسل، كما تحتوي على شاشة تعمل باللمس مقاس 3.2 بوصة، وتستطيع هذه الكاميرا التقاط الفيديو بتقنية 4K الشهيرة، ويمكن نقل وتبادل الصور والفيديوهات من خلال شبكة واي فاي، مما يجعلها خيارًا ممتازًا للمخرجين السينمائيين ومصوري الأفلام القصيرة والأفلام الوثائقية.

أحد أبرز مميزات هذه الكاميرا والتي تجعلها واحدة من بين افضل انواع كاميرات كانون في الوقت الحالي هو خاصية الضبط التلقائي Autofocus للصورة بمعدل 61 نقطة مما يعني السرعة الكبيرة في التنقل بالعدسة من الكادر القريب للبعيد أو العكس مع الاحتفاظ بدقة ودرجة وضوح عاليتين.

افضل كاميرا كانون للمبتدئين 2024

افضل كاميرا كانون للمبتدئين

كاميرا كانون Canon EOS RP: توفر كانون فئة من الكاميرات المناسبة للمبتدئين أكثر من فئة المحترفين وتأتي في هذه الفئة كاميرا كانون Canon EOS RP والتي تتميز بمستشعر CMOS بدقة 26.2 ميجا بكسل وشاشة تاتش بمقاس 3 بوصة.

أهم ما يميز هذا الموديل من كانون هو عامل صغر الحجم الذي يفضله الكثيرون ولاسيما من المبتدئين الذين يحاولون تجنب الكاميرات ذات الحجم الكبير كثيرة الأزرار، على أن أهم المآخذ على هذه الكاميرا هو بطاريتها فهي ليست مصممة للعمل لفترات طويلة للغاية.

الكاميرا وكما قلنا مصنفة باعتبارها مناسبة للفئة المتوسطة من المصورين.

افضل كاميرا تصوير كانون

افضل كاميرا تصوير كانون

كاميرا كانون Canon EOS M6 Mark II: كاميرا أخرى من كاميرات كانون والتي تتميز بحجمها الصغير ووزنها الخفيف فضلاً عن كونها كاميرا مدمجة وبالتالي تجعلها هذه المميزات مناسبة تمامًا للمصورين من هواة السفر والتنقل بكثرة والتقاط الصور الصعبة في الأماكن الوعرة.

تتميز هذه الكاميرا باحتوائها على مستشعر مختلف عن نظيرتيها السابقتين وهو مستشعر APS-C مع عدسة بدقة 32.5 ميجا بكسل وتحتوي على شاشة قابلة للمس والإمالة بحجم 3 بوصة.

من أهم مميزات كاميرا كانون Canon EOS M6 Mark II إمكانية وصلها بالهواتف والحواسيب عبر تقنيات الواي فاي والبلوتوث والأشعة تحت الحمراء NFC مما يعني منح المستخدم خيارات متعددة في نقل وتبادل الملفات بمنتهى السهولة كما تحتوي على منفذ لتركيب كروت الذاكرة ويمكنها التقاط الفيديوهات بجودة 4K.

وتعتبر هذه الكاميرا مناسبة كذلك لفئة المبتدئين والمتوسطين كما أن سعرها أقل بشكل ملحوظ عن الموديلين السابقين.

كريم احمد محمد

كاتب عربي اعمل لدى موقع "بالتفصيل" اعشق التدوين الالكتروني ومهتم بجميع الاخبار سواء السياسية أو الاقتصادية أو الرياضية, مبدئي في الحياة هو النجاح ولا شئ آخر
1 تعليق
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments