ديكورات 2024

تجليد جدران المطبخ وتزيينه بأحدث الطرق والأشكال الجديدة

طرق تجليد جدران المطبخ و الإلمام بها ومعرفتها ومعرفة الابتكارات الجديدة في هذه النقطة يعتبر من أكثر الأمور المهمة لربة المنزل والتي تقضي جُل وقتها فيه. فعلى الرغم من صغر حجم المطبخ من ناحية المساحة عند مقارنته ببقية غرف المنزل إلا أنه يعتبر أكثرها أهمية لربة المنزل على وجه الخصوص. فهي تقضي فيه معظم ساعات اليوم سواء في تجهيز وإحضار الطعام أو في تنظيفه وغسل الأطباق وبواقى الطعام.

لذلك تهتم ربة المنزل اهتمامًا كبيرًا بكل ما يخص المطبخ بداية من تجهيز لوازم ومعدات الطهي مرورًا بتنسيقه والاهتمام بديكوراته وتصميمه. وحرصًا منا على تقديم كل ما يفيد ربة المنزل فلقد خصصنا هذا المقال لاستعراض تجليد جدران المطبخ وتزيينه بأحدث الطرق والأشكال الجديدة بالتفصيل فتابعونا الآن.

تجليد جدران المطبخ

واحدة من أهم المشكلات التي تواجه ربات المنزل فيما يتعلق بالمطبخ هي مشكلة التنظيف. فـ لطبيعة المكان الذي يجعله عرضة للأبخرة والدهون وشتى مكونات الأطعمة والتي مهما بلغ حرص ربة المنزل على نظافته لا يمكنها منع اتساخ الحوائط أو تأثرها بكل هذه الأشياء. لذلك تعتبر مسألة تنظيف حوائط وجدران المطبخ من الأمور التي تنغص على ربة المنزل وتسعى دومًا إلى تيسيرها وإظهار المطبخ بالشكل الملائم الذي يريحها نفسيًا من ناحية ويضمن صحة ونظافة الطعام من ناحية أخرى. فكان تجليد جدران المطبخ وتغليفه من الأمور المهمة التي تكفل هذا الأمر. واليكم أبرز ثلاث طرق لـ تجليد وتغليف جدران المطبخ بالصور.

تجليد جدران المطبخ بورق الحائط

تجليد جدران المطبخ من خلال ورق الحائط تعتبر واحدة من أفضل الطرق وأكثرها شيوعًا في ذات الوقت. ومن المعروف أن ورق الحائط يعتبر الحل السحري لكثير من مشاكل الديكور في المنزل. ولا تقتصر فائدته على العنصر الشكلي والجماليفقط، بل يوفر حلاً عمليًا لمشكلة تنظيف الحوائط والجدران. فقد يكون الحائط الأسمنتي ذو الدهان البلاستيكي صعب التنظيف في بعض الأحيان. لذا توفر بعض نوعيات ورق الحائط الحديثة لاسيما من النوع ثلاثي الأبعاد إمكانية التنظيف بسلاسة، نتيجة لـ تصنيعها من خامات لا توفر بيئة مناسبة لإلتصاق الأوساخ أو الأصباغ.

ويتوفر من ورق الحائط العديد من الأنواع التي يمكنها تلبية الاحتياجات والأذواق المتباينة لربات البيوت. فهناك ورق الحائط التقليدي بأشكاله الشائعة والتي قد تعكس بعض المبالغة ولكنها توفر الحماية لجدران المطبخ. كما أن سهولة تركيبه وقلة أسعاره تتيح الفرصة لتغييره على فترات قصيرة كلما شعرت ربة المنزل بقدمها.

شاهد أيضا: اجمل اشكال ورق جدران 3d غرف نوم.

ومن أنواع ورق الحائط الغنية عن التعريف ورق جدران 3d والذي يشكل صيحة في مجال ديكورات المنزل. ففضلاً عن سهولة تنظيفه في كثير من الأنواع يتوفر منه تشكيلة واسعة للغاية من ناحية الألوان والأشكال والمجسمات المطبوعة عليه. بالتالي يعتبر تجليد جدران المطبخ من خلال ورق الحائط المجسم وسيلة لحماية الجدران من ناحية، وإضفاء لمسة جمالية ملحوظة للمطبخ تشبع نفسية ربة المنزل وتمنحها الرضا عن شكل مطبخها من ناحية أخرى.

واليكم مجموعة من الصور لاحدث طرق تجليد جدران المطبخ من خلال ورق الحائط. ويليهم أيضا طريقة اخرى لـ تجليد جدران المطبخ من خلال “الفوم” و “ورق اللاصق”.

شاهد أيضا: احدث اشكال ورق حائط للمطبخ.

تجليد جدار المطبخ
تزيين جدران المطبخ بالتجليد
صور تجليد جدران المطبخ
تجليد جدران المطبخ بورق الحائط

شاهد أيضا: اجمل ورق جدران وأشكال ورق حائط بيج وصور ورق حائط 3d مناظر طبيعية.

تجليد جدران المطبخ بالفوم

استخدام الفوم كواحدة من طرق تجليد جدران المطبخ تعتبر هي الأخرى من الطرق المعروفة. فمن خلال استخدام بعض قطع الفوم اللاصق على جدران المطبخ يمكن توفير حماية كبيرة لتلك الجدران. كما يمكن استخدام الفوم على جدران المطبخ بنفس سهولة استخدام ورق الحائط، إذ يمكن استخدامها سواء على حائط أسمنتي بدهانات بلاستيك أو حائط مغطى بالسيراميك أو الرخام.

من الأشكال المميزة للفوم المغطي لجدران المطبخ شكل الأحجار. فهي تبدو تمامًا كما لو أن حوائط المطبخ مبنية بالكامل من قطع الحجارة البارزة الغنية بالتفاصيل بفضل شكلها ثلاثي الأبعاد. وهي في ذلك تشبه ورق حائط المجسم بشكل كبير.

تتسم هذه النوعية من الفوم بالمرونة الكبيرة والتي تعطي قدرة عالية على امتصاص الصدمات وهي بذلك توفر حماية لمستخدم المطبخ من ناحية ولـ أدوات ومعدات المطبخ من ناحية أخرى. فضلاً بالطبع عن حماية الجدران أيا كانت مادتها سواء أكانت سيراميك أو رخام. كما تتسم قطع الفوم بسهولة تركيبها وخلعها عند الحاجة وسهولة تنظيفها، ويدوم الفوم بصفة عامة لفترات أطول بفضل مقاومته للخدش والصدمات بمرونة عالية. والآن مع تشكيلة صور لجدران المطبخ تم تجليده وتغليفه من خلال الفوم. ويليهم الخاتمة بطريقة أخرى حديثة وهي تجليد جدران المطبخ بالورق اللاصق.

تغليف جدران المطبخ
صور تغليف جدران المطبخ
تجليد جدران المطبخ بالفوم
صور تغليف جدران المطبخ
اشكال تغليف جدران المطبخ

شاهد: ورق جدران على بلاط المطبخ.

تغليف المطبخ بالورق اللاصق

تغليف جدران المطبخ بالورق اللاصق أو الاستيكر يعتبر من أسهل وأوفر الطرق على الإطلاق. يتسم الورق اللاصق بتوفير بعض الحماية لجدران المطبخ، ولكن يفضل استخدامه على خلفية سيراميكية أو رخامية حتى يسهل إزالته مستقبلاً.

هذا وتتوفر أشكال متنوعة من الاستيكرات بما يلبي ذوق ربة المنزل من حيث الشكل والألوان كذلك في عملية تجليد جدران المطبخ. كما يمكن لربة المنزل أن تقوم باختيار الشكل والتصميم واللون وتنفذه بشكل شخصي لدى المطابع المتخصصة في عمل الاستيكرات. كما يتم اختيار المقاس المناسب كذلك حسب الرغبة.

شاهد>> ورق حائط 3d.

يعيب استخدام الورق اللاصق عدم توفير الحماية القصوى لجدران المطبخ لاسيما من الصدمات والخدوش والتي تنفذ مباشرة إلى الجدران أسفله. كما يصعب إزالته دون ترك أثر ملحوظ إذا تم استخدامه على جدران أسمنتية بل يتسبب كذلك في إزالة وبهتان ألوان الدهانات. لذا يجب الانتباه جيدًا إلى طبيعة الجدران التي يتم تجليدها وتغليفها بطريقة الورق اللاصق. والآن نختم معكم بأحدث تشكيلة صور لـ تغليف المطبخ بالورق اللاصق.

تغليف جدران المطبخ بالورق اللاصق
صور تغليف جدران المطبخ بالورق اللاصق
طرق تغليف جدران المطبخ بالورق اللاصق
تغليف المطبخ بالورق اللاصق
صور تغليف المطبخ بالورق اللاصق

كريم احمد

المسؤول عن موقع "بالتفصيل" هدفي دائما المساعدة في توفير كل ما يحتاجه المواطن في كافة المجالات عبر موقعنا الالكتروني، والإجابة على اسالتكم بشكل مبسط وسهل لنلبي كافة احتياجات زوار موقعنا الكرام.
1 تعليق
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments