ورق حائط 2024

ورق جدران أزرق غامق وفاتح وسماوي 2024 لجميع الأشكال

في هذا المقال نستعرض أحدث أشكال ورق جدران أزرق غامق وفاتح وسماوي وجميع الأشكال الحديثة بالصور والتي يبحث عنها عشاق اللون الأزرق في الديكور.

ورق الجدران الأزرق يعتبر من الألوان الشائعة للغاية في أنواع ورق الجدران. على الرغم من أن الكثيرين قد لا يلاحظون وجود اللون الأزرق لأنه في كثير من الأحيان يستخدم بشكل ثانوي بصحبة ألوان أخرى.

هذا ويعتبر اللون الأزرق من الألوان التي تتسم بالهدوء، فهو خيار جيد للاستخدام في الأماكن التي تتطلب هذا الأمر ونجده مستخدم بكثرة في العيادات أو المستشفيات. ويعكس ما سبق واحدة من أهداف استخدام ورق الحائط وهي إعطاء انطباعات وتأثيرات بعينها مثل انطباع الهدوء والراحة أو البهجة أو الصخب وغيرها الكثير وفقًا لطبيعة المكان ووفقًا لذوق ورغبة مستخدمه.

ونظرًا لكثرة الاعتماد على ورق جدران أزرق سواء أكان اللون الأزرق هو اللون الرئيسي على ورق الجدران أو حتى لون ثانوي ممزوج مع ألوان أخرى بنسب أكبر أو أقل. فـ سوف نستعرض معكم أحدث ورق جدران أزرق غامق وفاتح وسماوي وجميع الأشكال فتابعونا الآن.

ورق جدران أزرق

ورق الجدران الأزرق وكما ذكرنا سابقًا يعتبر من أنواع ورق الحائط المميزة لاسيما إذا كان اللون الأزرق هو اللون الرئيسي. على أن الاستخدام الأوسع انتشارًا يكون فيه اللون الأسود لون مساعد ويأتي مصحوبًا بألوان أخرى رئيسية.

اللون الأزرق يعتبر بشكل عام من الألوان الغامقة والتي تعطي الانطباع بالضيق والازدحام. لذا يجب أخذ هذا الأمر في الاعتبار ومراعاة توفر مساحة كافية للغرفة المستخدم فيها.

من الأشكال الشائعة لهذا النوع من ورق حائط أزرق هي الأشكال الهندسية. لاسيما شكل الخطوط الطولية التي تأتي بالتبادل مع ألوان أخرى مثل اللونين الأبيض والرمادي.

هذا ويمكن الاعتماد على هذا الشكل في ورق جدران أزرق لإكساب بعض الانطباع بارتفاع سقف الغرفة. وبالمثل يمكن استخدام الخطوط العرضية لإكساب الغرفة طابع الاتساع وهو ما يفيد في حالة الدرجات الغامقة من الأزرق.

وفيما يلي مجموعة من الصور التي تحتوي على تشكيلة من ورق الحائط الذي يعتمد بشكل رئيسي على اللون الأزرق. والتي يمكن لمتابعينا أن يستقوا بعض الأفكار الجيدة من خلالها.

ورق جدران أزرق
ورق جدران لون ازرق
ورق جدران ازرق وابيض
ورق جدران ازرق وذهبي
ورق جدران أزرق 6
ورق جدران أزرق 7
ورق جدران أزرق 9
ورق جدران أزرق 10

شاهد أيضا>> ورق جدران رمادي و ورق جدران رصاصي.

ورق جدران ازرق غامق

ورق جدران ازرق غامق يتميز بدرجة كبيرة وملحوظة من الأناقة والفخامة. على أن هذا الأمر لا يمكن تحقيقه دون بعض التضحيات والتي تتمثل – وكما ذكرنا مرارًا وتكرارًا – في بعض الضيق في مساحة الغرفة والذي يعتبر سمة من سمات الألوان الغامقة بصفة عامة.

هناك العديد من أشكال وتصميمات ورق الحائط الأزرق تقوم على الاستعانة بألوان أخرى مصاحبة له مثل اللون الأبيض والرمادي أو الأسود، على أن أهم أنواع ورق الحائط الأزرق الغامق والتي تتسم بالفخامة تركز على استخدام اللون الأزرق منفردًا وكخلفية رئيسية مع بعض الأشكال النمطية أو غير النمطية المنفذة من خلال ظلال أفتح من اللون الأزرق. ويفضل استخدام هذه الفكرة على حائط واحد من حوائط الغرفة.

اللون الأزرق من الألوان القوية للغاية. لذا عندما يقرر المستخدم الاعتماد على اللون الأزرق الغامق يجب توخي الحذر تمامًا ومراعاة تنفيذ الإضاءة بشكل جيد. لأن اللون الأزرق من الألوان التي لا تعكس الإضاءة وبالتالي ولمقاومة الإظلام الذي قد يحدثه ذكرنا ضرورة الاهتمام بتوزيع إضاءة جيدة.

ورق جدران ازرق غامق
ورق جدران ازرق غامق 12
ورق جدران ازرق غامق 13
ورق جدران ازرق غامق 14
ورق جدران ازرق غامق 15

شاهد أيضا>> ورق جدران اصفر و ورق جدران موف.

ورق جدران ازرق فاتح

ورق جدران ازرق فاتح يتسم بكونه أكثر أنواع ورق الحائط الأزرق استخدامًا. فدرجات اللون الفاتح من الدرجات المستخدمة بكثرة في كافة أنواع الأماكن. ويمكن استخدام ورق الحائط الفاتح في أي غرفة من غرف المنزل وبالأخص غرف النوم وغرف الأطفال. كما تستخدم في الأماكن العامة بكثرة والعيادات والمستشفيات.

اللون الأزرق الفاتح يتواجد في الطبيعة بصورة كبيرة. ومن المعروف أن الإنسان دومًا يفضل استخدام الألوان المنتشرة في الطبيعة بكثرة لاسيما في أنواع ورق الحائط المجسمة.

كما يشيع استخدام ألوان من الطبيعة في وحدات لا تتميز بتلك الألوان في الحقيقة. أيضا يشيع استخدام اللون الأزرق الفاتح مع أشكال الطوب والحجارة. كما يستخدم مع العناصر الزخرفية النباتية بالإضافة بطبيعة الحال إلى الأشكال الهندسية. والتي يأتي فيها اللون الأزرق الفاتح بالتبادل مع ألوان أخرى شهيرة تتسم بهدوئها مثل اللون الأبيض والرمادي.

إن مجموعة الصور التي نستعرضها لاحقًا تحتوي على مزيج من كل تلك الألوان المصاحبة والتي تتناسب مع اللون الأزرق الفاتح بالإضافة إلى الأشكال التي ذكرناها. وكلها تعطي متابعينا بعض الاقتراحات والأفكار التي يمكن الاستفادة منها.

ورق جدران ازرق فاتح
ورق حائط ازرق فاتح
ورق جدران ازرق فاتح 18
ورق جدران ازرق فاتح 19
ورق جدران ازرق فاتح 20
ورق جدران ازرق فاتح 21
ورق جدران ازرق فاتح 22
ورق جدران ازرق فاتح 23
ورق جدران ازرق فاتح 24
ورق جدران ازرق فاتح 25

شاهد أيضا>> ورق جدران سماوي و ورق جدران كحلي.

ورق جدران أزرق سماوي

ورق جدران ازرق سماوي
ورق جدران ازرق سماوي 27
ورق جدران ازرق سماوي 28
ورق جدران ازرق سماوي 29
ورق جدران ازرق سماوي 30

شاهد أيضا>> ورق جدران وردي و ورق جدران ذهبي.

كريم احمد

المسؤول عن موقع "بالتفصيل" هدفي دائما المساعدة في توفير كل ما يحتاجه المواطن في كافة المجالات عبر موقعنا الالكتروني، والإجابة على اسالتكم بشكل مبسط وسهل لنلبي كافة احتياجات زوار موقعنا الكرام.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments