شاشات تلفزيون

عيوب شاشة سامسونج tu8000 “خلي بالك قبل ما تفتح الكرتونة”

تحدثنا معكم في المقال السابق عن سعر شاشة سامسونج tu8000 بجميع الأحجام المتوفرة، واليوم نستعرض معكم عيوب شاشة سامسونج tu8000 فتابعونا.

صرح كبير من شاشات سامسونج ننتظره كل عام تحديثات مواكبة لتطور الحياة اخترنا لكم منها اليوم شاشات سامسونج tu8000 لننقل لكم أبرز الملاحظات على الجوانب الإيجابية والسلبية بها، فدائما يحتاج أي مواطن قراءة أي مراجعة سريعة للإلمام بكافة المعلومات حول الشاشات قبل شرائها حتى لا يقع في فخ الشعور بعدم الرضا عن المنتج خاصة وأن إمكانية إرجاع الشاشات والأجهزة الالكترونية بعد فتح الصندوق غير متاحة لدى غالبية منافذ البيع، لذلك تابعوا معنا هذه المراجعة التفصيلية عبر موقع بالتفصيل لتتمكنوا من إتخاذ القرار الأخير بالشراء أو لا.

مميزات شاشات سامسونج tu8000

مميزات شاشات سامسونج tu8000

تفوقت شركة سامسونج الرائدة هذه المرة مع عرض معالج Crystal Processor 4k فمن خلاله ستتغير نظرتك للمحتوى مهما كان بجودة سيئة أو بتصوير سيء، جرب أن تقوم بتشغيله على هذه الشاشة ستحصل على صورة نقية بالكامل، وسيتولى المعالج تصحيح الألوان وتزويد الحدة والوضوح حتى مع الجودة الضعيفة HD في فيديوهات اليوتيوب وخلافه، وأخيرا لن تستطيع التفرقة بين محتوى سيء من محتوى جيد لأنك ستشاهد كل المحتويات بنظرة مختلفة مليئة بالدقة.

لا سيما الريموت له جانب جيد وجانب مظلم ومن حيث المميزات فيكفيك فخراً أنه من نوع One smart remote هذا الريموت الجبار مخصص للطبقات الأعلى سعرا من الشاشات ومن المذهل أن تقوم سامسونج بإرفاقه لمستخدم شاشة tu8000 من الفئة المتوسطة، وهو ليس به أي خبايا توحي بالتعقيد فنجد فيه أهم ثلاثة أزرار تضمن لك التخلص من الملل للانتقال سريعا من تطببق التيتلفيكس وبرايم والمتصفح كما انه بإمكانك التحكم في الشاشة عن طريق البلوتوث مع الريموت.

كما نرى أن شركة سامسونج تضع أسعارا محددة لاستهداف فئة معينة من شريحة المستهلكين، فهي اليوم من خلال هذه النسخة tu8000 تقوم باستقطاب فئة المفتونين بالألعاب الإلكترونية من خلال وضع Game Mode الذي يبدأ بالعمل تلقائيا عند توصيل Playstation أو جهاز XBOX تتمكن الشاشة الذكية من التعرف مباشرة على أيا من هذه الأجهزة وبالتالي تقوم بزيادة fPS إلى أقصى حد ممكن لتمنع من تجزئة الصور وتقطيعها مطلقا، وبالتالي يتمكن اللاعبين من إكمال اللعبة بكل يُسر.

الدعامة أو الحامل الموجود في الشاشة سهل جدا على الرغم من أنه لا يخالف النمط التقليدي المعروف، ولكن نلاحظ أنه لا يحتاج لمسامير للتركيب كما كان في النسخ السابقة والأحدث منه بل يعمل بالكبس أيضا يمنحك مساحة أفضل لتركيب جهاز Sound par أمامه.

الآن نترككم مع أبرز عيوب شاشة سامسونج tu8000.

عيوب شاشة سامسونج tu8000

عيوب شاشة سامسونج tu8000

العيوب قليلة نسبيا نظرا لأن دقة الصور بها شديدة النقاء ولكن لم تقم سامسونج بإرفاق خاصية Multi View في موديل tu8000 خاصة أنها موجودة في الطراز الأغلى tu8500 ووظيفتها تقسيم الشاشة إلى جزئين وبالتالي تتمكن من تشغيل I pad أو موبايل في أحد أجزاء الشاشة وفي النصف الآخر تشغيل المحتوى الذي تفضله.

وهذه الخاصية تعتبر مهمة للغاية أيضا بالنسبة للجامعيين وطلاب المدارس لأنها تمكنهم من الدمج بين التعليم الالكتروني والتقليدي.

وبصفة عامة نرى أن سامسونج كان من الأفضل أن تقوم بتزويد شاشات سامسونج tu8000 على وجه التحديد باثنين من أجهزة الريموت كنترول أو تهتم بتصنيع الريموت من خامات أكثر قوة من البلاستيك لأن سعر الريموت كنترول الأصلي تقريبا 50 دولار أي حوالي 180 ريال سعودي بما يعادل 758 جنيه مصري.

غير أن في حالة إنكسار أو تلف الريموت ستحتاج لتحمل تكلفة شراء واحد آخر لأن الشاشة تحتوي على زر واحد فقط وهو شيء مهلك للوقت وممل أن تقوم بأداء كل الوظائف من خلاله في نفس الوقت.

لا شيء مذهل أكثر من أن يكون لديك جهاز أو تطبيق واحد يعمل كالإنسان الآلي تعطيه الأوامر أثناء انشغالك ليتولى هو القيام بالمسؤوليات المنزلية كالتحكم في أي جهاز ذكي يستطيع الإتصال بالواي فاي مثل غسالات سامسونج الذكية، أو الثلاجات الذكية بدلا عنك، وهذا ما لم تتوفق سامسونج في تقديمه في طراز tu8000 من خلال تقنية Smart Things وهو تطبيق يعمل على موبايلات الاندرويد وأجهزة iOS.

على الرغم من إهتمام سامسونج بالتعاون مع جوجل لتضمين خاصية المساعد الصوتي المعروف Bixby الافتراضي الذكي من أجل أن يساعد الأشخاص الذين يعتمد عملهم على الكتابة على أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب وبالتالي لا يملكون الوقت لتحريك أيديهم لتغيير القناة التلفزيونية أو خفض ورفع الصوت في كل وقت، وبالتالي يقومون بذكر الأمر المطلوب عن طريق الصوت فقط، وتتولى الخاصية إستقبال الأمر واستيعابه والقيام به، ولكنه للأسف غير مدعوم باللغة العربية وهذه من أسوأ العيوب الموجودة خاصة وأن الخاصية تدعم شريحة كبيرة من اللغات تزيد عن 20 لغة.

كريم احمد

المسؤول عن موقع "بالتفصيل" هدفي دائما المساعدة في توفير كل ما يحتاجه المواطن في كافة المجالات عبر موقعنا الالكتروني، والإجابة على اسالتكم بشكل مبسط وسهل لنلبي كافة احتياجات زوار موقعنا الكرام.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments