شاشات تلفزيون

عيوب شاشة توشيبا 43 سمارت اندرويد وآراء المستهلكين بعد التجربة

في المقال السابق تحدثنا عن اسعار شاشات توشيبا 43 بوصة سمارت والعادية واليوم نعرض لكم أبرز عيوب شاشة توشيبا 43 سمارت اندرويد والعادية.

مما لا شك فيه أن مميزات شاشات توشيبا 43 بوصة كثيرة للغاية والتي تجعلها الخيار الأمثل للعديد من المستخدمين، سواء كانت من حيث دقة الصوت، جودة الصورة، أو إمكانية الاتصال بشبكة الإنترنت ومشاهدة البرامج، الأفلام والمسلسلات العربية والأجنبية المفضلة، ولكن هناك بعض العيوب المشتركة بينهم أيضاً، وفيما يلي سوف نبرز لك أهم المميزات وأخطر العيوب الموجودة بموديلات توشيبا سمارت 43 من حيث الصفات المعلن عنها وآراء المستخدمين.

مميزات وعيوب شاشة توشيبا 43 بوصة سمارت

مميزات وعيوب شاشة توشيبا 43 بوصة سمارت

في الواقع يوجد العديد من المميزات المشتركة بين جميع شاشات توشيبا سمارت 43 سواء كانت من موديل U5965 أو U5865 أو موديل L5965، مثلاً دقة الصوت ووضوح الصورة كما ذكرنا، حيث أن كل الشاشات تعمل بتقنية صوت الدولبي ديجيتال بلس المعروفة بجودة مخارجها وواقعية الأصوات المنبعثة منها.

كما أن جميع الموديلات تخرج صورة بدرجة وضوح عالية مثل دقة FHD ودقة UHD 4k، فضلاً عن تزويدها بخاصية التحكم الزمني، وهي خاصية تمكّن المشاهد من الوقوف على صورة أو لقطة معينة والرجوع إليها في وقت لاحق، ولكن الاختلاف الحقيقي يكمن في أنظمة التشغيل.

على سبيل المثال موديل L5965 من شاشات توشيبا 43 بوصة سمارت يعمل بنظام تشغيل Android 9.0، وإذا لم تكن تعلم دعني أخبرك الآن ماذا يعني نظام تشغيل أندرويد بالنسبة للشاشات التليفزيونية الذكية.

نظام أندرويد هو نظام يتيح للشاشات الذكية التي يمكن بواسطتها الاتصال بشبكة الإنترنت، إمكانية الوصول لعدد لا حصر له من التطبيقات والبرامج المختلفة، بينما أي نوع نظام تشغيل آخر تكون إمكانية الوصول فيه محدودة ومقتصرة على بعض التطبيقات الشهيرة مثل نت فليكس ويوتيوب فقط.

بالإضافة إلى ذلك تستطيع الشاشات التي تعمل بنظام أندرويد مثل موديل L5965 من توشيبا 43 أن تدخل على تطبيق chromecast المدمج، وهذا يعني إتاحة للمشاهد قدرة أعلى على مشاهدة الأفلام والمسلسلات الهندية المدبلجة والمترجمة، فضلاً عن إمكانية الدخول على خدمة البحث الصوتي من جوجل.

أما عن موديل U5965 وموديل U5865 من شاشات توشيبا سمارت 43 يعملان بنظام التشغيل الذكي TOSHIBA Portal، والحقيقة على الرغم من كونه يختلف بعض الشئ عن نظام تشغيل أندرويد 9.0 الذي يعمل به موديل L5965 من توشيبا إلا أنه يسمح بالدخول على بعض التطبيقات الهامة أيضاً بجانب تطبيقات google, Netflix, youtube الشهيرة، مثل تطبيق Yupptv و Dailymotion الذي يقدم محتوى مميز من النغمات الموسيقية والأخبار الحصرية.

ولكن كل هذه المميزات السابق ذكرها لم تصل بشاشات توشيبا 43 بوصة سمارت إلى درجة الكمال؛ دعني أوضح لك أبرز عيوب شاشة توشيبا 43 سمارت والتي تفاجئ واشتكى منها المستهلكين بعد الاستخدام.

عيوب شاشة توشيبا 43 سمارت

عيوب شاشة توشيبا 43 سمارت
  • افتقار الشاشة إلى منفذ VGA.
  • صعوبة وبطء الاتصال بالانترنت.
  • صعوبة توصيل الشاشة بالهاتف المحمول.
  • قاعدة الشاشة ضعيفة ولا تتحمل الصدمات.
  • صعوبة الوصول للتطبيقات والبرامج المميزة.
  • ضعف في مستوى تباين الشاشة وإيضاح الصورة.
  • ارتفاع السعر بالنسبة للفئات الاخرى من نفس الحجم.
  • عدم احتواء مكونات الشاشة على حامل يساعد على تثبيتها في الحائط.

من عيوب شاشة توشيبا 43 سمارت اندرويد تحديدًا موديل L5965 هو افتقار الشاشة منفذ VGA وربما لا يعد ذلك عيباً كبيراً بسبب تزويدها بثلاث مداخل HDMI عوضاً عنه، كما أن الشاشة أحياناً تكون بطيئة الاتصال بالانترنت على الرغم من حجم ذاكرتها الداخلية الذي يبلغ 8 جيجا بايت، ناهيك عن ارتفاع سعر الموديل.

إضافة إلى ذلك فإن قاعدة الشاشة ضعيفة ولا تتحمل الصدمات، وقد اشتكى بعض المستخدمين من مستوى تباين الشاشة ونسبة السطوع بها.

أما عن عيوب شاشة تليفزيون توشيبا 43 موديل U5965 فتتمثل في ضعف إيضاح الصورة مقارنة بجودة الصورة في الفئات المتقاربة معها في السعر، بالإضافة إلى ثقل وزنها وصعوبة توصيل الشاشة بالهاتف المحمول لمشاهدة الأفلام المفضلة، أيضاً اشتكى بعض المستخدمين من عدم احتواء مكونات الشاشة على حامل يساعد على تثبيتها في الحائط.

وكذلك شاشة تليفزيون توشيبا 43 سمارت موديل U5865 بها بعض العيوب التي اشتكى المستخدمون منها، مثل سمك الشاشة وبطء الدخول على شبكة الإنترنت، وصعوبة الوصول للتطبيقات والبرامج المميزة.

ختاماً، تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكننا الحكم المطلق على شاشة تليفزيون سمارت كانت أو عادية أنها رديئة أو قوية من حيث المميزات والعيوب الظاهرة أمامنا؛ وذلك لأن الآراء تختلف من مستخدم لآخر حتى ولو تشابهت.

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
1 تعليق
أحدث التعليقات
التعليقات الأقدم الأكثر إعجاباً
Inline Feedbacks
View all comments