مراوح

عيوب مروحة فريش الشبح لعام 2022

استعرضنا معكم في المقال السابق سعر مروحة فريش الشبح بمختلف أنواعها واليوم في هذا المقال نأتيكم بأهم وأبرز عيوب مروحة فريش الشبح.

يتفق العديد من الناس على أن مروحة فريش الشبح تتسم بعدة مميزات رائعة، مثل شدة الهواء وتعدد سرعات المروحة، فضلاً عن متانة المكونات وقوة الموتور، لكن قبل المخاطرة برأس المال دعنا نتعرف بالتفصيل على عيوب مروحة فريش الشبح؛ حتى نتخذ قرار الشراء ونحن على يقين بأوجه القوة ومعرفة جوانب النقص المحتملة.

عيوب مروحة فريش الشبح

عيوب مروحة فريش الشبح
  • صعوبة تنظيف المروحة بشكل جيد.
  • لا تناسب الغرف الواسعة أو أماكن التجمعات.
  • ارتفاع صوت المروحة مما يؤدي إلى الإزعاج.
  • ارتفاع أسعار قطع غيارها الأصلية في الأسواق.
  • عدم انتظام نظام تشغيل المروحة بشكل متواصل.
  • لا يوجد زر بالريموت للتحكم في وضع التثبيت عن بعد.

قبل كل شيء تجدر الإشارة إلى أن أول وأكثر ما اشتكى منه المستخدمين السابقين لمروحة فريش الشبح “صوتها العالي”، إذ على الرغم من شدة الهواء الذي تنعش به أجواء الغرفة، إلا أن الصوت الذي ينبعث منها أثناء التشغيل يكون مرتفع لحد مزعج، وبالتالي من الصعب جداً النوم في هدوء وسكينة على هواء تلك المروحة، خاصة عند الضبط على اعلى مستويات السرعة.

وهذا يعني أن خفض صوت الموتور يتطلب تقليل السرعة، لكن ثمة مشكلة في ذلك تتمثل في ضعف هواء المروحة جداً عند هذا المستوى، وهذا يعني أنه للتخلص من الصوت المزعج لا بد من التضحية بالهواء الشديد المنعش، وهذا يعد من أسوأ عيوب مروحة فريش الشبح العمود وأيضاً الحائط.

تحدثنا أيضا عن:

علاوة على ذلك، لفت بعض المستخدمين السابقين إلى عدم انتظام تشغيل المروحة، حيث تعمل تارة وتقف عن العمل دون سبب واضح تارة أخرى، وفي الواقع ربما يرجع سبب وقوف مروحة فريش الشبح إلى انتهاء عقرب الساعة، إذ أنها مزودة بساعة حدها الأقصى 8 ساعات، أي يجب عندئذ محاولة إعادة ضبط العقرب.

من ناحية أخرى ثمة بعض العيوب التي تقلل من جودة مروحة فريش الشبح الحائط، على سبيل المثال من الصعب التحكم في وضع تثبيت أو حركة المروحة بمختلف الاتجاهات؛ وذلك لأن زر التثبيت والحركة يوضع أعلى المروحة، أي من الصعب الوصول إليه، بالإضافة إلى ذلك لا يوجد زر بالريموت للتحكم في وضع التثبيت عن بعد.

سلبيات مراوح فريش الشبح

سلبيات مراوح فريش الشبح

أيضاً من أبرز عيوب مروحة فريش الشبح الحائط أن وزن موتورها ومكوناتها ثقيلة؛ مما يعني أنها معرضة بشدة للإرتطام بالأرض؛ لهذا السبب ينبغي التأكد من تثبيت المروحة على الحائط جيداً، ومن الجدير بالذكر أن حامل التثبيت الذي يأتي مع المروحة مصنوع من المعدن القوي لضمان عدم السقوط والتعرض للكسر.

أما عن عيوب مروحة فريش الشبح على وجه الخصوص، فإن أبرزها ارتفاع أسعار قطع الغيار الأصلية المتوفرة منها في السوق، وهذا يعني أنه إذا تلف جزء من مكوناتها تحمل العميل تكاليف قد تكون باهظة لإصلاحه.

بالإضافة إلى ذلك صوت موتور المروحة العمود أعلى من صوت المروحة الحائط؛ والسبب في ذلك يرجع إلى أن مروحة فريش الشبح ذات الاستاند أقرب إلى أذن وحواس الإنسان من الحائط، بالتالي هواها الملموس أقوى، ونتيجة لذلك صوتها المسموع يكون أعلى.

كذلك من ضمن أسوأ عيوب مروحة فريش الشبح العمود أنها قد لا تناسب الغرف الواسعة أو أماكن التجمعات، حيث يكون هواها أكثر تركيزاً من المروحة الحائط حتى في وضع الحركة متعددة الإتجاهات، إذ لا يوزع بعدل على نطاقات شاسعة؛ لذا فهي لا تصلح لأماكن عقد الاجتماعات والتجمعات الكبيرة.

شاهد أيضا:

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments