شاشات تلفزيون

عيوب شاشات توشيبا لعام 2022 وأبرز أراء المستخدمين

نتحدث معكم اليوم في هذا الموضوع عن عيوب شاشات توشيبا حسب تجربة المستخدمين السابقين مع أهم النصائح لكل المقبلين على شراء شاشات توشيبا.

مميزات وعيوب شاشات توشيبا

مميزات وعيوب شاشات توشيبا

أعزائي المتابعين، تطرقنا خلال المقالات السابقة إلى مواصفات و اسعار شاشات توشيبا لجميع الأحجام، فضلاً عن ذكر مميزات وعيوب كل موديل منها على حدىٰ، والآن بالتفصيل نحصر لكم عيوب شاشات توشيبا المشتركة في كافة الشاشات بوجه عام؛ حتى نوفر عليكم البحث والسؤال.

وفي الحقيقة على الرغم من تفوق شركة توشيبا و تربعها على عرش أكبر الشركات التكنولوجية والكهربائية وأكثرها تميزاّ، خاصة في مجال تصميم وصناعة الشاشات التليفزيونية، إلا أن هناك بعض العيوب المشتركة في معظم شاشات توشيبا العادية وأيضاً الذكية، تتمثل في الآتي:

عيوب شاشات توشيبا

  • سمك الشاشة وضخامة حجمها.
  • بطء نظام التشغيل وضعف حركة الصور.
  • بطء الرسيفر الداخلي في بعض الإصدارات.
  • في أغلب الإصدارات تجد نظام الاندرويد معقد وصعب الاستخدام.
  • بطئ شديد في الاتصال بشبكة الإنترنت ومحاولة الوصول للبرامج.
  • قد تصاب الشاشة التي تعمل بنظام توشيبا بورتال أحياناً بالثقل في الحركة وثبات الصور.

أولاً سمك الشاشة وضخامة حجمها: عموماً إن هذا العيب مشترك في كافة الشاشات التي أنتجتها الشركة، حتى أصغر تليفزيون توشيبا الذي لا يتجاوز حجمه 32 بوصة، تجده سميك لدرجة تتنافى مع بساطة العصر ورقة التصميمات الحديثة؛ لهذا السبب ولّىٰ كثير من العملاء عن شرائها بعد أن كانوا قد اقتنعوا بإمكانياتها ومواصفاتها القياسية.

ثانياً بطء الرسيفر الداخلي في بعض الإصدارات: وللتوضيح، معظم موديلات تليفزيون توشيبا تحتوي على رسيفر داخلي، وهذا يعني أن الشاشة من المفترض ألا تحتاج إلى شراء وتركيب رسيفر خارجي، لكن على العكس تماماً، إن الرسيفر المرفق بأجهزة تليفزيونات توشيبا والموجود ضمن مكوناتها الداخلية تجده بطئ عند الاستخدام؛ لهذا السبب في الغالب معظم من اشترى الجهاز اضطر إلى شراء جهاز خارجي لبث القنوات.

ثالثاً بطء نظام التشغيل وضعف حركة الصور: بالإضافة إلى ذلك اشتكى بعض مجربي الشاشات التليفزيونية التي أنتجتها توشيبا من بطء النظام وضعف حركة الصور بالشاشة، وهذا ما يصيب المشاهد أثناء الجلوس أمام التليفزيون أو استخدام الإنترنت (إذا كانت شاشة سمارت) بالضيق والعصبية وبالتأكيد الملل.

والجدير بالذكر أن أنظمة التشغيل التي تعتمدها شركة توشيبا في أجهزة التلفزيونات الذكية تتمثل في نظامين رئيسيين، هما الأندرويد ونظام توشيبا بورتال TOSHIBA PORTAL، ولكلاً منهما عيوبه كمان أن له مميزاته التي ينفرد بها، وفيما يلي سوف نذكر لكم أبرز عيوب النظامين.

شاهد أيضا» عروض شاشات توشيبا و اسعار ليدات الشاشات توشيبا.

عيوب شاشات توشيبا سمارت اندرويد

عيوب شاشات توشيبا سمارت اندرويد

مبدأياً أكبر عيوب شاشات توشيبا التي تعمل بنظام الآندرويد يكمن في بطء نظام التشغيل، فعلى الرغم من كفاءة النظام في الوصول لبرامج وتطبيقات لا تدعم الوصول إليها معظم الأنظمة الأخرى، إلا أن المجرّبين السابقين للشاشة السمارت آندرويد اشتكوا من بطئها الشديد في الاتصال بشبكة الإنترنت ومحاولة الوصول للبرامج والتطبيقات المميزة.

كما أن نظام الأندرويد بالشاشات عموماً وفي الغالب ما يكون معقد وصعب الاستخدام؛ لذا اشتكى مستخدمي تلفزيونات توشيبا سمارت التي تعمل بنظام الأندرويد من صعوبة استخدام الشاشة، وبذلك أشاروا إلى إن فهم تقنيتها والتعامل معها يحتاج إلى وقت وبعض الصبر من قِبَل المُشاهِد.

يمكنكم أيضا التعرف على: أسعار الشاشات في كارفور اليوم وجميع اسعار الشاشات اليوم.

عيوب شاشات توشيبا سمارت بنظام توشيبا بورتال TOSHIBA PORTAL

عيوب شاشات توشيبا سمارت بنظام توشيبا بورتال TOSHIBA PORTAL

أما عن عيوب شاشات توشيبا سمارت التي تعمل بنظام تشغيل توشيبا بورتال فتشمل اقتصار النظام في إمكانية الاتصال بشبكة الإنترنت والوصول بالبرامج والتطبيقات المختلفة على بعض التطبيقات الشهيرة فقط مثل نت فليكس واليوتيوب، على عكس نظام الأندرويد الذي يفتح ساحة واسعة أمام المستخدِم من التطبيقات والبرامج المتنوعة.

إضافة إلى ذلك قد تصاب الشاشة التي تعمل بنظام توشيبا بورتال الذكي أحياناً بالثقل في الحركة وثبات الصور، خاصة عند محاولة الدخول على البرامج والتطبيقات التي يدعم النظام الوصول إليها مثل نت فلكس، يوتيوب، دايلي موشن، جوجل، وجوجل اسيستنت.

ختاماً، على الرغم من كل العيوب السابق ذكرها في شاشات توشيبا، إلا أننا لا زلنا متفقين على أن موديلات شاشات توشيبا تتمتع بالكثير من المميزات التي تحفز العميل لشرائها وتغطي ثغور كل هذه العيوب، وفي النهاية لا يوجد شيء في الكون بلا عيوب.

يمكنكم أيضا التعرف على: اسعار الشاشات توشيبا في كارفور.

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments