شاشات تلفزيون

عيوب شاشة ata 43 سمارت وآراء المستهلكين

خصصنا هذا المقال اليوم للحديث عن عيوب شاشة ata 43 سمارت وآراء المستهلكين السابقين مع أهم النصائح حول الشاشة لكل المقبلين على شرائها.

ذكرنا سابقاً اسعار شاشات ata 43 كما تطرقنا إلى أهم تفاصيلها ومميزاتها، أما الآن استكمالاً لما بدأناه ولكي يكون لديكم دراية كافية بكل ما يتعلق بالجهاز، نستعرض معكم عيوب شاشة ata 43 سمارت بالتفصيل الدقيق من واقع تجارب ومراجعات المستخدمين السابقين وآرائهم عنها مع توضيح أهم المخاطر والمشكلات التي تواجههم.

مميزات وعيوب شاشة ata 43 سمارت

مميزات وعيوب شاشة ata 43 سمارت

قبل أي شيء، نحن على اتفاق واقتناع تام بأن كافة الشاشات لها ما يميزها من المميزات وكذلك ما يعيبها من العيوب مهما كانت درجة الدقة والانتباه المصنوعة بها، وبالتالي فإن معرفة عيوب الشاشة قبل شرائها بناءاً على آراء المستخدمين السابقين ومراجعات المتخصصين يسهل عليك اختيار الأفضل.

عيوب شاشة ata 43 سمارت

عيوب شاشة ata 43 سمارت
  • لا تتحمل ضغط التشغيل لفترات طويلة.
  • بطء الشاشة عند تشغيل البرامج والتطبيقات.
  • شكاوى متباينة للعملاء من خدمة ما بعد البيع.
  • مخارج ومنافذ التوصيل بالشاشة محدودة جداً.
  • فترة الضمان للشاشة قليلة جدا، فقط عام واحد.
  • انخفاض جودة الصور المعروضة على الشاشة.

أولى عيوب شاشة ata 43 سمارت تتمثل في بطء الشاشة عند التشغيل على نظام الاندرويد، حيث اشتكى بعض المستخدمين عند محاولة تشغيل التطبيقات عبر شبكة الإنترنت مثل اليوتيوب ونت فليكس وغيرهم، أن الشاشة تستغرق وقتاً طويلاً للتحميل، مما يؤدي إلى ملل وازعاج المستخدم خاصة إذا كانت طاقة صبرة محدودة.

هذا بالإضافة إلى انخفاض جودة الصور المعروضة على الشاشة، إذ أنها في بعض الأحيان تكون مشوشة أو غير واضحة، وفي الواقع يرجع السبب وراء ذلك إلى عدم اعتماد ATA على تقنية العرض الكبيرة 4k في شاشات ata 43 واعتمادها فقط على تقنيتي الـ HD و الـ Full HD؛ لذلك لا تكون الصور بجودة كاملة؛ لأن الشاشة كبيرة الحجم وكلما كبر حجم الشاشة ازدادت الحاجة لتقنية وضوح أعلى.

أيضاً من أبرز عيوب شاشة ata 43 سمارت قلة المنافذ وعلى وجه الخصوص قلة المدخلات، إذ أنها تحتوي على منافذ USB وبالتالي تسمح بتركيب أقراص التخزين، وكذلك منافذ HDMI وبذلك تتصل بالأجهزة الأخرى، لكن غالباً لا تشتمل على منافذ الڤي جي اي VGA الخاص بتوصيل معالج الصور بالتلفاز، أو مداخل AV لزيادة إمكانيات توصيل الجهاز.

سلبيات شاشة ata 43 سمارت

في الحقيقة عمرها الافتراضي صغير جداً، وهذا يعد من ضمن أخطر عيوب شاشة ata 43 سمارت، إذ أن الشاشة لا تتحمل ضغط التشغيل لفترات طويلة دون الفصل بضع ساعات، حيث يؤدي ذلك مع الوقت إلى ضعف السطوع علاوة على انخفاض جودة الصوت، وهذا يعني أن المستهلك عليه أن يكون حريصاً في ترشيد استخدام الشاشة.

بعبارة أخرى، لا ينصح باستخدامها كشاشة عرض في المقاهي والمطاعم أو النوادي وغيرهم من أماكن النزهة والاستخدامات العامة؛ حتى لا تتعرض الشاشة لضغط استهلاك عنيف يؤدي بها إلى التلف السريع، ولكن في حال الاستخدام الشخصي المنزلي الخفيف فإنها منجزة للغرض.

كما أنه من بين عيوب شاشة ata 43 سمارت الواجب لفت النظر إليها قصر فترة الضمان، إذ لا يتعدى ضمان شاشات ATA في معظم الأجهزة سنة واحدة، مما يعتبر قليل جداً مقارنة بالشاشات التلفزيونية ذات الماركات الأخرى التي تبلغ فترة ضمانها 10 سنوات كاملة وشاملة لكل مكونات الجهاز.

والأسوأ من كل ذلك في شاشات ata 43 عدم جودة خدمة العملاء لما بعد البيع، حيث أفاد بعض المستخدمين أن عند حدوث أي مشكلة في التلفاز تتطلب التواصل مع خدمة العملاء ومحاولة التواصل معهم في الغالب لا يستجيبون سريعاً مثل الشركات الكبرى المرموقة التي تهتم كثيراً بتقديم خدمة ما بعد البيع ترضي العملاء وتحقق مبتغاهم.

بذلك نكون أوضحنا أبرز عيوب شاشة ata 43 سمارت متمنين تحقيق هدفنا بافادتكم، وفي النهاية ننتظر مراجعتكم وتوضيح تجاربكم مع شاشة التلفزيون التي تستخدمها في الوقت الراهن عبر التعليقات أسفل المقال؛ حتى يستفيد من يفكر في شرائها.

يمكنكم أيضا التعرف على: اسعار شاشات ATA و سعر ليدات شاشة ata.

تابع موقع بالتفصيل على أخبار جوجل تابع موقع بالتفصيل على أخبار جوجل

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments