شاشات تلفزيون

عيوب شاشة فريش 43 بوصة سمارت وأراء المستهلكين

كما عودناكم أن نوافيكم بكل ما تسعون إلى معرفته عن مزايا وعيوب المنتجات، نستعرض معكم الآن عيوب شاشة فريش 43 بوصة سمارت فتابعونا الآن.

على الرغم من حقيقة كون شاشة فريش 43 بوصة سمارت تتسم بالعديد من الخصائص الفريدة، على سبيل المثال تحتوي على مساحة تخزين داخلية تصل إلى 512 ميجابايت فضلاً عن مساحة 4 جيجا رام وهذا ما يعتبر نادر الوجود في الشاشات الذكية من فئة الحجم 43.

كما تتسم بتعدد مداخلها، إذ تحتوي على مدخلين يو اس بي تستطيع من خلالهما تشغيل خاصية كونكت شير موڤي التي تمنحك مشاهدة مزدوجة مثيرة ورائعة، كذلك تحتوي على منافذ HDMI ومنافذ VGA، فضلاً عن منافذ AV، وللتوضيح معظم الشاشات الحديثة في الوقت الراهن لا تحتوي إلا على منافذ USB و HDMI.

مميزات وعيوب شاشة فريش 43 بوصة سمارت

مميزات وعيوب شاشة فريش 43 بوصة سمارت

تعاني شاشة فريش 43 بوصة سمارت من بعض العيوب التي لوحظت فيها من قبل المستخدمين وخبراء التقنيات، والتي وجب علينا لفت النظر إليها؛ حتى لا تتعرض لتجربة لا ترضيك دون علم، وأيضاً لكي تأخذ احتياطاتك منها أثناء الاستخدام على النحو الذي يطيل عمر الشاشة ويحقق لك أقصى درجة من الرضا والارتياح.

عيوب شاشة فريش 43 بوصة سمارت

عيوب شاشة فريش 43 بوصة سمارت
  • لا تتحمل التشغيل لفترات الطويلة.
  • عدم احتواء الشاشة على تقنية IPS.
  • احتمالية تعرضها للكسر بسهولة لخفة وزنها.
  • لا تتوفر بدقة وضوح Ultra HD الأكثر تطوراً.
  • من عيوب الشاشة أيضا ضعف الصوت المنبعث منها.

أول عيوب شاشة فريش 43 بوصة سمارت التي تتعلق بنظام التشغيل والتقنيات المستخدمة، أنها تعتمد على تقنية العرض FHD في حين أن هناك شاشات بنفس الحجم لماركات أخرى تعمل بتقنية العرض الأعلى والأكثر تطوراً، وهي ال 4k، لذا فعند المقارنة تعد هذه ضمن عيوب فريش التي ينبغي على الشركة العمل على إصلاحها.

إضافة إلى ذلك، هناك عيب تقني آخر أكثر بروزاً، وهو عدم احتواء شاشة فريش 43 بوصة سمارت على تقنية IPS التي تكمن أهميتها في تحقيق درجة نقاء ألوان أعلى للشاشة، فضلاً عن راحة العين ورفع سرعة الاستجابة لأوامر المستخدم؛ لهذا السبب تجد الصور المعروضة عليها إلى حد ما باهتة ومتعبة للعين عند النظر إليها لوقت طويل، هذا علاوة على ضعف الصوت المنبعث من الشاشة.

أيضاً من ضمن أبرز عيوب شاشة فريش 43 بوصة سمارت التقنية أنها لا تتحمل التشغيل لفترات الطويلة، إذ يعرضها ذلك إلى احتراق المكونات الداخلية لها، هذا بالإضافة إلى عدم احتواء الشاشة على رسيفر داخلي مثل معظم الشاشات الذكية الأخرى، وبالتالي يصبح من الواجب على المستخدم شراء وتركيب رسيفر خارجي وكذلك توفير مساحة له.

سلبيات تقفيل شاشة فريش 43 بوصة سمارت

سلبيات تقفيل شاشة فريش 43 بوصة سمارت

أما عن عيوب شاشة فريش 43 بوصة سمارت التي تتعلق بالشكل والتصميم الخارجي، فإن أبرزها خفة وزن الشاشة مما يزيد من احتمالية تعرضها للكسر نتيجة أي اصطدام بسيط يصيبها، والأخطر من ذلك أن الخامات التي استخدمت في صناعتها تعتبر ضعيفة جداً مما يزيد من فرص تعرضها للكسر والتلف عند أقرب وأقل اصطدام.

لهذا السبب من المهم تعليق الشاشة بحرص شديد على الحائط بمسافة قريبة من الأرض إلى درجة ما وفي مكان بعيد عن ملاعب كرة القدم والكرة الطائرة وشتى ألعاب الأطفال، ولكن مع الأسف الشديد الشاشة لا تأتي مزودة بحامل يسمح لها بالتعليق على الحائط رغماً عن الحاجة الشديدة إليه؛ لذا يعد هذا من أخطر عيوبها.

في النهاية تجدر الإشارة إلى أن اسعار شاشات فريش 43 بوصة سمارت منخفضة نسبياً وتعتبر مناسبة جداً بالنظر في الإمكانيات والقدرات المتاحة فيها، والآن أخبرنا عزيزي القارئ هل عانيت من أي مشكلة أخرى مع الشاشة؟ شاركنا بها عبر التعليقات مع شتى الاستفسارات التي تخطر ببالك؛ من أجل تعميم الفائدة.

نورا أبو طه

نورا محمد عزوز أبوطه، عربية مصرية الجنسية، من صناع المحتوى الالكتروني، أكتب في مختلف المجالات، خبرة سابقة في التحرير الصحفي، الفنون الأدبية، المقالات التقنية والتكنولوجية.
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments